استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

إستفسار بخصوص شهادة Empty إستفسار بخصوص شهادة

ضياء الأمل
ضياء الأمل
موظف درجة 2
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 165

نقاط : 221

تاريخ التسجيل : 30/01/2014

العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام

تمت المشاركة الإثنين 08 ديسمبر 2014, 21:11
إلسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
إلى كل المشرفين في المنتدى أو موظفي الوظيفة العمومية بالجزائر العاصمة لأنه وقع إختلاف  وجدال بين زملائي عن هذه الشهادة وهي :
أنا متحصلة على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في شعبة الإعلام الآلي للتسيير في سنة 1995,
وفي الموسم الدراسي (2013-2014) واصلت دراستي بنفس الشهادة(deua) في كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير فرع علوم التسيير وتحصلت على شهادة الليسانس:
 في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير-أكاديمي - قسم : علوم التسيير ( lmd). والسؤال المطروح : 1-هل تعتبر شهادة الليسانس التي تحصلت عليها تعتبر من نفس تخصص الإعلام الآلي للتسيير ; 
                                                                                            2-وهل تؤهلني للترقية في الرتبة 12 حسب المرسوم الجديد58
رجائي أن يكون الرد من مختصين في الوظيفة العمومية بالجزائر أومن أحد المشرفين بعد أخد الجواب من مصادر رسمية وشكرا لكل من يمدني بالإجابة مع الدليل الذي أستند عليه


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

avatar
karmes
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9268

نقاط : 13578

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 06:34
قد نجتهد فنصيب أو نخطأ .. و لكن هذه المسائل تحديدا تحتاج إلى رد قانوني من المصالح المركزية للوظيف العمومي .. أنصحك أختي الكريمة بمراسلة المديرية العامة عن طريق هيئتك المستخدمة للفصل في الأمر و ربحا للوقت أيضا أو أن تنتظري ما سوف يتم ادخاله من تعديلات على القانون الأساسي الذي تخضعين له.


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

برانس
برانس
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : وهران

المشاركات : 37

نقاط : 38

تاريخ التسجيل : 27/05/2013

العمل : موظف
تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 16:07
بما انكي حاصلة على ليسانس ل م د في علوم التسيير بعد التوظيف بغض النظر عن الشعبة مالية او نقود او محاسبة اوغيرها فانه من الانصاف ترقيتكي على اساسها الى رتبة متصرف اداري في الصنف الصنف 12 
تقدمي بطلب ترقية الى ادارتكي على اساس شهادة اليسانس المحصلة عليها بعد التوظيف اي سنة 2013 وهذا يخضع لعداعتبارات
راي هيئتكي المستخدمة ان كانت لها ارادة فعلا في ترقيتكي الى الرتبة الاعلى
ان كان هناك منصب شاغر في مخطط الموارد البشرية لمؤسستكم
موافقة الوظيف العمومي
تاشيرة المراقب المالي

وغيرها المهم تقدمي بطلب كتابي لادارتكي المستخدمة ثم انظري ماذا سيكون ردهم على طلبكي
بالتوفيق


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

avatar
karmes
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9268

نقاط : 13578

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 16:33
يا أخ برانس .. المشكلة تطرح في ملاءمة الشهادة المحصل للرتبة المراد الترقية إليها و هي الرتبة الأعلى مباشرة من الرتبة المشغولة حاليا ..
إن لم تكن الشهادة ملائمة وجب الحصول على ترخيص استثنائي من المصالح المركزية للوظيف العمومي ..
-----------------------------------------------

و لكن الأخت السائلة لم تخبرينا عن رتبتك الحالية ؟


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

ضياء الأمل
ضياء الأمل
موظف درجة 2
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 165

نقاط : 221

تاريخ التسجيل : 30/01/2014

العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
أخي الكريم أنا في الرتبة 10 ولدي خبرة أكثر من 15 سنة كتقني سامي في الإعلام الآلي , ومشكلتي الأخرى تتمثل في إستبداد رئيس مكتب المستخدمين وكلما جاء منصب متصرف إلا وأدخل فيه أقارب زوجته ولم تتح لي الفرص وبقيت في رتبتي إلى حد الآن , وعلما أخي أني متحصلة على شهادة الليسانس ثانية في تخصص آخر


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

شكيب عمار
شكيب عمار
موظف درجة 10
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 882

نقاط : 1303

تاريخ التسجيل : 10/03/2014

العمر : 44

العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 20:12
أختي الفاضلة،أنت مضطرة إلى مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية بالعاصمة ومراسلة وزارتك الوصية، وسيفصلون في أمرك، وأنت في الأول والأخير لابد أن تراسليهم لتسوية أمرك.
ورغما عن أنف مسيري الموارد البشرية أن يرقوك، فهذا حق مكفول سلفا. وإلا فما فائدة من يدرسون جميعا أثناء العمل لنيل الترقية؟!.


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

ضياء الأمل
ضياء الأمل
موظف درجة 2
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 165

نقاط : 221

تاريخ التسجيل : 30/01/2014

العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 20:32
أستااذي الكريم أشكرك على هذا التفصلي أنا أعمل في ديوان المركب المتعدد الرياضات فهل أراسل وزارة الشباب والرياضة بالجزائر العاصمة أو مديرية الوظيفة العمومية بالجزائر العاصمة وهل تكون المراسلة بإسمي الشخصي أريد تفصيلا لو سمحت أستاذي الفاضل ومني جزيل الشكر والإحترام


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

شكيب عمار
شكيب عمار
موظف درجة 10
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 882

نقاط : 1303

تاريخ التسجيل : 10/03/2014

العمر : 44

العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:07
أختي الكريمة، المراسلات باسمك الصريح، وهذا بعد أن سدت في وجهك محاولات التسوية الودية مع مكتب الموارد البشرية، على أن تكون المراسلة الأولى لمفتشية الوظيفة العمومية عندك إن ارتأيت عدم تصعيد الأمر للجهات المختصة العليا.
وانتظار ما ستسفر عنه تلك المراسلة، فإذا جاءت بالخير فنعما بها، وإلا فمباشرة إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية في العاصمة، تشرحين لهم بالتفصيل مسيرتك المهنية، والشهادات التي تحصلت عليها خلال عملك في رتبتك الحالية. وأنك حاولت تحقيق حق لك مكفول سلفا بقوة القانون وأنهم همشوك لأكثر من مرة (حسب حالتك) يعني تأتي المناصب المالية الجديد أو تتوفر المناصب الشاغرة التي تسمح لك بأن تترقي فيها، لكن دون جدوى.
على أنني أنبهك أنه لابد من استفاذ المطالبة الكتابية لمدير الموارد البشرية، ومديرك العام، حتى تكون الأمور منطقية، ومراسلات سلمية من الأدنى إلى الأعلى فالأعلى.
وإن شاء الله المديرية العامة تنصفك وهذا دأبهم، خاصة في التراخيص الإستثنائية، وهذا إن كان فهو أمر سيجبرون على تطبيقه (عين تضحك وعين تبكي) شاؤوا أم أبوا.
تبقى توفير المنصب المالي، فإما وإما، يعني إن كان شاغراً، فمباشرة بمراسلة المديرية العامة، وإلا فبمراسلة أخرى للوزارة في تخصيص منصب مالي جديد لك في العام المقبل.
هذا والله يعينك على مرادك وأخذ حقك.  


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

nabil2255
nabil2255
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 62

نقاط : 110

تاريخ التسجيل : 24/09/2011

العمر : 46

العمل : تقني سامي في الاعلام الالي
تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:10
السلام عليكم
اختي الكريمة شهادة ليسانس المتحصل عليها هل هي في اختصاص الاعلام الالي ام لا


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

ضياء الأمل
ضياء الأمل
موظف درجة 2
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 165

نقاط : 221

تاريخ التسجيل : 30/01/2014

العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:22
شهادة الليسانس المتحصلة عليها هي في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير فرع علوم التسيير مع العلم أخي أني واصلت دراستي بنفس شهادة (deua) في الإعلام الآلي وتحصلت على شهادة اللسانس  هذه.


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

ضياء الأمل
ضياء الأمل
موظف درجة 2
انثى

الاقامة : ouargla

المشاركات : 165

نقاط : 221

تاريخ التسجيل : 30/01/2014

العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام

تمت المشاركة الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:24
هادة الليسانس المتحصلة عليها هي في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير فرع علوم التسيير مع العلم أخي أني واصلت دراستي بنفس شهادة (deua) في الإعلام الآلي للتسيير وتحصلت على شهادة اللسانس  هذه.


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

nabil2255
nabil2255
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 62

نقاط : 110

تاريخ التسجيل : 24/09/2011

العمر : 46

العمل : تقني سامي في الاعلام الالي
تمت المشاركة الجمعة 12 ديسمبر 2014, 20:59
اختي الى اي رتبة ترديدين الارتقاء لان رتبة تقني سامي في الاعلام لا توجد اي رتبة للارتقاء اليها 


