القانون الأساسي لمنتديات ملتقى الموظف الجزائرى

الباب الأول :اختصاص المنتدى وهدفه

المادة 1 :- تخصص المنتدى مهني اجتماعي حواري تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنمية المهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب .

المادة 2: يهدف المنتدى إلى تحقيق وظيفة عمومية عصرية ومتطورة , وتحقيق التواصل بين الموظفين فى كل القطاعات ، و بين رواد المرفق العام في إطار الإحترام المتبادل .
الباب الثاني :- الإدارة
الفصل الأول :- المدير العام

المادة 3 :- يعتبر المدير العام للمنتدى بمثابة السلطة العليا فيه ، حيث يعمل على تطبيق السياسة العامة للمنتدى وبالتالي تنشأ له بعض الحقوق وكذلك يلتزم ببعض الواجبات .
الفرع الأول :- حقوق المدير العام

المادة 4:- يحق للمدير العام تعيين عدد من المراقبين والمشرفين متى توافرت شروط تعيينهم لمعاونته في الرقابة والإشراف ويستمدون سلطاتهم منه ويحدد الأخير اختصاصاتهم ويكون له الحق في عزلهم متى توافرت الأسباب الواردة في القانون الأساسي .

المادة 5:- يخضع عرض الإعلانات وفقا للشروط الخاصة بالإعلان في المنتدى .

المادة 6 :- يتولى المدير العام توقيع الجزاءات الخاصة بالمنتدى .

الفرع الثانى :- واجبات المدير العام

المادة 7 :- يجب على المدير العام الموافقة على طلبات تغيير الأسماء المقدمة من قبل الأعضاء بشرط ألا تخالف هذه الأسماء نص المادة ( 31 ) من هذا القانون .

المادة 8 :- يتولى المدير العام مناقشة الاقتراحات والرد على الشكاوى المقدمة من قبل الأعضاء