السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بعد نقل الأجور الى مصلحة الرواتب ما هو دور المقتصد في هذا الجانب..



1-
فتح سجل للأجور ومسك الملفات المالية للموظفين.
2-
يتلقى المقتصد الملفات المالية للموظفين الجدد -الشهادات المدرسية للأبناء المتمدرسين -شهادات الحالة 
العائلية.. وكل ما يتعلق بالتغيرات في الأجر (زواج الموظف،ازدياد مولود..) من طرف المعنيين ..
3-
كما يتلقى من كاتبة المدير الوثائق المرسلة من طرف مصلحة الموظفين (قرارات التعيين،قرارات الترقية في 
الدرجة أو الصنف،النقل،الاحالة على الاستيداع،قرارات التربص..)
4-
يقوم بانجاز وثائق الاتصال- les fiches des liasans-لكل موظف ويرفق معها الوثائق الثبوتية وينقلها لمصلحة 
الرواتب معلما بالتغيرات الجديدة.
5-
كما يقوم باعداد قائمة الموظفين المنتقلين من مؤسسة أخرى الى مؤسسته ويطالب بادراجهم في كشف المؤسسة-folio- وقائمة الموظفين المنتقلين من مؤسسته الى مؤسسات أخرى ويطالب بحذفهم من الكشف..
6-
يقوم كذلك بملأ مطبوعات الضمان الاجتماعي وخاصة شهادة العمل والأجر ويعلمهم بالأجرة المستحقة لمن كان في 
عطلة مرضية أو كانت في عطلة أمومة..
وبالتالي دور المقتصد لا غنى عنه في 
جانب الأجور..رغم أنه يتنقل من جيبه الخاص الى مديرية التربية دوريا خاصة 
في المؤسسة التي لا تحتوي على سيارة العمل