المنتدى مهنى اجتماعى حوارى تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنمية المهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب.
السلام عليكم المنصب متصرف اقليمي تم تحريره في المخطط السنوي لسنة 2013 كمنصب شاغر بعد ترقية صاحبه الى متصرف رئيسي . سؤالي: هل يمكن تخصيصه للترقية على اساس الشهادة لترقية موظف من ملحق رئيسي الى متصرف في سنة 2014.
البرقية الصادرة بتاريخ 06 مارس 2014 على ما أظن تقول انه لا يمكن استغلال هده المناصب في الحالات المحصورة حسب التعليمة رقم 01 بتاريخ 20 فبراير 2013. لكن الترقية على اساس الشهادة بعد الحصول على شهادة عليا بعد التوظيف لا تدخل في هدا الاطار .
العمل : تسيير موارد بشرية المزاج : الخطا لا يعني انك فاشل الاستمرار فيه هو الفشل
تمت المشاركة الإثنين 08 ديسمبر 2014, 22:49
ان المناصب الشاغرة هي التي تحرر بسبب الاستقالة والوفاة والتقاعد ...اي المناصب التي ذهبوا اصحابها ذهابا كليا وتستغل هذه المناصب لتغطية الذهاب الكلي للموظف واستخلافه هذا من ناحية اما توزيع المناصب المالية في مخطط التسيير لكل ادارة الحرية الكاملة لاتوزيع المنصب المالي
المنصب الذي يتم تحريره بسبب ترقية صاحبه الى الرتبة الاعلى لا يمكن استغلاله على عكس المناصب التي تحرر عن طريق التقاعد او الوفاة او العزل ....الخ فيمكن استغلالها للتوظيف الخارجي او الامتحان المهني