السلام عليكم.....عيد سعيد....
- يمكن ان يتم ذكر التخفيض في دفتر الشروط.....ولكن عدم ذكره لا يعد مانعا للمصلحة المتعاقدة ان لا تدرس التخفيض مع المتعهد الفائز بالصفقة
- لا يجب ان تتم دراسة التخفيض قبل اعلان المنح المؤقت...
- الاعلان عن المنح المؤقت يجب ان يذكر فيه المبلغ الذي قدمه المتعهد الفائز.....
- ان المادة 125 من قانون الصفقات العمومية.....تجيز للمتعهدين ان يقدموا طلب تخفيض لعروضهم عند تقديم العروض......
- المبلغ الذي يتم ذكره في رسالة العرض يكون المبلغ الذي قدمه العرض فقط بعد التصحيح....
- المادة التي يدرج فيه مبلغ الصفقة تكون بالمبلغ المخفض المتفق عليه مع المقاول مع ادراج عبارة (مبلغ الصفقة بعد التخفيض)....
ملاحظة:الكشف الكمي والتقييمي للصفقة يكون هو نفسه الذي قدمه المتعهد في عرضه مع ادراج التصحيحات اللازمة ان كانت هناك.....ويتم ادراج نسبة التخفيض بعد ذكر مبلغ الصفقة خارج الرسوم....وادراج القيمة الجديدة ثم حساب الرسم على القيمة المضافة ثم المبلغ بكل الرسوم.....مثال:
*المبلغ العام خارج الرسوم :...................
*نسبة التخفيض :................... %
*المبلغ الجديد بعد التخفيض:...................
*ارسم على القيمة المضافة :...................
*مبلغ الصفقة بكامل الرسوم:...................
.................والله اعلم.