استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟ Empty لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟

mimiya26
mimiya26
موظف درجة 11
انثى

الاقامة : المدية

المشاركات : 929

نقاط : 1140

تاريخ التسجيل : 09/04/2012

العمر : 53

العمل : عون ادارة
المزاج المزاج : جدية و لا تحب المزاح

تمت المشاركة الإثنين 13 أغسطس 2012, 15:16
زملائي و زميلاتي في الميدان
الأمانة دوما بها الأعمال الكثيرة و الغير المنتهية و عند الانتهاء من هذه الأعمال
توضع على مكتب السيد المدير
ثم يمضيها
ثم توزع على المصالح
أو ترسل عن طريق البريد
والأخرى ترتب و تصنف
إذا هذا الشغل من الذي يقوم به كثيرا
الأمانة بالطبع
لذا تجد المدراء دائما يتكلون على أمانته , لأنه يجد جميع الأعمال جاهزة و في وقتها
إذا غاب(ت) الكاتب(ة) فالمدير ينقصه شيئ مهم , لا يعرف في بعض الأحيان ما الذي يفعله
و لكن هناك بعض المدراء في قمة النشاط
يعمل لوحده و ينقص التعب على الكاتب (ة)
لذا زملائي المشاركون و المشاركات , و خصوص الذين يعملون في الأمانة , هل انتم توافقونني الرأي أم لا ؟
آنا في انتظار ردودكم , فمن فضلكم تكون ردود كم محترمة و بدون تجريح .


لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟ Empty رد: لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟

ميلود عبدالقادر
ميلود عبدالقادر
موظف درجة 3
ذكر

الاقامة : تيارت

المشاركات : 285

نقاط : 320

تاريخ التسجيل : 16/04/2012

العمر : 59

العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : خير الامور أوسطها

تمت المشاركة الإثنين 13 أغسطس 2012, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه ، أما بعد أختاه MIMIYA 26 ليس لي إلمام بهذا المجال خاصة بالمدارس لكن ربما أستطيع أن أقول بأن الموظف الذي يعين بالامانة العامة لابدى أن يكون إسم على مسمى ، الامانة وما أدراك ما الامانة " فكيف للمدير أن لا يهتم بهذا الجانب البشري من حيث تشجيعه في حضوره وغيابه بشتى أنواع التجشعات " الترقية دائما في المدة الدنيا ، الارتقاء في الرتبة ، الجولات ، الهدايا ، الامتيازات من أجل عدم قتل روح المبادرة والاستمرار فيها ويكون هذا الامر خفية نوعا ما حتى لا تتبعه الغيرة والحسد من طرف الغير لآن المسؤول لا يسيير الا بالامانة وصونها على أحسن مايرام وبالتالي فأنت على ما أظن محل ثقة المدير فواصل لآنك تحملت الامانة فصونيها


لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟ Empty رد: لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟

زينب15
زينب15
موظف درجة 3
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 257

نقاط : 368

تاريخ التسجيل : 02/07/2011

العمل : متصرف
تمت المشاركة الإثنين 24 ديسمبر 2012, 18:07
سلام اختي اريد الاستفسار عن الاجراء القانوني المتخد ضد موظف رفض استلام استفسار موجه له من مدير والرد عليه في اطار القانون.


لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟ Empty رد: لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟

kababa
kababa
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : djelfa

المشاركات : 18

نقاط : 32

تاريخ التسجيل : 25/12/2012

العمر : 55

العمل : ملحق إدارة رئيسي
المزاج المزاج : ابتسامة في وجه أخيك صدقة

تمت المشاركة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012, 17:01
أولا الأمانة مهمتها الرئيسية استلام البريد المنجز من مختلف المصالح وتقديمه للمسؤول للإمضاء
ثانيا وضع الأختام
ثالثا تسليمه لمصلحة البريد للتسجيل
رابعا تنظيم الوافدين لاستقبال المسؤول
خامسا بعض المسؤولين اخترعوا عملا اضافيا للأمانة وهو الاحتفاظ ببعض المراسلات الخاصة لديها
سادسا الأمانة من أصعب وأخطر المهمات في الادارة
سابعا يمكن لموظفي الأمانة مراقبة البريد الصادر والوارد من سلامته وخلوه من الأخطاء
ثامنا مكتب الأمانة لمن يتحمل أكثر


لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟ Empty رد: لماذا جميع الأعمال الإدارية تكون على عاتق الأمانة و المدير يمضي فقط؟

kdm
kdm
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : سيدي بلعباس

المشاركات : 16

نقاط : 32

تاريخ التسجيل : 01/08/2012

العمل : ملحق اداري
تمت المشاركة السبت 29 ديسمبر 2012, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله

اشكركم اخوتي على فتح هذا الموضوع للنقاش، فلقد عينت مؤخرا في هذا المنصب و اريد ان اعرف المزيد عن ماذا يجب ان اعمله، و ما الذي يجب ان انتبه اليه و اتفاداه

شكرا لكم


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى