استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي  Empty سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي

seddik
seddik
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 21

نقاط : 33

تاريخ التسجيل : 07/03/2010

العمل : intendant
تمت المشاركة الثلاثاء 22 مارس 2011, 11:55
- كيفية إنجاز وثيقة العمل والأجر وماهي الشهور التي تسجل فيها في حالة العطلة المرضية القصيرة والطويلة وعطلة الأمومة وهل تضاف لها منحة المردودية لكل شهر أم لا .
- وهل يكفي لتجديد الملف أن يكتب في الخلف عبارة تجديد ملف أم يجب تسجيل الأشهر الأربعة الأخيرة.
-وبالنسبة لوثيقة التقاعد 60 شهرا هل تسجل الأشهر على أساس الأجر المرجعي أم يخصم منها أيام الغياب وهل تضاف لها المردودية أمن الأجر الشهري فقط وفي حالة وجود مخلفاتللمنح بأثر رجعي للموظف هل تسجل في الشهر الذي صبت فيه أم تقسم على الأشهر المعنية باامخلفات


سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي  Empty رد: سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي

touati
touati
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 1280

نقاط : 1505

تاريخ التسجيل : 11/12/2009

تمت المشاركة الثلاثاء 22 مارس 2011, 22:40
أجيبك حسبما اعتدت العمل به، مع العلم أن الأمور قد تختلف من ادارة لاخرى في ظل عدم توحيد هذه الامور البسيطة بالنص القانوني
في شهادة العمل والاجر يجب تدوين الأجر للشهر الذي يسبق تاريخ العطلة المرضية القصيرة
ولستة اشهر التي تسبق تاريخ الامومة
وللسنة السابقة في حالة الوفاة
مثال:
عطلة مرضية في 15 مارس- نسجل أجر فيفري
عطلة أمومة في 01 أفريل-نسجل الاجور من أكتوبر 2010 الى مارس 2011
وفاة موظف بتاريخ 15 مارس 2011 نسجل الاجور من مارس 2010 الى فيفري 2011.
يمكن اضافة منحة المردودية على أساس ان الموظف تقاضاها فعليا وكانت محلا لاقتطاعات الضمان الاجتماعي
-بالنسبة لوثيقة التقاعد يسجل الاجر كاملا مع المردودية أو اية مخلفات محتملة.
لان ما اعرفه ان اقتطاع الضمان الاجتماعي يتم حتى ولو غاب الموظف، أو خصم منه ايام محددة، لأنه في حالة الخصم يعتبر موظفا.


سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي  Empty رد: سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي

avatar
karmes
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : عنابة

المشاركات : 9268

نقاط : 13578

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

تمت المشاركة الجمعة 15 يوليو 2011, 21:11
كتب seddik : وبالنسبة لوثيقة التقاعد 60 شهرا هل تسجل الأشهر على أساس الأجر المرجعي أم يخصم منها أيام الغياب وهل تضاف لها المردودية أمن الأجر الشهري فقط وفي حالة وجود مخلفات للمنح بأثر رجعي للموظف هل تسجل في الشهر الذي صبت فيه أم تقسم على الأشهر المعنية باامخلفات


أجيبك على نقطة واحدة انا متأكد منها و الباقي أتركع لمن له معلومات أكثر مني :

خصم أيام الغياب يتم من المرتب الشهري الذي يساوي الخام - إقتطاع الضمان الإجتماعي - IRG ..
أي أن إشتركات الضمان الإجتماعي لا تتأثر بأيام الغياب


سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي  Empty رد: سؤال حول وثائق الضمان الاجتماعي

فيصل بومعراف
فيصل بومعراف
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : باتنة

المشاركات : 69

نقاط : 67

تاريخ التسجيل : 17/08/2011

العمل : محاسب اداري رئيسي
تمت المشاركة السبت 20 أغسطس 2011, 02:07
جزاكم الله خيرا والف الف شكر


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى