استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ouafia
ouafia
موظف مرسم
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 5

نقاط : 7

تاريخ التسجيل : 01/04/2010

العمل : اطار سامي بالجامعة-متصرف-
المزاج المزاج : عادي

تمت المشاركة الخميس 01 أبريل 2010, 18:09
مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Icon_biggrin مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Icon_queen تحية طيبة وبعد؛
بناء على مراسلة رقم : 66 /2010 المؤرخة في 14/02/2010 والرامية إلى
تجديد لجنة الخدمات الاجتماعية وفقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها.
تلتمس من الاخوة الذين لدذهم خبرة في هذا المجال توضيح ما إذا كان هناك قانون يسمح بتقسيم لجنة الخدمات
الاجتماعية إلى لجنة خاصة بالأساتذة وأخرى بالموظفين والعمال ؛ مع العلم
اننا فئة الموظفين والعمال وهذا بعد طلب والحاج من فئة الأساتذة بقسمة
اللجنة ؛ في حين رفضت فئة العمال هذا الإجراء .
ليس هناك من سبب يدعو إلى اتخاذ هذا الإجراء وحرصا منا على عدم هدر حقوق
الموظف والعامل بالمركز نرجو منكم إرشادنا وتوجيهنا إلى ما فيه
الخير والصلاح
تقبلوا فائــــق الاحتــــرام والتقديـــــر
نحن بحاجة الى ردكم
لفرع النقابي للاتحاد ع.ع .ج المركز الجامعي خ ارجو ان من لديه اي تدخل في الموضوع او قانون يرسله لي وجزاكم الله خيرا


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ابو محمد
ابو محمد
ادارة المنتدى
ذكر

الاقامة : 阿尔及利亚

المشاركات : 3250

نقاط : 6263

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

العمل : 人理
المزاج المزاج : 美丽

تمت المشاركة الخميس 01 أبريل 2010, 23:20
لا يمكن ان تكون لجنتين للخدمات الاجتماعية فى نفس الهئة واموال الخدمات الاجتماعية هى ملك لجميع العمال دون الاخذ برتبه او مناصبهم
وستجد موضوعات عن الخدمات الاجتماعية والتعضديات فى هذا القسم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


التوقــيـــــــــــــــــــــع


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على




مدونة الموظف الجزائرى

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Capture

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ouafia
ouafia
موظف مرسم
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 5

نقاط : 7

تاريخ التسجيل : 01/04/2010

العمل : اطار سامي بالجامعة-متصرف-
المزاج المزاج : عادي

تمت المشاركة الجمعة 02 أبريل 2010, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله؛ ابتدا بالشكر الجزيل للسيد مدير الموقع على اهتمامه ورده بسرعة على استفساري مما ترك لي صورة جميلة وجدية عن الموقع الذي نحن فعلا بامس الحاجة اليه خاصة في ظل التعديلات المتعددة لقانون الوظيف العمومي في الجزائر وكذا الحاجة الماسة الى فتح النقاشات ومعرفة الافكار ومحاولة تجسيدها لصالح الموظف .....لكن سيدي اجابتك على سؤالي لاتزال فيها لبس خاصة عند قراءة المادتين التاليتين للمرسوم المتعلق بتسيير الخدمات ....فارجو ان تفسرلي المادتين وماهو قصد المشرع في ذكره *عدة اجهزة او عدة لجان * واحيطكم علما بان الجامعات والمراكز الجامعية تحتوي على فئتين من الموظفين-اساتذة وعمال....
المادة 3:داخل كل هيـئة مستخدمة جهاز واحد, أو عند الاقتضاء [color=red]عدة أجهزة تولى الخدمات الاجتماعية, تسمى"لجنة الخدمات الاجتمـاعية" وذلك ضمن الشروط الواردة في هذا المرسوم.
المادة30: في حالة إنشاء عدة لجان للخدمات الاجتماعية في وزارة واحدة أو في جماعة عمومية ]واحدة ضمن الشروط الواردة في هذا المرسوم, تـحدد السلـطة المختصة, عند الاقتضاء بقرار, اختصاصات كل لجنة تنـشأ بعنوان الفقرة الأولى من المادة (21) المذكورة أعلاه, وكذا اختصاصات كل لجنة تنشأ بعنـوان الفقرة الثانية من نفس المادة وذلك فضلا على القواعد التي يجب أن تحكم العلاقات الوظيفية بين مختلف هذه الجان.
الف شكر ....


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ouafia
ouafia
موظف مرسم
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 5

نقاط : 7

تاريخ التسجيل : 01/04/2010

العمل : اطار سامي بالجامعة-متصرف-
المزاج المزاج : عادي

تمت المشاركة السبت 03 أبريل 2010, 16:38
مساء النور يامدير.....
لم اتلقى ردك فيما يخص استفساري حول المادتين ؛ فانا محتاجة جدا اليه كون القرار سيكون هذا الاسبوع ومطلوب مني الرد.....الف الف شكر


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ابو محمد
ابو محمد
ادارة المنتدى
ذكر

الاقامة : 阿尔及利亚

المشاركات : 3250

نقاط : 6263

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

العمل : 人理
المزاج المزاج : 美丽

تمت المشاركة السبت 03 أبريل 2010, 17:01
لا استطيع افادتك اكثر مما تعرفين
وقد فهمت من المرسوم ان انشاء لجنتين يتم وفق لاهمية عدد العمال كان مثلا تنشاء لجنة بالاقامة الجامعية واخرى بالجامعة او فى نفس الجامعة لجنة خاصة بالمصالح البيداغوجية وفى هذه الحالة تكون لكل الاساتذة والعمال والاداريين الذين يعملون فى هذه المصلحة ،واخرى بالمصالح الادارية اذا كان عدد العمال فى كلا المصلحتين كبير جدا.
اما ان تكون لسلك معيين فلا اظن
والله اعلم


التوقــيـــــــــــــــــــــع


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على




مدونة الموظف الجزائرى

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Capture

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

kada1962
kada1962
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : ALGERIE

المشاركات : 29

نقاط : 35

تاريخ التسجيل : 27/03/2010

العمل : Fonctionnaire
تمت المشاركة الأربعاء 07 أبريل 2010, 13:21
Salut,
Le même probléme a été vecu à l'université de Laghouat il ya presque 06 ans ou j étais membre , quelque enseignants veulent avoir une 2 eme commission uniquement pour les enseignants mais la tutelle à refusé sa ,
" s'il ya plusieurs syndicat dans une etablissement vous devez faire des elections pour une seul liste des candidats " cette liste doit contenir enseignants et travailleurs apres les resultats des elections les membre du bureau doit comprendre 04 enseignants et 04 travailleurs si le president est enseignant le tresorie doit etre un travailleur et l'inverse.
il ya même un ecris du mesrs tu peux exposé ce probleme à Monsieur le SG du mesrs ou bien la direction des finances Mr saba par l'intermediare de votre hiarchie (le SG du centre universitaires ou bien Monsieur le directeur car c'est lui l'ordonnateur).
Les memebres de la commision des oeuvres sociales des universités est nomé par un arrêté signé par le ministres du mesrs et n'ont pas par la wilaya.
Enfin pour plus d'information tu peux telefone à l'université de Laghouat est demande le bureau du comptable des oeuvres sociales de l'université car la gestion ce fait par une cellule adminisrative non elu mais elle exécute les PV de chaque ruenion de la commision , le role du bureau des oeuvres sociales c'est le controle et l'execution à l'intermediare de cette cellule


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

kada1962
kada1962
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : ALGERIE

المشاركات : 29

نقاط : 35

تاريخ التسجيل : 27/03/2010

العمل : Fonctionnaire
تمت المشاركة الأربعاء 07 أبريل 2010, 13:33
إلى السيد أبو محمد المحترم
إن الإقامة هيئة إدارية مستقلة يسيرها مدير إقامة وضعت تحت إشراف مديرية الخدمات الجامعية الجامعية والتي يشرف عليها الديوان الوطني للخدمات الجامعية بن عكنون الجزائر ومن مهامه إيواء الطلبة - الإطعام - النقل - دفع المنحة - تنظيم التظاهرات الثقافية و الإجتماعية وهة تحت وصاية وزارة التعليم العالي.
إن الجامعة تتكلف بالقضايا البيداغوجيا و يرأسها عميد وهي مباشرة تحت وصاية وزارة التعليم العالي


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

benali
benali
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 39

نقاط : 73

تاريخ التسجيل : 26/10/2009

العمر : 42

العمل : عقود الادماج
المزاج المزاج : صافي وشفاف

تمت المشاركة الخميس 22 أبريل 2010, 12:05
هذا الإجراء يطرحه كثيرا الاساتذة الانهم هم الأكثرية في الجامعات و أشتراكاتهم في لجنة الخدمات تكون كبيرة لهذا يريدون تقسيم لجنة الخدمات إلى 2 و منع الأخرين أي زملائهم الموظفين الذين يشاركونهم كل الاعباء علما أن الأستاذ يقى 3 أيام على الاكثر بالجامعة و الموضف 5


مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Empty رد: مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي

ابو محمد
ابو محمد
ادارة المنتدى
ذكر

الاقامة : 阿尔及利亚

المشاركات : 3250

نقاط : 6263

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

العمل : 人理
المزاج المزاج : 美丽

تمت المشاركة الخميس 22 أبريل 2010, 23:23
kada1962 كتب:إلى السيد أبو محمد المحترم
إن الإقامة هيئة إدارية مستقلة يسيرها مدير إقامة وضعت تحت إشراف مديرية الخدمات الجامعية الجامعية والتي يشرف عليها الديوان الوطني للخدمات الجامعية بن عكنون الجزائر ومن مهامه إيواء الطلبة - الإطعام - النقل - دفع المنحة - تنظيم التظاهرات الثقافية و الإجتماعية وهة تحت وصاية وزارة التعليم العالي.
إن الجامعة تتكلف بالقضايا البيداغوجيا و يرأسها عميد وهي مباشرة تحت وصاية وزارة التعليم العالي

شكرا لك على المعلومة وبارك الله فيك


التوقــيـــــــــــــــــــــع


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على




مدونة الموظف الجزائرى

مساعدة فيما يخص لجنة الخدمات الاجتماعية الخاصة بسلك التعليم العالي والبحث العلمي Capture
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى