- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة السبت 16 نوفمبر 2013, 17:29
ايمكن افادتنا في اي مؤسسة عمومية للصحة بدأ فيها تطبيق (منح) المناصب العليا وشكرا .
- dergham_didiموظف درجة 3
-
الاقامة : Batna
المشاركات : 246
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمل : موظف في الصحة العمومية
تمت المشاركة الجمعة 22 نوفمبر 2013, 18:23
حتى يصدر مقرر التطبيق أو التنفيذ
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة الجمعة 22 نوفمبر 2013, 20:56
مشكورا عن المعلومة لاكن هذه المقررات التي ينتضر صدورها غير مذكورة في القانون الاساسي في باب المناصب العليا .
فكل ماذكر في القانون الاساسي للشبه الطبين ( باب المناصب العليا ) هو انه صدور القرارات المشتركة ( AIM)
وقد صدرت في الجريدة الرسمية العدد رقم 40 .
والله اعلم وشكرا .
فكل ماذكر في القانون الاساسي للشبه الطبين ( باب المناصب العليا ) هو انه صدور القرارات المشتركة ( AIM)
وقد صدرت في الجريدة الرسمية العدد رقم 40 .
والله اعلم وشكرا .
- mourad12موظف درجة 3
-
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 210
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمل : EPSP
المزاج : القناعة كنز لا يفنى
تمت المشاركة السبت 23 نوفمبر 2013, 15:20
السلام عليكم..
احتساب الاقدمية المهنية من أجل التعيين في المنصب العالي للشبه طبيين تكون ابتداء من تاريخ الادماج في الرتبة الجديدة(2008.01.01) أو ابتداء من تاريخ التعيين في الرتبة الأصلية.
على سبيل المثال:
ممرض حاصل على شهادة دولة أدمج في رتبة ممرض للصحة العمومية.
أرجو من الاخوة الأعضاء في المنتدى المساعدة في هذا الموضوع.
ولكم جزيل الشكر مسبقا.
******* والله المستعان *******
احتساب الاقدمية المهنية من أجل التعيين في المنصب العالي للشبه طبيين تكون ابتداء من تاريخ الادماج في الرتبة الجديدة(2008.01.01) أو ابتداء من تاريخ التعيين في الرتبة الأصلية.
على سبيل المثال:
ممرض حاصل على شهادة دولة أدمج في رتبة ممرض للصحة العمومية.
أرجو من الاخوة الأعضاء في المنتدى المساعدة في هذا الموضوع.
ولكم جزيل الشكر مسبقا.
******* والله المستعان *******
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة السبت 23 نوفمبر 2013, 20:26
لك اخي المواد القانونية من المرسوم التنفيذي للجريدة الرسمية العدد 17 ليوم 20مارس 2011 ( القانون الاساسي للشبه الطبي )
شروط التعيين
المادّة : 243 يعين الإطارات شبه الطبيين من بين
شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على
الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين
للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من
الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 244 يعين منسقو النشاطات شبه الطبية
من بين شبه الطبيين ا لمتخصصيين للصحة العمومية .
على الأقل . الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين منسقي النشاطات شبه الطبيين من بين شبه
الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10)
سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 249 يسري مفعول هذا المرسوم ابتداء من
أول يناير سنة .2008
ا لمادّة : 250 ينشر هذا ا لمرسوم في الجريدة
الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة الدّ يمقراطيّة الشّعبيّة .
حرّر بالجزائر في 15 ربيع الثاني عام 1432
ا لموافق 20 مارس سنة .2011
شروط التعيين
المادّة : 243 يعين الإطارات شبه الطبيين من بين
شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على
الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين
للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من
الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 244 يعين منسقو النشاطات شبه الطبية
من بين شبه الطبيين ا لمتخصصيين للصحة العمومية .
على الأقل . الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين منسقي النشاطات شبه الطبيين من بين شبه
الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10)
سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 249 يسري مفعول هذا المرسوم ابتداء من
أول يناير سنة .2008
ا لمادّة : 250 ينشر هذا ا لمرسوم في الجريدة
الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة الدّ يمقراطيّة الشّعبيّة .
حرّر بالجزائر في 15 ربيع الثاني عام 1432
ا لموافق 20 مارس سنة .2011
- touموظف درجة 6
-
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 467
نقاط : 513
تاريخ التسجيل : 04/11/2012
العمل : موظف
تمت المشاركة السبت 23 نوفمبر 2013, 22:05
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد :
إن إثارتكم لهذا الموضوع الذي أعتبره شخصيا موضوعا شائكا و حساسا بالنسبة للشبه الطبيين أولا من خلال الغموض الواضح في القانون الأساسي للشبه الطبيين فيعتبر إجحافا صريحا و لا يستمد لأي واقعية ميدانية أو نظرية بحيث الكثير من الشبه الطبيين لا يمكنهم الإستفادة بهذه المزايا أي المناصب العليا في حين أن معظم الشبه الطبيين الذين يمارسون فعليا مهام الإطار او المنسق لا يحق لهم لماذا ، لأن القانون الأساسي الذي يحكمهم وضع شروطا تعجيزية 05 سنوات 08 سنوات 10 سنوات و تحسب ابتداء من تاريخ الإدماج أي 2008.01.01 بصريح العبارة شرط تعجيزي سيؤدي حتما إلى استقالة هؤلاء الممرضين من هذه المناصب و حسب رأيي الخاص سيؤثر بشكل أو بأخر على السير الحسن للمرفق العمومي من جهة و الإعتناء بالمريض الذي هو أساس تواجد هذه المنظومة بأكمها من جهة أخرى
و عليه الرجاء من جميع رواد و محبي هذا المنتدى مناقشة هذه المسألة لإيجاد المخرج لعلى و عسى أن تنتبه إليه مصالح الوظيفة العمومية و الصحة
موضوع قابل للمناقشة و الحوار و شكرا إخواني
إن إثارتكم لهذا الموضوع الذي أعتبره شخصيا موضوعا شائكا و حساسا بالنسبة للشبه الطبيين أولا من خلال الغموض الواضح في القانون الأساسي للشبه الطبيين فيعتبر إجحافا صريحا و لا يستمد لأي واقعية ميدانية أو نظرية بحيث الكثير من الشبه الطبيين لا يمكنهم الإستفادة بهذه المزايا أي المناصب العليا في حين أن معظم الشبه الطبيين الذين يمارسون فعليا مهام الإطار او المنسق لا يحق لهم لماذا ، لأن القانون الأساسي الذي يحكمهم وضع شروطا تعجيزية 05 سنوات 08 سنوات 10 سنوات و تحسب ابتداء من تاريخ الإدماج أي 2008.01.01 بصريح العبارة شرط تعجيزي سيؤدي حتما إلى استقالة هؤلاء الممرضين من هذه المناصب و حسب رأيي الخاص سيؤثر بشكل أو بأخر على السير الحسن للمرفق العمومي من جهة و الإعتناء بالمريض الذي هو أساس تواجد هذه المنظومة بأكمها من جهة أخرى
و عليه الرجاء من جميع رواد و محبي هذا المنتدى مناقشة هذه المسألة لإيجاد المخرج لعلى و عسى أن تنتبه إليه مصالح الوظيفة العمومية و الصحة
موضوع قابل للمناقشة و الحوار و شكرا إخواني
- touموظف درجة 6
-
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 467
نقاط : 513
تاريخ التسجيل : 04/11/2012
العمل : موظف
تمت المشاركة السبت 23 نوفمبر 2013, 22:07
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد :
إن إثارتكم لهذا الموضوع الذي أعتبره شخصيا موضوعا شائكا و حساسا بالنسبة للشبه الطبيين أولا من خلال الغموض الواضح في القانون الأساسي للشبه الطبيين فيعتبر إجحافا صريحا و لا يستمد لأي واقعية ميدانية أو نظرية بحيث الكثير من الشبه الطبيين لا يمكنهم الإستفادة بهذه المزايا أي المناصب العليا في حين أن معظم الشبه الطبيين الذين يمارسون فعليا مهام الإطار او المنسق لا يحق لهم لماذا ، لأن القانون الأساسي الذي يحكمهم وضع شروطا تعجيزية 05 سنوات 08 سنوات 10 سنوات و تحسب ابتداء من تاريخ الإدماج أي 2008.01.01 بصريح العبارة شرط تعجيزي سيؤدي حتما إلى استقالة هؤلاء الممرضين من هذه المناصب و حسب رأيي الخاص سيؤثر بشكل أو بأخر على السير الحسن للمرفق العمومي من جهة و الإعتناء بالمريض الذي هو أساس تواجد هذه المنظومة بأكمها من جهة أخرى
و عليه الرجاء من جميع رواد و محبي هذا المنتدى مناقشة هذه المسألة لإيجاد المخرج لعلى و عسى أن تنتبه إليه مصالح الوظيفة العمومية و الصحة
موضوع قابل للمناقشة و الحوار و شكرا إخواني
إن إثارتكم لهذا الموضوع الذي أعتبره شخصيا موضوعا شائكا و حساسا بالنسبة للشبه الطبيين أولا من خلال الغموض الواضح في القانون الأساسي للشبه الطبيين فيعتبر إجحافا صريحا و لا يستمد لأي واقعية ميدانية أو نظرية بحيث الكثير من الشبه الطبيين لا يمكنهم الإستفادة بهذه المزايا أي المناصب العليا في حين أن معظم الشبه الطبيين الذين يمارسون فعليا مهام الإطار او المنسق لا يحق لهم لماذا ، لأن القانون الأساسي الذي يحكمهم وضع شروطا تعجيزية 05 سنوات 08 سنوات 10 سنوات و تحسب ابتداء من تاريخ الإدماج أي 2008.01.01 بصريح العبارة شرط تعجيزي سيؤدي حتما إلى استقالة هؤلاء الممرضين من هذه المناصب و حسب رأيي الخاص سيؤثر بشكل أو بأخر على السير الحسن للمرفق العمومي من جهة و الإعتناء بالمريض الذي هو أساس تواجد هذه المنظومة بأكمها من جهة أخرى
و عليه الرجاء من جميع رواد و محبي هذا المنتدى مناقشة هذه المسألة لإيجاد المخرج لعلى و عسى أن تنتبه إليه مصالح الوظيفة العمومية و الصحة
موضوع قابل للمناقشة و الحوار و شكرا إخواني
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة الأحد 24 نوفمبر 2013, 18:28
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيكم اخي tu هذا ما نسعى اليه ابداء الراي وتنوير الراي والاستفادة من تجارب اخواننا في المؤسسات التي تم فيها تطبيق هذا المرسوم .
وشكرا للجميع .
بارك الله فيكم اخي tu هذا ما نسعى اليه ابداء الراي وتنوير الراي والاستفادة من تجارب اخواننا في المؤسسات التي تم فيها تطبيق هذا المرسوم .
وشكرا للجميع .
- عمار70موظف مرسم
-
الاقامة : الاغواط
المشاركات : 4
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 23/08/2013
العمل : ممرض
تمت المشاركة الجمعة 13 ديسمبر 2013, 23:52
السلام عليكم ،أما بعد
إن الجديث عن المناصب العليا للشبه طبيين يجرنا للحديث عن القانون الاساسي لهذه الفئة والذي وحسب رأي بصفتي ممرض للصحة العمومية ولي منصب عالي كنت اتقاضى عنه مقابل حتى 31/12/2007 ثم لم نتقاضى عنه اي مقابل اي من 1/1/2008 الى غاية اليوم مع العلم مازلت امارس مهامي في هذا المنصب لانه قيل لنا سيتم تعويضكم بالنظام الجحديد عند صدور المرسوم الخاص بالمناصب العليا وصدر القانون الاساسي والمرسوم الخاص بالمناصب العليا ولا يوجد فيه اي ذكر لكيفية حساب هذا التعويض عن المنصب خاصة ان القانون الجديد نص على منصبين وهما اطار ومنسق بينما في القانون القديم هناك رئيس فرقة ومراقب طبي ومراقب طبي رئيس مصلحة ومنسق وكل الذين تم تعيينهم في هذه المناصب قبل صدور القانون الاساسي الجديد لهم مقررات تعين وتم توقيف التعويض عن المنصب في 31/12/02007 هذا من جهة ومن جهة اخرى فان القانون الأساسي قد ألقى الخبرة كليا بحيث يتم احتسابها من تاريخ الادماج وهو 01/01/2008 وبالتالي لايمكن لممرض للصحة العمومية ان يتولى منصب عالي وهذا ربما يكون عن قصد او نتيجة التسرع في صياغة القانون الاساسي للشبه طبيين او نتيجة ان من قام بهذه الصياغة لا يفقه شيئا والمشكل اللذي سوف يصادف منح هذه المناصب هو الرفض من الوظيف العمومي لعدم توفر الشروط في اي ممرض للصحة العمومية لانه عندما يصبح الممرض للصحة العمومية له اقدمية 8 سنوات تكون المدة الانتقالية قد انتهت ويصبح المنصب العالي من حق الممرض المتخصص فقط وبما ان اغلب المؤسسات الصحية لا تتوفر على ممرضين مختصين كثر لا تستطيع سد كل المناصب المفتوحة كما هو الحال في المؤسسة التي امل بها والتي لا يوجد بها ممرض متخصص لذا وربما تلجأ الادارة إلى التكليف أي يتم تكليف الممرضين للصحة العمومية بهذه المناصب من أجل القيام بالمسؤولية التي يحاسبون عليها ولا يتلقون مقابل عنها أي تكليف بدون مقابل (تويزة فقط) لهذ ارجوا من كل الممرضين للصحة العمومية في كل المؤسسات التي لايوجد بها ممرضيت متخصصين ان يرفضو التكليف وبالتالي لا تجحد الادارة والوزارة من يقوم بتحرير التقارير الشهرية للنشاطات وغيرها من الاعمال التي يقوم بها صاحب المنصب العالي حتى يكون هناك حل ومراجعة لهذه القوانين الجائرة في حقنا نحن الممرضين والتي سلبت منا كل حقوقنا واولها الاقدمية والتصنيف حيث من يدرس في الجامعة 3 سنوات بعد البكالوريا يصنف في الصنف 12 الا الممرض يدرس 4 سنوات ويصنف في الصنف 11 لماذا؟ واين العدالة يايها الوظيف العمومي؟.......
ثانيا على كلمن لديهم مقررات هذه المناصب العليا قبل 2008 واللذين لم يتقاضو أي مقابل حتى الأن أن يتكتلوا ويرفعوا قضية أمام المحكمة الادارية للمطالبة بحقوقهم لأنهم كانو يؤدون مهام هذه المسؤولية وقد تجد من بينهم من تمت معاقبته على خطأ أوتقصير أو تهاون في هذه المسؤليات إذا كيف يمكن معاقبة من يقصر ولا تكون هناك مقابل عن هذه المسؤولية قد يقول البعض بان الادارة تقول بان هذه المناصب تم وقفها من 31/12/2007 لكن الدليل مجود بانها كانت موجودة وكانو يعملون بها وهذا بالرجوع الى مخطط الموارد البشرية بحيث تجد كل من له منصب عالي مشار اليه في هذا المخطط اللذي يتم التأشير عليه من طرف مفتش الوظيف العمومي
ومن كانت له نظرة اخرى فليقل وما ضاع حق وراءه طالب
إن الجديث عن المناصب العليا للشبه طبيين يجرنا للحديث عن القانون الاساسي لهذه الفئة والذي وحسب رأي بصفتي ممرض للصحة العمومية ولي منصب عالي كنت اتقاضى عنه مقابل حتى 31/12/2007 ثم لم نتقاضى عنه اي مقابل اي من 1/1/2008 الى غاية اليوم مع العلم مازلت امارس مهامي في هذا المنصب لانه قيل لنا سيتم تعويضكم بالنظام الجحديد عند صدور المرسوم الخاص بالمناصب العليا وصدر القانون الاساسي والمرسوم الخاص بالمناصب العليا ولا يوجد فيه اي ذكر لكيفية حساب هذا التعويض عن المنصب خاصة ان القانون الجديد نص على منصبين وهما اطار ومنسق بينما في القانون القديم هناك رئيس فرقة ومراقب طبي ومراقب طبي رئيس مصلحة ومنسق وكل الذين تم تعيينهم في هذه المناصب قبل صدور القانون الاساسي الجديد لهم مقررات تعين وتم توقيف التعويض عن المنصب في 31/12/02007 هذا من جهة ومن جهة اخرى فان القانون الأساسي قد ألقى الخبرة كليا بحيث يتم احتسابها من تاريخ الادماج وهو 01/01/2008 وبالتالي لايمكن لممرض للصحة العمومية ان يتولى منصب عالي وهذا ربما يكون عن قصد او نتيجة التسرع في صياغة القانون الاساسي للشبه طبيين او نتيجة ان من قام بهذه الصياغة لا يفقه شيئا والمشكل اللذي سوف يصادف منح هذه المناصب هو الرفض من الوظيف العمومي لعدم توفر الشروط في اي ممرض للصحة العمومية لانه عندما يصبح الممرض للصحة العمومية له اقدمية 8 سنوات تكون المدة الانتقالية قد انتهت ويصبح المنصب العالي من حق الممرض المتخصص فقط وبما ان اغلب المؤسسات الصحية لا تتوفر على ممرضين مختصين كثر لا تستطيع سد كل المناصب المفتوحة كما هو الحال في المؤسسة التي امل بها والتي لا يوجد بها ممرض متخصص لذا وربما تلجأ الادارة إلى التكليف أي يتم تكليف الممرضين للصحة العمومية بهذه المناصب من أجل القيام بالمسؤولية التي يحاسبون عليها ولا يتلقون مقابل عنها أي تكليف بدون مقابل (تويزة فقط) لهذ ارجوا من كل الممرضين للصحة العمومية في كل المؤسسات التي لايوجد بها ممرضيت متخصصين ان يرفضو التكليف وبالتالي لا تجحد الادارة والوزارة من يقوم بتحرير التقارير الشهرية للنشاطات وغيرها من الاعمال التي يقوم بها صاحب المنصب العالي حتى يكون هناك حل ومراجعة لهذه القوانين الجائرة في حقنا نحن الممرضين والتي سلبت منا كل حقوقنا واولها الاقدمية والتصنيف حيث من يدرس في الجامعة 3 سنوات بعد البكالوريا يصنف في الصنف 12 الا الممرض يدرس 4 سنوات ويصنف في الصنف 11 لماذا؟ واين العدالة يايها الوظيف العمومي؟.......
ثانيا على كلمن لديهم مقررات هذه المناصب العليا قبل 2008 واللذين لم يتقاضو أي مقابل حتى الأن أن يتكتلوا ويرفعوا قضية أمام المحكمة الادارية للمطالبة بحقوقهم لأنهم كانو يؤدون مهام هذه المسؤولية وقد تجد من بينهم من تمت معاقبته على خطأ أوتقصير أو تهاون في هذه المسؤليات إذا كيف يمكن معاقبة من يقصر ولا تكون هناك مقابل عن هذه المسؤولية قد يقول البعض بان الادارة تقول بان هذه المناصب تم وقفها من 31/12/2007 لكن الدليل مجود بانها كانت موجودة وكانو يعملون بها وهذا بالرجوع الى مخطط الموارد البشرية بحيث تجد كل من له منصب عالي مشار اليه في هذا المخطط اللذي يتم التأشير عليه من طرف مفتش الوظيف العمومي
ومن كانت له نظرة اخرى فليقل وما ضاع حق وراءه طالب
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة السبت 14 ديسمبر 2013, 20:21
بارك الله فيك اخي عمار 70 هذا هو الكلام المنطقي والسليم والملم بكل الاحتمالات.
اضافتا اود من كل الاخوة عبر المنتدي تنورنا عبر كل المؤسسات الصحية التي بدؤ
فيها تطبيق هذا المرسوم الخاص بالمناصب العليا .
اضافتا اود من كل الاخوة عبر المنتدي تنورنا عبر كل المؤسسات الصحية التي بدؤ
فيها تطبيق هذا المرسوم الخاص بالمناصب العليا .
- HOCINE986موظف مرسم
-
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 46
نقاط : 68
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
العمر : 61
العمل : infi
تمت المشاركة الأحد 15 ديسمبر 2013, 18:48
يا اخي أنت على علم بأن الوزارة لم تؤشر بعد على تقسيم الغنيمة ربما بعد نهاية الانتخابات
بعبارة أدق لازم أيفوتوا بيكم هاد الشتاء .نحن نعلم أن الوزارة وعدت بتقسيمها هده الايام لكن لا أظن هدا فيها امور لا يهضمها الممرض المسكين
- الخيرموظف مرسم
-
الاقامة : sétif
المشاركات : 40
نقاط : 68
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
العمل : C-H-S
تمت المشاركة الأحد 15 ديسمبر 2013, 19:44
لماذا كل هذا الغموض حول هذا الموضوع فبعد اكثر من 5سنوات انتظار بقي كل شيء مبهم فهل هو مقصود ام تمخض فيل ليلد نملة او علي الارجح ربح للوقت في معركة طرفها الثاني ممرض مغبون مغلوب على امره ينتظر نظرة مشفق على عكس بعض الاسلاك التي هي سيدة امرها ؟
- miloud100موظف مرسم
-
الاقامة : m'sila
المشاركات : 5
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 27/12/2013
العمل : eph sidi aissa
تمت المشاركة الجمعة 27 ديسمبر 2013, 12:05
ليس الآن .....
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة الأربعاء 08 يناير 2014, 21:35
بارك الله فيكم اخينا . محمد الصح . هل من تفسير عن الهيكل التنضيمي للمصالح التقنية ماذا تقصد من ذلك وهل انتم في مؤسستكم قمتم بالفعل بتوزيع مقررات المناصب العليا على مستحقيها ؟ وشكرا
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة الخميس 09 يناير 2014, 13:15
شكرا بارك الله فيك على كل المعلومات .
- 1980MOULOUDموظف مرسم
-
الاقامة : medea
المشاركات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 11/01/2014
العمل : متصرف
تمت المشاركة الجمعة 31 يناير 2014, 09:37
المادة 19 من المرسوم التنفيذي رقم 11-121 المؤرخ في 20/03/2011 تسمح للشبه التطبين بتعين في المناصب العليا في احتساب الاقدمية
لكن من هم الرتب المعنيون في التعين في المنصب العالي الان المرسوم يتكلم عن السلك وليس رتبة محددة هل الممرض مؤهل له الحق
لكن من هم الرتب المعنيون في التعين في المنصب العالي الان المرسوم يتكلم عن السلك وليس رتبة محددة هل الممرض مؤهل له الحق
- rml1982موظف درجة 1
-
الاقامة : الجزائر-الاغواط
المشاركات : 100
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 01/09/2010
العمل : مساعد اجتماعي
تمت المشاركة الجمعة 31 يناير 2014, 14:27
بسم الله الرحمن الرحيم
شروط التعيين في المناصب العليا
المادّة : 243 يعين الإطارات شبه الطبيين من بين
شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على
الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين
للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من
الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 244 يعين منسقو النشاطات شبه الطبية
من بين شبه الطبيين ا لمتخصصيين للصحة العمومية .
على الأقل . الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية يمكن
تعيين منسقي النشاطات شبه الطبيين من بين شبه
الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10)
سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 249 يسري مفعول هذا المرسوم ابتداء من
أول يناير سنة .2008
ا لمادّة : 250 ينشر هذا ا لمرسوم في الجريدة
الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة الدّ يمقراطيّة الشّعبيّة .
حرّر بالجزائر في 15 ربيع الثاني عام 1432
ا لموافق 20 مارس سنة .2011
شرح المادة 243:
يعين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
-يستفيد الشبه طبيين المتخصصين لأن لديهم خبرة ثلاث سنوات من تاريخ ادماجهم01/01/2008 أي الى غاية 01/01/2010 (3سنوات)
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية اي من 20 مارس2011 الى غاية 20 مارس 2016 (5 سنوات)
يمكن تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة . أي من تاريخ 01/01/2008 الى غاية 01/01/2016 (08 سنوات)
- نستنتج أنه لا يستفيد الشبه طبيين للصحة العمومية من منصب اطار شبه طبي الا بعد تاريخ 01/01/2016
شرح المادة 244:
يعين منسقو النشاطات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على الأقل . الذين يثبتون ثلاث (5) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
-يستفيد الشبه طبيين المتخصصين لأن لديهم خبرة 05 سنوات من تاريخ ادماجهم01/01/2008 أي الى غاية 01/01/2012 (5سنوات)
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية اي من 20 مارس2011 الى غاية 20 مارس 2016 (5 سنوات)
يمكن تعيين منسقو النشاطات الشبه الطبيين من بين شبه الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة . أي من تاريخ 01/01/2008 الى غاية 01/01/2017 (08 سنوات)
نلاحظ هنا التناقض من جهة يقول بصفة انتقالية لمدة خمس سنوات اي الى غاية 20/03/2016 و من جهة اخرى يقول يثبتون 10 سنوات اي الى غاية 01/01/2017 اي سنة بعد المرحلة الانتقالية بهذا نستنتج أنه لا يستفيد الشبه طبيين للصحة العمومية من منصب منسق النشاطات الشبه طبية لانه عند تاريخ 01/01/2016 لا يثبت 10 سنوات اقدمية أي عند هذا التاريخ يثبت 09 سنوات فقط ،
شروط التعيين في المناصب العليا
المادّة : 243 يعين الإطارات شبه الطبيين من بين
شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على
الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية كن
تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين
للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من
الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 244 يعين منسقو النشاطات شبه الطبية
من بين شبه الطبيين ا لمتخصصيين للصحة العمومية .
على الأقل . الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة
الفعلية بهذه الصفة .
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من
تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية يمكن
تعيين منسقي النشاطات شبه الطبيين من بين شبه
الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10)
سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
ا لمادّة : 249 يسري مفعول هذا المرسوم ابتداء من
أول يناير سنة .2008
ا لمادّة : 250 ينشر هذا ا لمرسوم في الجريدة
الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة الدّ يمقراطيّة الشّعبيّة .
حرّر بالجزائر في 15 ربيع الثاني عام 1432
ا لموافق 20 مارس سنة .2011
شرح المادة 243:
يعين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على الأقل . الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
-يستفيد الشبه طبيين المتخصصين لأن لديهم خبرة ثلاث سنوات من تاريخ ادماجهم01/01/2008 أي الى غاية 01/01/2010 (3سنوات)
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية اي من 20 مارس2011 الى غاية 20 مارس 2016 (5 سنوات)
يمكن تعيين الإطارات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون ثماني (8) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة . أي من تاريخ 01/01/2008 الى غاية 01/01/2016 (08 سنوات)
- نستنتج أنه لا يستفيد الشبه طبيين للصحة العمومية من منصب اطار شبه طبي الا بعد تاريخ 01/01/2016
شرح المادة 244:
يعين منسقو النشاطات شبه الطبيين من بين شبه الطبيين ا لمتخصصين للصحة العمومية . على الأقل . الذين يثبتون ثلاث (5) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وا لمسجلين في قائمة التأهيل .
-يستفيد الشبه طبيين المتخصصين لأن لديهم خبرة 05 سنوات من تاريخ ادماجهم01/01/2008 أي الى غاية 01/01/2012 (5سنوات)
بصفة انتقالية و لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من تاريخ نشر هذا ا لمرسوم في الجريدة الرسمية اي من 20 مارس2011 الى غاية 20 مارس 2016 (5 سنوات)
يمكن تعيين منسقو النشاطات الشبه الطبيين من بين شبه الطبيين للصحة العمومية الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة . أي من تاريخ 01/01/2008 الى غاية 01/01/2017 (08 سنوات)
نلاحظ هنا التناقض من جهة يقول بصفة انتقالية لمدة خمس سنوات اي الى غاية 20/03/2016 و من جهة اخرى يقول يثبتون 10 سنوات اي الى غاية 01/01/2017 اي سنة بعد المرحلة الانتقالية بهذا نستنتج أنه لا يستفيد الشبه طبيين للصحة العمومية من منصب منسق النشاطات الشبه طبية لانه عند تاريخ 01/01/2016 لا يثبت 10 سنوات اقدمية أي عند هذا التاريخ يثبت 09 سنوات فقط ،
المصدر: المناصب العليا للممرضين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى
- ali 43موظف مرسم
-
الاقامة : mila
المشاركات : 45
نقاط : 59
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : infirmier a epsp
تمت المشاركة السبت 08 مارس 2014, 22:08
هل من جديد يا اخوان في مؤسساتكم في ما يخص المقررات وعلاقتها مع المراقب المالي ؟ افيدونا .......
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى