استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

الآولفي
الآولفي
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 627

نقاط : 826

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل

تمت المشاركة الجمعة 17 أكتوبر 2014, 20:07
السلام عليكم: لدينا توظيفات جديدة وكذلك عدم وجود تنظيم محكم للموظفين وهيكلتهم داخل المصالح الإدارية بالخصوص.
أسأل هل يوجد مرسوم أو تعليمات توضح هذا التنظيم ....ولا أسأل عن التنظيم الهيكلي العام ....مثلا المتصرفين...الملحقين الرئيسيين....الملحقين ...أعوان الإدارة ......
كيفية التوزيع الصحيح وهذا بالنسبة لمؤسسة عمومية إستشفائية الصنف (ج) تضم أربعة (04) مصالح بطبيعة الحال .
في انتظاركم إخواني ....جزاكم الله خيرا.


كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty رد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

الآولفي
الآولفي
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 627

نقاط : 826

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل

تمت المشاركة الجمعة 17 أكتوبر 2014, 23:47
هل من مجيب إخواني ....


كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty رد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

الآولفي
الآولفي
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 627

نقاط : 826

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل

تمت المشاركة الخميس 30 أكتوبر 2014, 19:37
دائما في إنتظاركم إخواني


كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty رد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

الآولفي
الآولفي
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 627

نقاط : 826

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل

تمت المشاركة الخميس 13 نوفمبر 2014, 22:55
هل من توضيحات ...


كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty رد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

شكيب عمار
شكيب عمار
موظف درجة 10
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 882

نقاط : 1303

تاريخ التسجيل : 10/03/2014

العمر : 44

العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى

تمت المشاركة الجمعة 14 نوفمبر 2014, 10:08
إذا كنت تتكلم عن الإداريين، فحاول توزيعهم بالتساوي: مثال توضيحي:

مكتب المستخدمين (السيرة المهنية + النزاعات) :

تجعل فيه: متصرف + ملحق + عون رئيسي + عون مكتب أو عون حفظ بيانات.

1/ يعني شخص يعنى بالتوجيه الإداري والمتابعة الداخلية لكل صغيرة وكبيرة في مكتبه (تنظيم كلي شامل، يتفرغ لهذا، وليس تسلطا إنما يجب أن يقتنع أنه مسير وليس آمراً ناهياً، حتى تمشي أمور المكتب على ما يرام) وهو المتصرف الرئيس
ي أو المتصرف .

2/ أن تجعل للملحق الإداري الرئيسي والملحق الإداري: مهام تتبع مشاريع المكتب التي لها علاقة بإدارات خارجية مثل المراقب المالي ومفتشية الوظيف العمومي وباقي الإدارات.

3/ لو توفر عندك عون مكتب فيكلف بجمع الملفات، تنظيمها، النسخ، تجميع وثائق الملف الواحد (يعني تخصيص واحد وهي الوثائق الإدارية)

4/ عون حفظ بيانات (مؤهل) سريع الكتابة [مهمته فقط] التفرغ للكتابة على جهاز الكمبيوتر وإدخال البيانات، ومتابعة تطبيقات النت مثل تطبيقات المستخدمين إن توفر لديكم، وتطبيقات الوظيف العمومي على بوابتهم في الأنترنت ...الخ.

5/ عون رئيسي للإدارة وعون الإدارة: مهام تتبع الإجازات والغيابات والإستجوابات والخصم من الأيام والعطل المرضية + تحرير المراسلات

هذا بشكل مختصر، يعني اجتهاد تقسيم فعال للموظفين حتى تسير عجلة المصلحة العامة.
وعليه قس باقي المصالح أخي الكريم.

   


كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!! Empty رد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

الآولفي
الآولفي
موظف درجة 8
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 627

نقاط : 826

تاريخ التسجيل : 23/09/2010

العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل

تمت المشاركة الجمعة 14 نوفمبر 2014, 20:27
جزاك الله خيرا على طرحك المميز والشرح الوافي ....في إنتظار إضافات مماثلة إخواني


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى