ان التفكير فى اعداد مؤلف خاص بمنهجية التدريس وفق المقاربة بالكفايات جاء استجابة لجملة من الحاجات التربوية نذكر منها على سبيل المثال:
- واقع مناهحنا الدراسية الذى يكشف بجلاء عن الحاجة الى التطوير والتعديل فى كافة عناصر المنهاج سواء الكفايات المقررة ، الاهداف ، المحتويات،الانشطة،واساليب التقويم.
-ارساء ثقافة المقارنة بالكفايات من اجل تحسيس المدارس بممارسة جديدة فى تنشيط درسه وفق منهجية بيداغوجية ذات طابع ادماجى.
- اثراء الرصيد التربوى للمدارس بما يستوجب من الثقافة البيداغوجية المتصلة بالتدريس وفق المقارنة بالكفايات.
- مساعدة المدرسين على تناول الانشطة المقررة فى محتلف الكتب المدرسية وفق منظور تحليلى نقدى بنائى ياخذ بعين الاعتبار المبادئ الاساسية للمقاربة بالكفايات.
من هذا المنطلق يضم الكتاب اهم المبادئ والاستراتيجيات المرتبطة بتخطيط التعليمات وفق المقاربة بالكفايات وقد تضمن الجزء الاول منه تصورا اجرائيا لمفهوم الكفاية وكيفية صياغتها ، مبرزا فى هذا المجال جوانب القصور التى مست تصور الكتاب الابيض والكتب المدرسية الجالية اما جزