استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية . Empty سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية .

Siham Benz
Siham Benz
موظف متربص
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 1

نقاط : 3

تاريخ التسجيل : 25/10/2017

العمر : 41

العمل : وثائقي امين محفوظات اقليمي
تمت المشاركة الإثنين 30 أكتوبر 2017, 17:22
اريد معرفة جميع الوثائق التي تنتج و تستقبل على مستوى مكتب اعداد و تنفيذ الميزانية على سبيل المثال كشوفات. ميزانية اولية . حساب اداري ، فواتير الكهرباء و الغاز ...الخ.
مع ذكر شكل الوثيقة المنتجة " سجل ، ملف ، دفتر ، وثيقة منفردة ...الخ.
ما هي اجال حفظ هذه الوثائق و هل هناك نص قانوني يبين ذلك او منشور او تعليمة . و في حالة عدم وجود نص في رايكم الخاص و من خلال تجربتكم في الميدان ما هي المدة اللازمة للحفظ.
و هل توجد وثائق تكتسي قيمة اثباتية من خلالها لا يمكننا اقصائها و تذهب للحفظ الدائم.


سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية . Empty رد: سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية .

عبد القادر 312
عبد القادر 312
موظف درجة 2
ذكر

الاقامة : تيارت

المشاركات : 136

نقاط : 170

تاريخ التسجيل : 02/10/2011

العمل : رئيس مصلحة
تمت المشاركة الأربعاء 31 يناير 2018, 12:46
ما الفرق  بين التقديرات والتحديدات


سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية . Empty رد: سؤال موجه لذوي الخبرة في ميدان اعداد و تنفيذ الميزانية .

Rabh26
Rabh26
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : بسكرة

المشاركات : 13

نقاط : 15

تاريخ التسجيل : 01/11/2011

العمل : موظف
تمت المشاركة الأربعاء 21 فبراير 2018, 00:00
الباقي للانجاز = التحديدات - الانجازات
بالنسبة للعمليات أو البرامج غير المنتهية : التقديرات = التحديدات، وعادة يكون مبلغ الانجازات أقل ولذلك يوجد باقٍ للانجاز.
أما بالنسبة للبرامج المنتهية التحديدات = الانجازات (ولا تساوي التقدير في الحالة العامة)، لذلك لا يوجد باقٍ للانجاز.
والفرق بين التقديرات والتحديدات يعتبر فائض يتم ترحيله للسنة المقبلة، ويفقد تخصصه ببرنامجه الأصلي لأنه يعتبر متنهي ولا يظهر في السنة الجديدة.


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى