آه
عندي ما نتكلم في هذا الموضوع
1-واجبات المفتش في الولاية:
مراقبة وتقويم عمل كل الاجهزة والمؤسسات اللاممركزة وغير المركزية والتي هي تحت سلطة وزير الداخلية
-القيام بعمليات تفتيش دورية للجماعات المحلية، ولمصالح (DAL، DRAG،...)ومملتكات مقر الولاية (الحظيرة، التراث،..)
-التدخل بناء على طلب من الوالي للتحقيق في بعض المسائل المتعلقة بتسيير البلديات
-التدخل بناء على طلب من الوالي في كل عملية تحقيق وتفتيش يوكلها والي الولاية للمفتش العام
ولتفصيل أكثر في المهام راجع المرسوم التنفيذي رقم 94-216
2-مفتش الولاية يعتبر منصب عالي
غير أنه يتم التعيين فيه بموجب مرسوم رئاسي بعد اتباع اجراءات اقتراح التعيين المعتادة
ويتقاضى صاحبه زيادة عن الراتب المرتبط بالرتبة الاصلية، زيادة استدلالية تقدر ب 195 نقطة
(معادلة لرئيس مصلحة في الولاية، كاتب عام في الدائرة)
ولا توجد أية امتيازات اخرى غير تلك المتعلقة بتعويض مصاريف المهام التي يقوم بها المفتشون، والتي قد تساهم في تحسين دخل المفتش مقارنة بغيره من المناصب العليا في الولاية.
3-من الأفضل سؤال صعب
منطقيا نقارن بين المناصب في نفس المستوى
كاتب عام دائرة=مفتش ولاية=رئيس مصلحة
رئيس مكتب أقل منها درجة
الآن الأفضل هو انت من يقرر
لأن كل منصب عالي في الولاية يتيح الترقية في وظيفة عليا معينة
مثال:
-كاتب عام دائرة يذهب رئيس دائرة
-رئيس مصلحة في الولاية يذهب رئيس دائرة، وكذا مدير: حسب المديرية التي كان فيها
إن كان في التنظيم (مدير تنظيم) وإن كان في الادارة المحلية (مدير ادارة محلية)
-مفتش ولاية: يذهب مفتش عام للولاية، ولكن من الصعب ذلك خصوصا إن كان المفتش صغيرا في السن وفي بداية حياته المهنية، لذا قد يتم اقتراحه لشغل وظيفة دائرة
يعني أنت تحدد مسارك
وعن تجربة شخصية، منصب مفتش من أنظف المناصب في الولاية، شاغلها يحظى بالاحترام، نظرا لمكانة المفتشية العامة في الولاية، ليس له احتكاك بالمواطنين، ككاتب عام الدائرة او رؤساء المصالح في الولاية.
يعني اذا اتيحت لك الفرصة فبالتوفيق أخي الكريم