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

nabil2255
nabil2255
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 62

نقاط : 110

تاريخ التسجيل : 24/09/2011

العمر : 46

العمل : تقني سامي في الاعلام الالي
تمت المشاركة الجمعة 12 ديسمبر 2014, 21:22

هذا ما جاء في جريدة الشروق اختي ربما سفيدك


تعديل المرسوم المحدد لمرتبات الموظفين سيرد الاعتبار لحاملي الشهادات التطبيقية


هذه الامتيازات سيحصل عليها حاملو شهادة "باك +3"
سيستفيد حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بعد تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 الصادر سنة 2007 والمحدد للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين، من عدة امتيازات على غرار إعادة التصنيف مع حاملي الشهادات الجامعية في الصنف11، وكذا المشاركة في مسابقات التوظيف والترقيات التي حرموا منها لسنوات.
 وفي هذا السياق، أوضح لخضر بن خلاف، في دراسة قانونية لمشروع المرسوم الرئاسي الجديد، بأن إعادة التصنيف ستعيد لأكثر من 200 ألف من حاملي شهادة "باك+3" الاعتبار والتصنيف في فئة الجامعيين بعدما كانوا في التصنيف الخاص بخريجي المعاهد وبهذا سيتم الفصل ما بين شهادة DEUA والشهادات الممنوحة من طرف معاهد ومراكز التكوين المهني والتي لا تكتسي الطابع الجامعي. ويضيف ذات المتحدث بأن المرسوم التنفيذي لا يشير إلى المعادلة الإدارية بين شهادة "باك +3" وشهادة ليسانس "أل أم دي". وهذا نظرا إلى الجوانب القانونية والإجرائية التي تحول دون تحقيق المعادلة. 
 وحسب هذه الدراسة، فإعادة التصنيف لشهادة "باك+3"  من شأنها أن ترفع الغبن عن 330745 عون من حاملي هذه الشهادة، وكذامعلمي المدرسة الابتدائية حملة شهادة الليسانس (كلاسيكي و"أل.أم.د")، وكذا المهندسين التطبيقيين المصنفين في الصنف 11والتقنيين السامين "بكالوريا + 3 سنوات من التعليم العالي" المسلمة من طرف المعاهد والمدارس الوطنية العليا، فيما استثنى المرسوم خريجي جامعة التكوين المتواصل.
وأشار ذات المصدر إلى أن تعديل المرسوم الرئاسي يقتضي استحداث رتب جديدة في جميع القوانين الأساسية الخاصة، البالغ عددها 41 تكون مصنفة في الصنف 11 وتخصص لإدماج الموظفين حاملي شهادة "باك+3" والشهادات المعادلة من مستوى (بكالوريا+3) والمتواجدين حاليا في رتب مصنفة في الصنف 10، وهو ما سيفتح المجال لتوظيف حملة شهادة "باك+3" البطالين والذين لم يوفقوا في إيجاد منصب عمل منذ سنوات.
 ويشير مشروع  تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 الخاص بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين في حيثياته إلى الترقيات في المسار المهني والتي سيستفيد منها الموظفون والحاصلون على شهادة "باك+3" وهذا بعد إعادة تصنيف شهادتهم في الصنف 11، كما سيفتح هذا الإجراء المجال للترقية خلال المسار المهني للموظفين المصنفين في الصنف 10 ويتعلق الأمر بالتقنيين السامين خريجي مراكز التكوين المهني والذين عانوا طويلا من الحرمان من الترقية خلال المسار المهني، وفي السياق ذاته سيتمكن  الآلاف من الحاصلين على شهادة الليسانس "أل أم دي" أو "نظام قديم" من الانتقال من صنف 11 إلى 12، وسيتم إعادة تصنيف معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادة ليسانس من الصنف 11 إلى 12.


إستفسار بخصوص شهادة Empty رد: إستفسار بخصوص شهادة

برانس
برانس
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : وهران

المشاركات : 37

نقاط : 38

تاريخ التسجيل : 27/05/2013

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 20 يوليو 2015, 18:46
تقبل الله صيامكم وعيد مبارك للجميع
الاخت شهادة الليسانس في علوم التسيير التي تحصلت عليها بعد التوظيف بغض النظر عن التخصص تؤهلكي للترقية الى رتبة متصرف اداري 
تقدمي بطلب كتابي الى مسؤولكي الاول اي مدير المركب وليس لرئيس مصلحة الموارد البشرية فهو موظف مثلكي وليس مسؤولا وليس مؤهل قانونا للرد على طلبكي او المراسلات الاخرى التي يجب ان توجه مباشرة للمدير او المسؤول الاول عن المؤسسة
كما قلت لكي تقدمي بطلب كتابي لمدير المركب وتاكدي من وضع ختم الوصول والاستلام في امانة مدير المركب
طلبكي من حيث الموضوع يجب ان يكون في الصيغة الاتية 
طلب ترقية استثنائية لرتبة متصرف اداري على اساس شهادة الليسانس في علوم التسيير المحصل عليها بعد التوظيف 
سيكون مدير المركب مجبرا على الرد على طلبكي اما 
1 قبول طلبكي وتحويله الى المديرية العامة للوظيف العمومي بالعاصمة من اجل منحكي رخصة ترقية استثنائية
2 رفض طلبكي مع يبرير الرفض وفي هذه الحالة انت مجبرة على رفع تظلمكي للسلطات الاعلى ومراسلة الجهات المعنية ( المسؤول الاول عن القطاع وهو في حالتكي السيد وزير الشباب والرياضة ، المديرية العامة للوظيف العمومي ) وانا متاكد انهم سينصفونكي 
بالتوفيق ان شاء الله


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى