استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

faraharchitecte
faraharchitecte
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 88

نقاط : 99

تاريخ التسجيل : 12/10/2010

العمل : arhitecte
تمت المشاركة الأحد 13 فبراير 2011, 22:34
  • تقييم المساهمة: 100% (1)
السلام عليكم ,  للمهتمين بالنسخة العربية لدفتر الشروط الادارية العامة لسنة 1964
تجدونها في الرابط التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




عدل سابقا من قبل faraharchitecte في الخميس 25 سبتمبر 2014, 21:14 عدل 1 مرات

دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

akrem
akrem
موظف درجة 3
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 184

نقاط : 210

تاريخ التسجيل : 12/07/2010

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 28 فبراير 2011, 14:23
Merci Merci Merci Merci Merci Merci Merci


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

hichem1277
hichem1277
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : biskra

المشاركات : 2

نقاط : 2

تاريخ التسجيل : 02/03/2011

العمل : prof
تمت المشاركة الأربعاء 02 مارس 2011, 20:51
مشكور جزيل الشكر


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

اماني1984
اماني1984
موظف مرسم
انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 14

نقاط : 15

تاريخ التسجيل : 15/10/2009

تمت المشاركة الأربعاء 02 مارس 2011, 21:08
MERCIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

bona
bona
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : annaba

المشاركات : 3

نقاط : 3

تاريخ التسجيل : 09/03/2011

العمل : INGENIEUR
تمت المشاركة السبت 12 مارس 2011, 19:51
merci beaucoup pour ce partage


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

attia52
attia52
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : algérie

المشاركات : 11

نقاط : 9

تاريخ التسجيل : 18/08/2010

العمل : ingénieur
تمت المشاركة السبت 12 مارس 2011, 23:15
mercimercimercimercimercimercimercimercimercimerci


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

didine_07
didine_07
موظف درجة 2
ذكر

الاقامة : sidi okba biskra

المشاركات : 120

نقاط : 187

تاريخ التسجيل : 26/12/2010

العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 14 مارس 2011, 01:23
  • تقييم المساهمة: 100% (2)
هذا هو إجتهاد من بلدية نائية بلدية مجاهدين

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية : بسكرة
دائرة : سيدي عقبة
بلدية :


دفتر الشـــروط
معد لغرض الإعلان عن مناقصة أو إستشارة رقم _ _ _ _

لأجل العملية : - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - .
رقم العملية:. . . . . . . . . . . . . . . . .



العــرض الـتـقني
الظـرف (( أ ))

تصريـح بالاكتتــاب
طبقا لأحكام المادة 51 من المرسوم الرئاسي رقم :10/236 المؤرخ في 28 شوال الموافق لـ :07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية .
01 – تسمية الشركة أو شعارها الاجتماعي...............................................................
02- عنوان المقر الاجتماعي: ...........................................................................
03- الشكل القانوني للشركة: ............................................................................
04- مبلغ رأس مال الشركة:....................................................................
05- رقم وتاريخ القيد في السجل التجاري رقم :......................بتاريخ .......................
06- الرقم الجبائي : .....................المادة :.........................
07- الولاية التي تتم فيها الأعمال القانونية موضوع الصفقة:...................
08- اسم و لقب و جنسية و تاريخ و مكان ولادة المسؤولين القانونيين للمؤسسة أو الأشخاص الذين لهم
صفة المتعهد باسم الشركة عند إبرام الصفقة.الاسم.....................، اللقب:...........، الجنسية:................، المولود بتاريخ: ...................... ب:...........................
09-هل توجد امتيازات أو مرهون مسجلة ضد المؤسسة بكتابة ضبط المحكمة أو الفرع التجاري ؟:
10- هل توجد الشركة في حالة تصفية أو تسوية قضائية ؟:.............................................
11- هل حكم على المصرح تطبيقا لأمر رقم 03/03 المؤرخ في 19/07/2003 المتعلق بالمنافســـة
( في حالة الإجابة أذكر تاريخ الحكم بالتصريح عن التسوية أو التصفية القضائيين و أذكر كذلك ما
هي الظروف التي يسمح للشركة بمتابعة نشاطها و كذا اسم و عنوان القائم بالتصفية أو القائـــم
بالتسوية القضائية)
12- يشهد المصرح أن الشركة ليست في حالة إفلاس:..............................................
أشــهــــد
13- أنا - اسم موقع التصريح ولقبه و صفته , تاريخ و مكان ميلاده و جنسيته- السيد: ....................
المولود بتاريخ : .............ب................ ، الجنسية:................
14- أؤكد تحت طائلة الفسخ القانوني للصفقة أو احتكارها على عاتق حساب الشركة ، بان الشركة المذكورة
لا تقع عليها الممنوعات المنصوص عليها في التشريع و النظم الجارية.
15- أشهد بأن المعلومات المعطاة أعلاه صحيحة و إلا تعرضت لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة
216 من الأمر رقم 66/156 المؤرخ في 08 جوان 1966 المتضمن قانون الإجراءات الجزائية و القانون رقم 04/02 المؤرخ في 23/06/2004 المتعلق بالممارسة التجارية .
حرر بـ:..............في: ....................
اسم الموقع وصفته وختم الطرف المتعهد

إن الطرفين المتعاقدين هما:


السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الناقة


المشار إليه بعبارة "المصلحة المتعاقدة"



مـــن جـهــة



و مقاولة ............................................................................................................
ممثلة من طرف المسير السيد : .....................................................................................


المشار إليه بعبارة "المتعامل المتعاقد "

من جــهـة أخـرى




لقد تم الاتفاق على ما يلي:













تعليمات للمتعهدين















الفصل الأول
تعليــمة للمتعهــدين:
1) ـ تمهـــيد:
إن دفتر الشروط هذا أعد تطبيقا لأحكام المرسوم الرئاسي رقم 10-236 المؤرخ في 07-10-2010 م، المتضمن تنظيم الصفقات العمومية لإعلان عن مناقصة أو إستشارة (وطنية –مفتوحة- محدودة إلخ ......) نشرة من طرف رئيس بلدية عين الناقة المعبر عنها بعبارة ( المصلحة المتعاقدة) قصد إنجازا لعملية التالية :- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
أو الحصص التالية : - - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - -
يهدف دفتر الشروط هذا إلى انتقاء المقاولة التي ستتكفل بإنجاز هذا المشروع، لا يسمح للمشاركة في المناقصة أو الإستشارة إلا المقاولات المؤهلة في ميدان الري، الأشغال العمومية والبناء و التهيئة العمرانية و السكن و الكهرباء كنشاط رئيسي والتي لها الدرجة الأولى فما فوق .
ثم إبرام صفقة أو إتفاقية بعد الإعلان عن المناقصة أو إستشارة تطبيقا للمادة 25 من المرسوم الرئاسي رقم 10-236 المؤرخ في 07-10-2010 م، المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
2) ـ استــمــارة إلزامية :
تسلم للعارضين استمارة إلزامية التي ينبغي عليهم ملؤها واستكمالها في إطار الاحتـرام الكامل للمعلومات المدرجة في الجدول.
(3)ـ سحب دفاتر الشـروط :
تسحب دفاتر الشروط من طرف الراغبين في المشاركة و المناقصة أو الإستشارة لدى مكتب الأمانة العامة للبلدية أومصلحة أخرى تعينها المصلحة المتعاقدة مقابل مبلغ _ _ _ _ _ _ _ _ دينار جزائري ( _ _ _ _ _ _ دج ) غير قابلة للتعويض
4 - معلومات عامة وزيارة الأماكن :
إن المعلومات المقدمة ضمن دفاتر الشروط ليس لها سوى قيمة خاصة ويبقى على عاتق المتعهدين وعلى مسؤوليتهم التوصل إلى كافة الشروط المتعلقة بالتنفيذ والأداء وكذا إعداد الأسعار ، وفي هذا السياق يطلب من المرشحين القيام بزيارة ميدانية للمكان المخصص للإنجاز .
5- تحديد شروط المشاركة في هذه المناقصة أو الإستشارة :
إن جميع الوثائق المتعلقة بالعرض تودع في نسخة مؤشرة وممضاة في الأماكن المخصصة ولا يمكن قبول أي خدش أو إضافة.
الوثائق الواجب تقديمها :
ـ الاستمارة مملوءة ومستكملة البيانات .
ـ رسالة التعهد مطابقة للنموذج .
ـ التصريح بالاكتتاب مطابق للنموذج .
ـ دفتر التعليمات الخاصة الذي يستكمل خاصة بمبلغ الصفقة أو الإتفاقية والآجال الكامل لتنفيذها.
ـ شهادة التصنيف و التأهيل المهني في ميدان حسب الإختصاص المطلوب .
ـ جدول الأسعار الأحادية معبر عنه بالأرقام والحروف .
ـ الكشف الكمي والتقديري.
ـ سلطات الإمضاء أو الإمضاءات مدعم بالوثائق القانونية المؤهلة للمضي أو الممضين الذين لهم سلطة وضع المقاولة تحت طائلة الالتزام في حالة مجمع المقاولات.
-السجل التجاري (مصادق عليه ).
- نسخة من مستخرج السوابق العدلية (مصادق عليها ).
-نسخة من مستخرج الضرائب (مصادق عليها).
-نسخة من شهادة التأمينات للأجراء CNAS(مصادق عليها ).
-نسخة من شهادة التأمينات لغير الأجراء CASNOS (مصادق عليها ).
-نسخة من شهادة الانخراط و تسوية الوضعية المالية CACOBATH (مصادق عليها ).
-تصريح بالنزاهة
- نسخة من الترقيم التعريف الجبائي (مصادق عليها )
- نسخة من شهادات الإيداع القانوني لحسابات الشركة (مصادق عليها )

ملاحظة هامة : نسخ الوثائق المقدمة الغير مصادق عليها لا تؤخذ بعين الاعتبار.

6- تقـديم العـروض:
يقدم المتعهدين عروضهم في ظرفين (ا-ب) والتي تحتوي على ما يلي :
العرض التقني ( الظرف أ ):و يحمل عبارة العرض التقني و كذالك الاسم وعنوان المقر الاجتماعي للمتعهد و عنوان العملية المراد إنجازها .
- التصريح بالاكتتاب
ـ تعليمات المتعهدين ممضية ومؤشرة .
ـ استمارة مملوءة بالشكل القانوني .
-الملف و الوثائق القانونية المطلوبة .
-وسائل مادية مع كل التبريرات .
-وسائل بشرية مع كل التبريرات.


ـ مراجع المقاولة .
ـ رزنامة مفصلة للتنفيذ متضمنة مدة الإنجاز .
العرض المــالي ( الظرف ب ): و يحمل عبارة العرض المالي و كذالك الاسم وعنوان المقر الاجتماعي للمتعهد و عنوان العملية المراد إنجازها
ـ رسالة التعهـد.
ـ دفتر الشروط الخاصة.
- جدول الأسعار الأحادية.
- الكشف الكمي و التقديري.
تودع العروض لدى أمانة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الناقة
العروض توضع في ظرف خارجي مبهم لا يحمل على الوجه الخارجي سوى عنوان بلدية عين الناقة والعبارة التالية:
إعلان عن مناقصة أو إستشارة لإنجاز : - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - (مناقصة لا تفتح)

تودع العـروض لدى بلديـة عين الناقـة أو مكان أخر تحده المصلحـة المتعاقـدة خلال آجال محــددة بـ - - - - - -- - - يوما(--) ابتـداء من تاريخ أول صدور لهذا الإعلان في النشرة الرسمية للصفقات المتعامل العمـومي (BOMOP ) و/أو إحدى الجرائد اليومية الوطنية .
لا يسمح في أي حال من الأحوال طلب سحب أو إتمام أو تعديل العرض بعد الإيداع.
آخر ساعة لإيداع العروض هي الساعة - - - - من آخر يوم لإيداع العروض.
تنعقد جلسة علنية لفتح الأظرفة خلال اليوم الأخير لإيداع العروض على الساعة الثانية والنصف بمقر بلدية عين الناقة (قاعة الإجتماعات) ، وفي حالة ما إذا صادف هذا يوم عطلة أو يوم مناسبة فان فتح الأظرفة وليس الإيداع يكون علنيا في اليوم الموالي على الساعة - - - - - - - .

7- فتح الأظرفة وتقييم العروض :
1.7 ) ـ فتح الأظرفة : إن فتح الأظرفة يتم في مرحلة واحدة :
يتم في جلسة علنية بحضور المشاركين الذين تم استدعائهم و إعلامهم بموجب الإعلان و هو بمثابة دعوة علنية للحضور فتح الأظرفة التقنية و المالية .
بموجب محضر يتم إعداد وصف مفصل لكل الوثائق التي يتكون منها كل عرض مشارك و مبلغه .

تحرر لجنة فتح الأظرفة محضر بعدم جدوى العملية عندما يتم إستلام عرضا وحيدا أو في حالة عدم إستلام أي عرض طبقا للمادة 122 البند الأخير من المرسوم الرئاسي رقم 10-236 المؤرخ في 07-10-2010 م، المتضمن تنظيم الصفقات العمومية.
يبقى المتعهدون ملزمون بعروضهم لمدة مائة و عشرون (120) يوما ابتداء من تاريخ آخر أجل لإيداع العروض.

2.7) ـ التقييم الأولـــي:
إن المصلحة المتعاقدة تقوم في هذه المرحلة بمراقبة إذا ما كانت هذه العروض كاملة وممضية ومؤشرة ولا تحتوي على أخطاء وكذا التأكد من صحة الضمانات المرفقة، كذلك تقوم بإقصاء العروض الغير مطابقة للتعليمات المحددة في دفتر الشروط.
3.7)توضيحــات:
يحق للمصلحة المتعاقدة أن تطلب من المتعهدين كافة التوضيحات التي تراها ضرورية وكل رفض لهذا الطلب يمكن أن ينجر عنه الرفض لعرضه.
4.7)ـ تقييم العروض التقنية :
كل العروض التي حظيت بالقبول خلال هذه المرحلة يتم تقييمها على أساس المعايير التالية:
ـ نوعية العرض التقني .
ـ قدرات المقاولة المادية و المالية .
5.7 ـ تأهيل المرشحين (تقييم ملف ومبلغ العـرض) .
يتم التركيز على إجراءات التقييم التقني للعروض مستقلة عن كل ماله علاقة بالمالية ،
والكل يتم تنقيطه على 100 نقطة .
تستعلم المصلحة المتعاقدة أثناء تقييم العروض التقنية ,عن قدرات المتعهدين و مواصفاتهم المرجعية ,حتى يكون اختيارها لهم إختيارا سديدا, مستعملة في ذلك كل وسيلة قانونية و لا سيما لدى مصالح متعاقدة أخرى و إدارات و هيئات مكلفة بمهمة المرفق العمومي , و لدى البنوك .
(المادة 38 من المرسوم الرئاسي رقم 10-236 المؤرخ في 07-10-2010 م، المتضمن تنظيم الصفقات العمومية )
إن التقييم التقني يتم على أساس المعايير التالية:
- الوسائل المادية و البشرية :
* الوسائل المادية : تكون مرفقة بالبطاقات الرمادية للمالك نفسه أو تقديم عقد توثيقي للإيجار بالنسبة للعتاد المتحرك، أما بالنسبة للعتاد الغير متحرك فيتم إرفاق محضر معاينة من محضر قضائي، فاتورة شراء أو عقد توثيقي لتأجير بإسم المقاولة (لا تفوق مدتهم 3 أشهر)
* الوسائل البشرية : تكون مبررة بواسطة شهادات التأمين للضمان الاجتماعي أو التصريح للعمال الأجراء بإضافة شهادة مهندس أو تقني والمحددة حسب القطاع كما يلي:

1 قطاع البناء و التعمير و التجهيزات العمومية و السكن
العتاد = التنقيط 45 نقطــة
تعيين العـــتاد النقطـــــة
العدد البيانات
شاحنة 2.5 ط أو 10 ط قلاب 12 البطاقة الرمادية و شهادة التأمين
خلاطة إسمنت 10 (بموجب محضر معاينة صادر من محضر قضائي لا يتجاوز تاريخه ثلاثة (3) أشهر )

تقالة ورشة (دمبار) 08
وسائل الإنتاج 5
المجمــــــــــوع 35
المستخدمين = التنقيط 10 نقاط
تعيين المستخدمين العدد النقطة
مهندش دولة في البناء و التعمير 01 06
تقني سامي في البناء و التعمير 01 05
عامل مهني ذو إختصاص (على كل فرد نقطتان ) 02 04
عامل عادي للإشغال (على كل فرد نقطة) 04 10
المجمــــــــــوع 25

-المراجع العامة للمقاولة 25 نقطة: انجاز مشاريع مماثلة في مجال الإختصاص المطلوب أو القطاع المراد إنجاز المشروع مثله خلال ثلاثة (3) سنوات الأخيرة و التي تكون مبررة بواسطة شهادة حسن التنفيذ لا تكون ممضية من طرف صاحب
المشروع أو مصالح مختصة .
تعيين قطاع المشروع العدد النقطة
مشروع من نفس القطاع ( الأشغال العمومية ) على كل مشروع خمسة (5) نقاط 05 25
المجمــــــــــوع 25
مجموع نقاط الغرض التقني = 85 نقطة

ملاحظة هامة : نسخ الوثائق المقدمة الغير مصادق عليها لا تؤخذ بعين الاعتبار





2-قطاع الأشغال العمومية :
العتاد = التنقيط 45 نقطــة
تعيين العـــتاد النقطـــــة
مالك مؤجر
NIVELEUSE 10 05
CAMION CITERNE D'ARROSAGE 05 2.5
COMPACTEUR PNEUMATIQUE OU CINLYNDRE 05 2.5
REPONDEUSE 05 2.5
FINICHEUR 15 7.5
CAMION 10 T ET PLUS 05 2.5
المجمــــــــــوع 45 22.5
المستخدمين = التنقيط 10 نقاط
تعيين المستخدمين العدد النقطة
مهندش دولة في الأشغال العمومية 01 05
تقني سامي في الأشغال العمويمة 01 03
عامل مهني ذو إختصاص 01 03
عامل عادي للإشغال (على كل فرد نقطة) 04 04
المجمــــــــــوع 15
- المراجع العامة للمقاولة 25 نقطة: انجاز مشاريع مماثلة في مجال الإختصاص المطلوب أو القطاع المراد إنجاز المشروع مثله خلال ثلاثة (3) سنوات الأخيرة و التي تكون مبررة بواسطة شهادة حسن التنفيذ لا تكون ممضية من طرف صاحب المشروع أو مصالح مختصة .
تعيين قطاع المشروع العدد النقطة
مشروع من نفس القطاع ( الأشغال العمومية ) على كل مشروع خمسة (5) نقاط 05 25
المجمــــــــــوع 25
مجموع نقاط الغرض التقني = 85 نقطة

ملاحظة هامة : نسخ الوثائق المقدمة الغير مصادق عليها لا تؤخذ بعين الاعتبار




3* قطاع الري و الموارد المائية :
العتاد = التنقيط 45 نقطــة
تعيين العـــتاد النقطـــــة
العدد البيانات
ألة حفر و ردم 15 البطاقة الرمادية و شهادة التأمين
شاحنة تفريغ 2.5 فما فوق 10 البطاقة الرمادية و شهادة التأمين
تقالة ورشة (دمبار) 05 (بموجب محضر معاينة صادر من محضر قضائي لا يتجاوز تاريخه ثلاثة (3) أشهر )

خلاطة إسمنت 05
ضاغط هوائي 05
آلة تلحيم القنوات 05
المجمــــــــــوع 45
المستخدمين = التنقيط 10 نقاط
تعيين المستخدمين العدد النقطة
مهندش دولة في الري 01 05
تقني سامي في الري 01 02
عامل مهني ذو إختصاص (على كل فرد نقطتان ) 02 04
عامل عادي للإشغال (على كل فرد نقطة) 04 04
المجمــــــــــوع 15

-المراجع العامة للمقاولة 25 نقطة: انجاز مشاريع مماثلة في مجال الإختصاص المطلوب أو القطاع المراد إنجاز المشروع مثله خلال ثلاثة (3) سنوات الأخيرة و التي تكون مبررة بواسطة شهادة حسن التنفيذ لا تكون ممضية من طرف صاحب
المشروع أو مصالح مختصة .
تعيين قطاع المشروع العدد النقطة
مشروع من نفس القطاع ( الأشغال العمومية ) على كل مشروع خمسة (5) نقاط 05 25
المجمــــــــــوع 25
مجموع نقاط الغرض التقني = 85 نقطة
ملاحظة هامة : نسخ الوثائق المقدمة الغير مصادق عليها لا تؤخذ بعين الاعتبار




أجال الانجاز 15 نقاط : حدد آجال الانجاز من طرف الإدارة ب _ _ _ أشهر أو _ _ _ _يوما
في حالة تجاوز هذه الآجال يقصي العارض من هذه النقطة و منح أعلى نقطة ( 15 نقطة) للعارض الذي يقدم أقل مدة إنجاز و يتم التنقيط حسب هذه العملية الحسابية
أ = مدة الإنجاز المقترحة للأقل عرض
ب = مدة الإنجاز المقترحة من طرف المتعهد
التنقيط = 15 x أ
ب
ترتب المقاولات حسب عدد النقاط المحصل عليها وذلك إبتداءا من أعلى نقطة ، إن المقاولات التي تحصلت على علامة أكبر أو يساوي من ثلاثون (30) نقطة هي التي تتأهل للمرحلة الثانية .
- أما المقاولات التي لم تؤهل في المرحلة التقنية فإن عروضها المالية تعاد إليها كاملة مغلقة دون فتحها.
- فيما يخص المقاولات المؤهلة فإنها تستدعى خصيصا لحضور فتح أظرفتها المالية .
طبقا للمادة 26 و المادة 57 من المرسوم الرئاسي 10/ 236 المؤرخ في 07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
يتم إختيار المقاولة التي قدمت أقل عرض مالي بعد التصحيح أو أفضل عرض
ملاحظة: في حالة تساوي بين عرضين ماليين فإنه يتم إختيار المقاولة التي لها أحسن نقطة في العرض التقني .

8-حالات الإقصاء من المشاركة في المناقصة:
طبقا للمادة 52 من المرسوم الرئاسي 10/ 236 المؤرخ في 07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
يقصى من المشاركة في الصفقات العمومية المتعاملون الإقتصاديون :
- الذين هم في حالة الإفلاس أو التصفية أو توقف عن النشاط أو التسوية القضائية أو صلح
- الذين هم محل إجراء حالة الإفلاس أو التصفية أو توقف عن النشاط أو التسوية القضائية أو صلح
- الذين هم محل حكم قضائي له حجية الشيء المقضي فيه بسبب مخالفة تمس نزاهته المهنية
- الذين لا يستوفون واجباتهم الجبائية و الشبه الجبائية
- الذين لا يستوفون الإيداع القانوني لحسابات شركاتهم
- الذين قاموا تصريح كاذب
- الذين كانوا محل قرارات الفسخ تحت مسؤولياتهم من طرف أصحاب المشاريع
- المسجلون في قائمة المتعاملون الإقتصاديون الممنوعين من تقديم العروض للصفقات العمومية المنصوص عليها في 61 من من المرسوم الرئاسي 10/ 236 المؤرخ في 07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
- المسجلون في البطاقية الوطنية لمرتكبي الغش أصحاب المخالفات الخطيرة للتشريع و التنظيم في مجال الجباية و الجمارك و التجارة .
- الذين كانوا محل إدانة بسبب مخالفة خطيرة لتشريع العمل و الضمان الإجتماعي .
9-المنح المؤقت للصفقة :
طبقا للمادة125 الفقرة ماقبل الأخيرة و المادة 49 من المرسوم الرئاسي 10/ 236 المؤرخ في 07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات ، يدرج إعلان عن المنح المؤقت للصفقة أو الإتفاقية إن أمكن في نفس الجرائد التي نشر فيها إعلان المناقصة أو إستشارة مع تحديد السعر وأجال الإنجاز وكل العوامل التي سمحت بإلإختيار .

10-المنح النهائي للصفقة:
تمنح الصفقة أو الإتفاقية المبرمة وفق دفتر الشروط هذا نهائيا للمقاولة المختارة بعد انقضاء الآجال القانونية الخاصة بالطعن وذلك طبقا للمادة 125 الفقرة 7 من المرسوم الرئاسي 10/ 236 المؤرخ في 07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية.






























































استمــــارة






















- استمـارة -
ملاحظــة: على المقاولين إملاء هذه الاستمارة بشكل كامل وصحيح.
1 ـ معلومات عامة:

تسمية المقاولة
المقر الاجتماعي الأصلي (للإتصال)
الشكل القانوني (Forme juridique )
الطبيعة القانونية
الجنسية
تاريخ الإنشاء
رأس مال الاجتماعي (Capital social )
تاريخ ورقم السجل التجاري
لقب و اسم ـ صفة المؤسس الذي له سلطات مؤهلة للالتزام باسم المقاولة في كل المجالات
التعداد العام للمقاولة (العاملون)
التعداد التقني ( مهندس + تقني )
رقم الهاتف
رقم الفاكس

2 ـ الالتزامات التعاقدية الحالية في كل المجالات:
( المشاريع التي هي في طور الإنجاز )
تاريخ انتهاء الإنجاز المحتمل نسبة الأشغال المتبقية للإنجاز المشروع / صاحب المشروع الرقم





الختم و الإمضاء












الكشف الوصفي التقني















الفصل الثاني
الترتيبات العامة
المادة 2-1 : معرفة شروط الإنجاز : يعترف المتعامل المتعاقد بأنه قام بنفسه و تحت مسؤوليته بدراسة شروط الإنجاز و الاستعمال وأنه أخذها بعين الاعتبار خلال تحريره للأسعار من أجل تنظيم عمله و حسن اختيار الأدوات المستعملة في الإنجاز ، و لا يمكنه في أي حال من الأحوال التستر وراء تعليلات مفادها أن نقص المعلومات تجعله يرفض و يتخلى عن مسؤولياته إتجاه الأخطار الملازمة للأشغال الملزم بانجازها.

المادة 2-2: برنامج الإنجاز و تنظيم الورشات :

1-2-2: برنامج الإنجاز: في اجل أقصاه عشرة (10) أيام ابتداء من التأشير على أمر المصلحة الآمر ببداية الأشغال يلزم المتعامل المتعاقد بعرض برنامجه المفصل للإنجاز إلى المصلحة المتعاقدة من اجل المصادقة و الاعتماد و كذا الترتيبات المراد أخذها من اجل تنظيم ورشته.
يكون هذا البرنامج متناسقا حتما مع قائمة الإمكانيات و الأدوات المستعملة مع الآجال الافتراضية المقترحة المرافقة. تقوم المصلحة المتعاقدة بإرجاع مختلف الوثائق مؤشرا عليها مرفوقة إذا اقتضى الأمر بالملاحظات و طلبات المعلومات التكميلية في اجل أقصاه عشرة (10) أيام من تاريخ تسلمها من المتعامل المتعاقد

2-2-2: معرفة الورشة – التوتيد : يقوم المتعامل المتعاقد حضوريا مع المصلحة المتعاقدة بمعرفة مخطط قنوات الشبكات و يعمد إلى توتيد المنشاءات . تشمل هذه المعرفة التحقق من مطابقة مخططات التنفيذ المسلمة للمتعامل مع وثائق الصفقة.في حالة ما إذا اظهر الاستطلاع استحالة إنجاز المشروع المتوقع فعلى المتعامل المتعاقد الامتثال لأوامر المصلحة المتعاقدة و عليه القيام بإنشاء الترتيبات الجديدة.
عندما تقوم المصلحة المتعاقدة بالتأشير على محضر التوتيد يلجا المتعامل المتعاقد إلى مباشرة الأشغال اللازمة.
بالإضافة إلى ذلك فان المتعامل المتعاقد ملزم بالامتثال لأوامر بعض الإدارات التي ترى انه من الضروري قبل كل بدء للأشغال إبلاغ المصالح المختصة و مالكي القطع الأرضية التي يمر بها المشروع قبل ثمانية (08) أيام على الأقل وهذا من الجانب الأمني لتجنب تعكر سير المصالح العمومية.

المادة 3-2: حضور المتعامل المتعاقد في الورشة : عند بدا الأشغال يلزم المتعامل المتعاقد بتعيين مسؤول، رئيس الورشة يكون حضوره على الدوام في الورشة على أن يكون مؤهلا قادرا على تقبل أوامر ممثل المصلحة المتعاقدة و متابعة السير الحسن للأشغال. يجب أن يعتمد رئيس الورشة من طرف المصلحة المتعاقدة لذلك يجب على المتعامل المتعاقد تبليغ المصلحة المتعاقدة باسمه كتابيا. يكون حضور رئيس الورشة على الدوام في الورشة قادرا على التمثيل الجيد للمقاول لدى المصلحة المتعاقدة أو المقاولات الأخرى العاملة بحيث يستطيع تسوية كل مشاكل الورشة للإدارة أو ممثلها الحق في طلب تغيير واستبدال أعوان أو عمال من الورشة بسبب تمردهم، عدم كفاءتهم أو لسوء مزاياهم. ويبقى المتعامل المتعاقد مسؤولا عن كل احتيال أو عيب يقوم به أعوانه خلال تموين واستعمال مختلف المواد.

المادة 4-2 : ممثل المتعامل المتعاقد : يلزم المتعامل المتعاقد بتعيين ممثل له مباشرة بعد تأشيره على أمر مصلحة بدأ الأشغال على أن يكون قادرا على تمثيله الجيد و له كل الصلاحيات لأخذ القرارات اللازمة و كذا تنفيذ أوامر المصلحة المتعاقدة .
يجب أن يكون هذا الممثل متحصلا على شهادة تقنية أو مهندس دولة ، و له الخبرة اللازمة في ميدان تنظيم و تسيير الورشات . و يتم اعتماد ممثل المتعامل المتعاقد من طرف المصلحة المتعاقدة التي تملك حق طلب تنحيته أو تغييره لأسباب موضوعية.

المادة 5-2: اجتماع الورشة: تعقد اجتماعات في الورشة حتما مرة كل نصف شهر على الأقل في اليوم و الساعة المحددتين من طرف المصلحة المتعاقدة عند فتح الورشة، و يشرف عليها ممثل المصلحة المتعاقدة.
فعلى المتعامل المتعاقد تعيين التقنيين المؤهلين القادرين على اتخاذ القرارات طوال مدة إنجاز الأشغال.
في حالة تغيب ممثل المتعامل المتعاقد أو التقنيين المختصين رغم استدعائهم فعلى المصلحة المتعاقدة تدوين القرارات المتخذة على دفتر الورشة، و تعتبر أوامر المصلحة المحررة خلال فترة غياب ممثل المتعاقد مقبولة من طرف المتعامل المتعاقد بدون تحفظ.

المادة6-2 : مسؤولية المتعامل المتعاقد:

أ-) خلال مدة إنجاز الأشغال:
1- يلزم المتعامل المتعاقد طبقا لشروط هذه الصفقة و القانون المعمول به بالإنجاز المحكم و الدقيق للمنشآت بدون أخطاء عمدية أو غير عمدية.
2- يلزم المتعامل المتعاقد بجلب انتباه المصلحة المتعاقدة كتابيا عن الأخطاء أو المخاطر المحتملة التي قد يلاحظها في مخططات الإنجاز الممنوحة من طرف المصلحة المتعاقدة مع تحمله الكامل لعواقب هذه الملاحظات.
3- إضافة إلى ذلك يبقى المتعامل المتعاقد وحده مسؤولا عن كل الحوادث و الخسائر مهما كانت نوعيتها التي قد تحدث إلى عماله أو عمال آخرين أو عتاده أو عتاد الآخرين بسبب الأشغال التي يقوم بها. وتمتد مسؤولياته بالخصوص إلى الأشغال المنجزة عن طريق التعامل الثانوي.
4- يبرأ المتعامل المتعاقد من الخسائر أو الحوادث التي تحدث في حالات القوة القاهرة المحتواة في المادة 27 من دفتر الشروط العامة الإدارية .

ب) المسؤولية المدنية العشرية: بعد الاستلام النهائي للأشغال ، يبقى المتعامل المتعاقد مسؤولا لمدة عشرة (10) سنوات عن استقرار و صلاحية المنشآت طبقا للشروط المحتواة في القانون المدني.

ج) تأمينات المتعامل المتعاقد:يجب على المتعامل المتعاقد أن يلجأ إلى اعتماد تأمينات لائقة تمكنه من تأمين نفسه ضد المخاطر الآتية:

-1 حوادث المرور: يجب على المتعامل المتعاقد أن يأخذ على عاتقه التأمين ضد كل المخاطر المتعلقة بحوادث المرور خاصة: - السيارات و كل الآلات المتحركة التي يمتلكها العمال المتنقلين.

2 حوادث العمل: أن حوادث العمل التي يمكن أن تحدث للعمال يجب تأمينها وفقا للقوانين المعمول بها.

3- المسؤوليات المدنية يجب على المتعامل المتعاقد تأمين مسؤولياته المدنية المترتبة عليه ضد الخسائر أو الأضرار التي تلحق بأعوان المصلحة المتعاقدة أو أشخاص آخرين بسبب خلل في المنشآت المنجزة من طرفه موضوع الصفقة الحالية أو الأدوات و الآلات المستعملة في الورشة أو بسبب عماله و ذلك خلال الفترة الممتدة من تاريخ تسليمه أمر مصلحة لبداية الأشغال إلى غاية الاستلام النهائي للمشروع.
4- الخسائر التي تلحق بالمنشآت: خلال مدة إنجاز الأشغال إلى غاية الاستلام النهائي للمشروع ، يجب على المتعامل المتعاقد أن يقوم بتأمين المنشآت المراد إنجازها موضوع الصفقة الحالية ، المنشآت الثابتة و المتحركة للورشة ، الأدوات و المواد و التموينات المختلفة و كذا كل المقرات التي يمتلكها أو الممنوحة إليه مؤقتا من طرف المصلحة المتعاقدة أو السلطات المحلية ضد مخاطر الحريق ، السرقة أو الإتلاف مهما تكون الأسباب إلا في حالة القوة القاهرة.

د-) تأمينات التعامل الثانوي: أن التأمينات المشار إليها سابقا يجب أن تمس المتعامل الثانوي الذي قد يختاره المتعامل المتعاقد لإنجاز جزء من الأشغال، إلا إذا كان مؤمنا سابقا ضد كل هذه المخاطر. أن مجمل اتفاقيات التأمين الخاصة بالمتعامل المتعاقد يجب أن تقدم إلى المصلحة المتعاقدة حين طلبها من هذه الأخيرة.



5- تقديم وثائق التأمينات:
1-) يلزم المتعامل المتعاقد قبل أي بدأ للأشغال بتقديم نسخ من اتفاقيات التأمينات المبرمة مع وكالات التأمين ضد المخاطر المشار إليها سابقا إلى المصلحة المتعاقدة . يجب أن تحتوي هذه الاتفاقيات على مادة تمنع الفسخ الأحادي لها دون الرأي المسبق لوكالة التأمين المعنية أو المصلحة المتعاقدة. يمكن للمصلحة المتعاقدة أن ترفض أي وثيقة تأمينية التي لا تروق لها لسبب موضوعي.
2-) في حالة أي إتلاف يلحق بالمنشآت مهما كان سببه يلزم المتعامل المتعاقد بإصلاحه و إعادته إلى وضعيته الأصلية في أقرب الآجال و على حسابه الخاص.

المادة 7-2: الشغل المؤقت أو النهائي للورشات : كل تسريحات المرور الضرورية خلال مدة إنجاز الأشغال تقوم المصلحة المتعاقدة بالحصول عليها و تكون تعويضات المالكين في حدود المنطقة على عاتق المصلحة المتعاقدة. المساعي و النفقات المترتبة عن نزع الملكية المحتملة تبقى على عاتق المصلحة المتعاقدة. هذه المساعي تقوم بها المصلحة المتعاقدة في وقت مبكر من اجل عدم إبطاء الأشغال و كل تعطل محتمل ناتج عن هذه المساعي تأخذه المصلحة المتعاقدة بعين الاعتبار.

المادة 8-2 : تنظيمات، معايير و تجارب : التنظيمات المطبقة في حساب التجهيزات هي كالتالي:
يعترف المتعامل المتعاقد بمعرفة بهذه التنظيمات.- المعايير التي يجب تطبيقها المواد و المناهج هي المعايير المعترف بها في الجزائر و كذا المعايير الفرنسية (افنور).
في حالة انعدام أو غياب هذه المعايير فان المصلحة المتعاقدة تحدد معايير أخرى مطابقة للقواعد الفنية و المكيفة مع نوعية المواد، التجهيزات، التجارب و المناهج المستعملة.
فيما يخص التجارب التي تجري على المواد و التجهيزات فتتميز:
التجارب الضرورية لاعتماد المواد المسلمة في الورشة من طرف المصلحة المتعاقدة.
تجارب مراقبة المواد و التجهيزات المسلمة أو الموضوعة.
يتعين على المتعامل المتعاقد تسليم كل وثائق التصديق الضرورية للاعتماد، وفي حالة غياب هذه الوثائق، تستطيع المصلحة المتعاقدة طلب التجارب التي تراها ضرورية و يكون تنفيذها على عاتق المتعامل المتعاقد.
المادة 9-2 الوثائق الواجب تسليمها :
1-9-2 ملف الكشف : بعد نهاية الأشغال يلزم المتعامل المتعاقد بتسليم المصلحة المتعاقدة الملف الكامل للمخططات مهيأة وفقا لإنجاز الأشغال في الميدان في ستة (06) نسخ.
يتم إنجاز هذه المخططات على خليفة أوراق الرسم و تحوي الوثائق الآتية :
المخطط العام للمجمعات.
المخططات التفصيلية للمجمعات و تحوي خاصة :
- خصائص القنوات مثل السطح، النوع و الصنف.
- الطويقات و المنشات الملحقة بالمجمعات المرقمة مع ذكر ارتفاعها.
-تعليم المنشات المغمورة بذكر المسافات التي تفصيلها عن منشات ظاهرة مثل ممرات الطرق و الأودية.
- خصائص مختلف التوصيلات.
ج) المقاطع الطولية.
د) المخططات، المقاطع و ارتفاع المنشات الخاصة ( ممر، طريق، عمومي …الخ)
و) دفتر التوصيلات، مخطط تعليم و ترقيم كل وصل وكذا كل المعلومات التي لم تظهر على المخطط العام.

2-9-2 محاضر التجارب : يقوم المتعامل المتعاقد بتحرير محاضر تجارب الرص، الكتومية و الهيدروميكانيكية و يسلمها المصلحة المتعاقدة قبل القيام بعملية التسليم.

المادة 10-2: العثور على أشياء : يقوم المتعامل المتعاقد بتسليم المصلحة المتعاقدة كل الأشياء ، التي عثر عليها خلال عملية حفر الخنادق أو الهدم دون المطالبة بأي حق مقابل ذلك وهذا تطبيقا لأحكام المادة 716 من القانون المدني.

المادة 11-2 : مصدر و نوعية المواد :
1-11-2 : عموميات : المواد و المنتوجات الضرورية لإنجاز الأشغال يكون مصدرها الصناعة الجزائرية حتما، إذا كانت تستجيب للشروط التقنية و الاقتصادية المرتبطة بالصفقة.
ويمكن خرق هذه الفكرة في حالة ما إذا تأكد للمصلحة المتعاقدة و المتعامل المتعاقد معا إن الصناعة الجزائرية ليس في استطاعتها تسليم المواد و المنتوجات المطلوبة في الوقت المحدد.
الفصل الثالث
طريقة إنجاز الأشغال

المادة 01-3 : التزام المتعامل المتعاقد : يلتزم المتعامل المتعاقد بتنظيم الورشات و بحسن سير الأشغال وفقا لكل التنظيمات المعمول بها الصادرة عن الإدارات العمومية.

المادة 02-3: نوعية الأشغال: يلتزم المتعامل المتعاقد بإنجاز الأشغال الضرورية بإتقان و بطريقة تمكن المنشآت المنجزة من الثبات لمدة أطول وفقا لقواعد المهنة و التنظيمات الإدارية المعتمدة غالبا.
يلزم المتعامل المتعاقد بالخضوع لشروط الصفقة، الوثائق و المخططات المرفقة بها و بإتباع الأوامر و التفصيلات المعطاة من طرف المصلحة المتعاقدة.
قبل بدء الأشغال يجب على المتعامل المتعاقد التحقق من الإنشاءات و الأبعاد المتواجدة بمختلف المخططات و التبليغ كتابيا في حالة اكتشافه لأخطاء أو حذف أو صعوبات و التي من شانها تعطيل التنفيذ الحسن للأشغال.
خلال قيامه بالأشغال يلزم المتعامل المتعاقد بإبلاغ المصلحة المتعاقدة كتابيا بالمساوئ التي يمكن حدوثها فجأة.
يجب على المتعامل المتعاقد تقديم كل المخططات و الدراسات التفصيلية الضرورية للإدارة من اجل المصادقة عليها و هذا من اجل السير الحسن للأشغال.
كما يلزم بمطالبة المصلحة المتعاقدة تسليمه كل الوثائق المكتوبة و المخططات اللازمة لتكملة ملف المشروع و يمكنه تقديم كل المقترحات التي يراها مهمة من اجل تحسين الأشغال و هذا في الوقت المناسب.

المادة 03-3 : متابعة ومراقبة الأشغال: حراسة و مراقبة الأشغال يقوم بها بصفة دائمة في الميدان مهندس أو تقني يمثل المصلحة المتعاقدة و هذا على امتداد عملية إنجاز المشروع.

المادة 04-4: الفحص و التجارب: خلال مدة إنجاز الأشغال و على امتداد مدة الضمان يخضع المتعامل إلى كل التجارب و الفحوص المطلوبة من طرف المصلحة المتعاقدة و يأخذها على عاتقه.
في حالة ما إذا تقرر استبدال بعض المواد أو العتاد أو ترميم بعض المنشات بعد إجراء هذه الفحوص، فان المتعامل المتعاقد يأخذها على عاتقه مهما كانت طبيعة هذه الأشغال المطلوبة.
كل المنتوجات الجاهزة ( قنوات، أدوات الربط و القطع المختلفة .....) يجب فحصها و التحقق منها في الورشة و يشمل هذه الفحص:
التحقق من الكميات المتواجدة.
مراقبة حالة المطابقة.
التحقق من الطبع و إن لم يوجد التحقق من المطابقة مع التعيينات المطلوبة.
تجري هذه الفحوص بواسطة المتعامل المتعاقد و بحضور ممثل المصلحة لمتعاقد و يتم طبع المنتوجات المرفوضة لسبب أو لآخر على أن يتم نقلها بسرعة خارج الورشة من طرف المتعامل المتعاقد و على نفقته.

المادة 05-3: الأشغال المنجزة دون أمر أو مخالفة للأوامر: الأشغال المنجزة أو اللوازم المسلمة دون أوامر أو مخالفة للأوامر يمكن رفضها إلا في حالة الاستعجال، و يكون تهديمها تحت مسؤولية و على نفقة المتعامل المتعاقد إلا إذا فضلت المصلحة المتعاقدة إبقاء عليها على أن يتم تحقيق سعرها عن السعر العادي.
في حالة معاودة نفس الأحداث فانه يمكن للمصلحة المتعاقدة مطالبة المتعامل المتعاقد بتغيير العمال المتسببين في الحادث بل و حتى تسجيل ضعف المتعامل المتعاقد بواسطة أمر مصلحة

المادة 06-3 : الاحتياطات ذات الطابع الأمني وحماية الورشة: يجب على المتعامل المتعاقد أن يأخذ بعين الاعتبار و بشكل فوري كل الاحتياطات الضرورية ذات الطابع الأمني من اجل تجنب الحوادث التي من شانها الوقوع في الورشة أو في ضواحيها خاصة في حالة محاولة استعمال قطع من الورشة غير التامة .ويجب أن يقدم المتعامل المتعاقد للمصلحة لمتعاقدة مخطط تحويل المرور المزمع تطبيقه في الميدان وهذا من اجل اعتماده من طرف المصلحة المتعاقدة .
يتم تشوير الورشة طبقا لأحكام التنظيمات والقوانين .
ويبقى المتعامل المتعاقد مسؤولا عن الحوادث أو التلف الذي يلحق بالمنشآت المجاورة فجأة تحت تأثير ورشته ، وعليه تنظيم مداخل الورشة من اجل تجنب الحوادث .
يتم عزل الورشات على الأشخاص بواسطة درابزين أو أجهزة أخرى حسب طبيعة، أهمية ، مدة وجوار الورشة في حالة تواجد شبكات مجاورة أو عابرة للخنادق فإنه يلزم على المتعامل المتعاقد أخذ الترتيبات اللازمة والقانونية لإشعار المصالح المعنية في اقرب الآجال وكذا ضمان حماية الشبكات إذا اقتضى الأمر .

المادة 07-3: عبور الطريق المعبد: إعادة الطرق إلى وضعيتها الأصلية بعد انجاز معابر الطريق تشكل جزءا من عمل المتعامل على أن تتم تسويتها ماليا بواسطة جدول الأسعار .
تسريحات العبور تكلف المصلحة المتعاقدة بالحصول عليها .
................ ، في : ………........
إمضاء و ختم المتعامل المتعاقد


الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


ولاية بسكرة
دائرة سيدي عقبة
بلدية عين الناقـــــــــــــــة


دفتر الشـــروط
معد لغرض الإعلان عن مناقصة أو إستشارة رقم _ _ _

لأجل:
العملية : - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - .
رقم العملية:
……:………………………………



العــرض المالـي
الظـرف (( ب ))

رسالة التعهد
أعدة طبقا لأحكام المادة 51 من المرسـوم الرئاسـي رقم :10/236 المؤرخ في 28 شوال الموافــق لـ :07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
أنا الموقع أسفله السيد : .................................................................................
المهنة....................................................................................................
الصفة....................................................................................................
الساكن بـ...............................................................................................
المتصرف باسم و لحساب ...............................................................................
المقيدة بالسجل التجاري رقم: ..................................... بتاريخ...............................
الرقم الجبائي : .......................................المادة : ...........................................
المسجل لدى مصالح الضرائب لولاية :...................................................................
- بعد الاطلاع على وثائق مشروع الصفقة و بعد تقدير نوع الخدمات الواجب القيام بها و مدى صعوبتها من وجهة نظري و تحت مسؤولياتي.
- أسلم جدولا بالأسعار و بيانا تقديريا مفصلا طبقا للإطارين الواردين في ملف مشروع الصفقة، موقعين باسمي.
أخضع و ألتزم إزاء رئيس بلدية عين الناقة دائرة سيدي عقبة ولاية بسكرة بتنفيذ الخدمات طبقا لشروط دفتر التعليمات الخاصة و لقاء مبلغ: ...............................................................................
................................................................. دينار جزائري (........................ دج)
حددت مدة الإنجاز ب :........................................................... (.........) أشهر أو يوما .
تبرئ المصلحة المتعاقدة ذمتها من المبالغ المستحقة منها بدفعها في الحساب رقم:...........................
المفتوح لدى: بنك................................ وكالة........................باسم.........................
- أؤكد ، تحت طائلة إلغاء الصفقة بحكم القانون أو إحالتها على الإدارة المباشرة مع تحمل المؤسسة الأضرار دون غيرها ، أن المؤسسة المذكورة لا تنطبق عليها الموانع المنصوص عليها في التشريع و التنظيم المعمول بهما ، و أحكام الأمر رقم: 03/03 المؤرخ في 19/07/2003. المتعلق بالمنافسة الجزائية و القانون رقم 04/02 المؤرخ في 23/06/2004 المتعلق بالممارسة التجارية .

حرر بـ: ................ فـي: ..................
اسم الموقع وصفته وختم الطرف المتعامل المتعاقد






















دفتر التعليمات الخاصة















الفصل الأول
دفتر التعليمات الخاصة
المادة 1: موضوع الصفقة أو الإستشارة :
يتعلق موضوع دفتر الشروط بإنجاز العملية التالية :
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
أو الحصص التالية : - - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -- - - - - - -- - - - - - -- - - - -
المادة 2: طريقة إبرام الصفقة أو الإتفاقية :
يتم إبرام الصفقة بعد الإعلان عن مناقصة أو الإستشارة تطبيقا للمادة 25 من المرسوم الرئاسي رقم :10/236 المؤرخ في 28 شوال الموافق لـ :07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية
المادة 3 : النصوص العامة:
المقاولة تخضع للنصوص العامة التالية :
المرسوم الرئاسي رقم :10/236 المؤرخ في 28 شوال الموافق لـ :07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية.
ـ دفتر البنود الإدارية العامة ( C C A G ) المطبق على صفقات الأشغال والخدمات المصادق عليه بالقرار الوزاري المؤرخ في 21/11/1964 الصادر عن وزارة تجديد الأشغال العامة والنقل .
ـ القوانين والتنظيمات السارية حتى إمضاء هذه الصفقة .
المادة 4 : الوثائق التعاقدية:
1.4ـ الوثائق التعاقدية المكونة للصفقة أو الإتفاقية هي:
1 ـ رسالة التعهــد.
2 ـ التصريح بالاكتتاب.
3 ـ دفتر التعليمات الخاصة والتقنية.
4 ـ رزنامة تنفيذ الأشغال .
5 ـ جدول الأسعار الأحادية.
6 ـ الكشف الكمي والتقديري.
المادة 5 : تعريف بالأطراف المتعاقدة :
صاحب المشروع يمثل من رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الناقة دائرة سيدي عقبة ولاية بسكرة .
والمقاولة تمثل من طرف السيد :.........................................................................
بصفتــه:.............................................................................................
المادة 6: محتوى الأشغال:
إن مجموع الأشغال الملزم بتنفيذها المتعامل المتعاقد في إطار هذه الصفقة أو الإتفاقية قد تم تعريفها في
الوصف التقني و كذا في الكشف الكمي و التقييمي و قائمة سعر الوحدة.
المادة 7 : محل إقامة المقاولة ( توطين): إن المتعامل المتعاقد ملتزم باختيار موطنا له (العنوان بالتدقيق) في :.. ..................
........................................................................................., و إخبار المصلحة المتعاقدة المعنية بذلك لتمكين هذه الأخيرة من تبليغ المتعامل المتعاقد بمختلف المراسلات القانونية و غيرها.
وفي حالة تغير لمحل الإقامة فإنه ملزم (المتعامل المتعاقد ) بإشعار المصلحة المتعاقدة خلال خمسة عشرة (15) يوما من هذا التغيير بالعنوان الجديد لمحل الإقامة وإلا فكل الإشعارات الصادرة عن المصلحة المتعاقدة والمتعلقة بالصفقة تعتبر مقبولة عندما ترسل و ترد من العنوان المجود لدى المصلحة المتعاقدة .
المادة 8: التــأميـن : يجب على المقاول أن يمضي على اتفاقية التأمينات الاجتماعية المناسبة والتي تسمح له ضمان تأمين كل الإخطار المذكورة أدناه:
1.8 ـ حوادث المـرور : يجب على المقاول أن يضمن كل الأخطار المتعلقة بحوادث المرور وهذا الضمان يجب أن يشمل :
- الشاحنات والسيارات وكل العتاد المنقول
- الأشخاص المنقولين
- الغيــر ( Les Tiers )
2.8 ـ حوادث العمـل : يجب على المقاول أن يؤمن كل حوادث العمل التي تحدث للعمال ويضمنها وهذا حسب القوانين السارية .
3.8 ـ المسؤولية المدنية : يجب على المقاول أن يتحمل المسؤولية المدنية التي تقع على عاتقه بسبب الأضرار التي يسببها والواقعة بين الأمر بالشروع في تنفيذ الأشغال والتسليم النهائي والتي تلحق العمال أو صاحب المشروع أو الغير بواسطة الأشغال موضوع هذه الصفقة .
4-8ـ تقديم التأمينات :المقاولة ملزمة بتقديم إلى المصلحة المتعاقدة قبل الشروع في الأشغال نسخة من شهادة التامين لتامين جميع الأخطار المذكورة أعلاه مع شهادة مسلمة من شركة التامين التي تثبت أن علاوة التامين قد تم تسديدها ويجب أن يذكر بند في عقد التامين الذي يمنع إلغاء بدون عذر مسبق من شركة التامين إلى المصلحة المتعاقدة إذا قام المقاول بالتأمينات اللازمة المقررة في هذه الصفقة . للمصلحة المتعاقدة الحق للقيام بهذه التأمينات في مكان المقاول وتسدد علاوة التأمينات من وضعيات الأشغال التي تقدمها المقاولة.
8 مكرر: التأمين العشري: يجب على المقاول إبرام عقد التأمين تحسبا للمسؤولية المنصوص عليها في المواد: 554 ، 619 – 620 – 621 من القانون المدني التي يمكن أن تقع على عاتقه من جراء الانهيار المحتمل للمباني جزئيا أو كليا أثناء مدة الضمان يجب أن تغطي هذا التأمين المتعامل المتعاقد تغطية كاملة، فإذا وقع المكروه تلجأ الجهة المؤمنة إلى تقليص التعويضات بتطبيق قاعدة التناسب ، وفي حالة ما إذا كانت الأشغال موزعة إلى عدة مقاولين من مختلف الاختصاصات فان على هؤلاء المقاولين استخراج بوليصة تامين جماعية تغطي مجمل الأشغال، على أن يدفع كل مقاول على عاتقه من مستحقات حسب الشروط الواردة في عقد التامين ، لا يمكن للمقاول الذي ليس لديه شهادة تامين تثبت أن سدد كل ما عليه من مستحقات ، لا يمكنه الاستفادة من العلاوة، فضلا عن هذا فان المقاول أو المقاولين ملزمون باكتتاب تامين على الأضرار التي قد يكونون مسؤولين عنها بفعل الحرائق أو الانفجارات والفيضانات أو غيرها في المباني التي يتم إنشاؤها أو في المباني المجاورة ( التأمين على المسؤولية المدنية) للتعويض عن كل الأضرار الملحقة بالغير والتأمين يخص المسؤولية المدنية للاستغلال وفقا للمادة 163 من الأمر رقم 95/07 المؤرخ في 25/01/1995 المسؤولية المدنية العشرية (10) سنوات وفقا للمادة 554 من القانون المدني الجزائري المسؤولية لجميع الأخطار وفي حالة عدم تلبية الالتزامات مع المصلحة المتعاقدة هذه الأخيرة وبعد الإنذار يمكن فسخ العقد مع المتعامل المتعاقد.



المادة 9: تسوية النزاعات:
تسوى جميع النزاعات التي تطرأ عند تنفيذ الصفقة بالرجوع إلى أحكام المادة 115 من المرسوم الرئاسي رقم :10/236 المؤرخ في 28 شوال الموافق لـ :07/10/2010 المتضمن تنظيم الصفقات العمومية و ذلك في إطار الأحكام التشريعية و التنظيمية الجاري بها العمل.
و بدون الإخلال بتطبيق هذه الأحكام، فإن المصلحة المتعاقدة ملزمة مع ذلك بالبحث عن حل ودي لتلك النزاعات شريطة أن يمكن ذلك الحل من:
- إيجاد التوازن للتكاليف المترتبة على كل طرف من الطرفين .
- التوصل إلى أسرع انجاز لموضوع الصفقة.
- الحصول على تسوية نهائية أسرع و بأقل تكلفة.
في حالة اتفاق الطرفين، يكون هذا الاتفاق موضوع مقرر يصدره رئيس المجلس الشعبي البلدي ويصبح هذا المقرر نافذا، بغض النظر عن غياب تأشيرة هيئة الرقابة الخارجية القبلية.
و إذا لم تسوى الخلافات ترفع القضية إلى لجنة ا


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

malik
malik
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 19

نقاط : 19

تاريخ التسجيل : 17/10/2010

العمل : fonctionair
تمت المشاركة الثلاثاء 10 مايو 2011, 15:51
نشكر أخي الكريم الكريم عاى هذا المجهود
وبارك الله فيك ،وفي كل اخواني في هذا المنتدى


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

karimdadi1981
karimdadi1981
موظف متربص
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 1

نقاط : 1

تاريخ التسجيل : 29/04/2011

العمل : ingénieur
تمت المشاركة الأربعاء 11 مايو 2011, 15:56
أريد دفتر الشروط الخاص بالدراسة لعملية التطهير


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

abdelkader72
abdelkader72
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : tinerkouk adrar

المشاركات : 26

نقاط : 26

تاريخ التسجيل : 26/01/2011

العمل : t.s informatique
تمت المشاركة الأحد 15 مايو 2011, 09:31
مشكور اخي و بارك الله فيك كما اطلب اذا امكنك اخي تزويدنا بكل ما يخص لجنة الصفقات الجديدة المقررات و المحاضر للجلسات ان امكن اخي العزيز


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

bengherbal
bengherbal
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : biskra

المشاركات : 102

نقاط : 119

تاريخ التسجيل : 07/03/2011

العمر : 59

العمل : ( تقني سامي في البناء ) متقاعد
تمت المشاركة الجمعة 27 مايو 2011, 11:01
نشكرك اخي الكريم و تقريبا هذا المشروع يشبه دفاتر شروطنا المعد من طرف بلدية الحاجب ( محمد بن غربال رئيس مكتب البناء و التعمير ) دمتا في خدمة الادارة الجزائرية الهاتف البلدية 033724154


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

حميد20
حميد20
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 58

نقاط : 116

تاريخ التسجيل : 14/07/2010

العمل : متصرف
تمت المشاركة الجمعة 03 يونيو 2011, 10:31
بارك الله فيك


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

حميد20
حميد20
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 58

نقاط : 116

تاريخ التسجيل : 14/07/2010

العمل : متصرف
تمت المشاركة الجمعة 03 يونيو 2011, 10:34
بارك الله فيك


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

Hamza3274
Hamza3274
موظف درجة 3
ذكر

الاقامة : Naama

المشاركات : 294

نقاط : 312

تاريخ التسجيل : 14/01/2011

العمر : 50

العمل : SAM Odej Naama
المزاج المزاج : طيب

تمت المشاركة الثلاثاء 14 يونيو 2011, 23:18
Meeeeeeeeeeeeeeeeeeeerci


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

nakheb
nakheb
موظف درجة 7
ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 552

نقاط : 530

تاريخ التسجيل : 28/01/2012

العمل : apc
المزاج المزاج : الحمدلله

تمت المشاركة السبت 23 يونيو 2012, 14:51
يعطيك الصحة ... يا ريت تبعث دفتر الشروط بصيغة doc


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

كمال دوز
كمال دوز
موظف متربص
ذكر

الاقامة : تبسة

المشاركات : 1

نقاط : 1

تاريخ التسجيل : 27/11/2012

العمل : موظف
تمت المشاركة الخميس 07 مارس 2013, 17:50
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة زادها الله في ميزان حسناتك


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

mauord126
mauord126
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 381

نقاط : 526

تاريخ التسجيل : 24/11/2012

العمل : موظف
المزاج المزاج : متوكل على الله

تمت المشاركة الخميس 07 مارس 2013, 19:46
نشكر أخي الكريم الكريم عاى هذا المجهود
وبارك الله فيك ،وفي كل اخواني في هذا المنتدى




دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

محمد20
محمد20
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 1103

نقاط : 1347

تاريخ التسجيل : 14/10/2012

العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي

تمت المشاركة الأحد 17 مارس 2013, 06:44
جزاك الله خيرا


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

merie_27
merie_27
موظف مرسم
انثى

الاقامة : mostaganem

المشاركات : 17

نقاط : 19

تاريخ التسجيل : 08/12/2012

العمل : administrateur
تمت المشاركة السبت 13 أبريل 2013, 15:18
جزاك الله خيرا


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty دفتر الشروط الادارية العامة

عندلاب
عندلاب
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : تمنراست

المشاركات : 7

نقاط : 7

تاريخ التسجيل : 27/03/2013

العمل : موظف
تمت المشاركة الأحد 02 يونيو 2013, 10:52
شكرا على النشر


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

jameljean
jameljean
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 1319

نقاط : 1433

تاريخ التسجيل : 06/08/2010

العمر : 56

العمل : متصرف
المزاج المزاج : مبسوط

تمت المشاركة الأحد 01 ديسمبر 2013, 20:28
ألف شكر وبارك الله فيك


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

رضا الجزائري64
رضا الجزائري64
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : oum el bouaghi

المشاركات : 24

نقاط : 30

تاريخ التسجيل : 21/09/2012

العمل : tresorier
تمت المشاركة السبت 21 ديسمبر 2013, 10:57
ألف شكر


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

فتيتة
فتيتة
موظف درجة 3
ذكر

الاقامة : alowed

المشاركات : 290

نقاط : 299

تاريخ التسجيل : 17/02/2012

العمل : bladia
تمت المشاركة السبت 21 ديسمبر 2013, 18:26
شكرااااااااااااااااااااااا


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

Morad23
Morad23
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 36

نقاط : 38

تاريخ التسجيل : 29/12/2010

العمل : موظف
تمت المشاركة الخميس 02 يناير 2014, 19:56
 شكرا جزيلا


دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية Empty رد: دفتر الشروط الادارية العامة نسخة بالعربية

foodkas
foodkas
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : Batna

المشاركات : 2650

نقاط : 3242

تاريخ التسجيل : 01/02/2012

العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء

تمت المشاركة الأحد 01 فبراير 2015, 18:49
بارك الله فيك وجزاك الله الجنة


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى