اكتشف العالم انشتاين في سنوات الخمسينات أن سبب عدم ترك الجزائريين لأكلة الخبز هو كلمة : نجري على الخبزة مما يؤدي إلى عدم الحسد من طرف الباقين (باقي لزالجريان) ولكن اعترض على هذه النظرية بأن الجزائري يحب الفوخ والزوخ ولو كان العشا تاعو قرنينة فلماذا كانت هذه النقطة فقط القشة التي قصمت ظهر الفوخ والزوخ؟
تصور لو جزائري يقول في وسط حافلة : والله يا خويا نجري على اللحم، نجري على الكبدة؟
كيف سيكون نظر الركاب له؟
ولهذا حسب النظرية سالفة الذكر فمن المستحيلات العشر المذكورة في كتاب "المستحيلات بين الجزائريين والجزائريين" والموجود في متحف الهف قرب جامعة التخربيط أن ترك هذه الكلمة :"نجري على الخبزة" يستحيل تركها
مع العلم أن الجزائر قد وقعت اتفاقية لتكوين إطارات في دولة الوقواق لمساعدة الجزائريين لترك هذه الكلمة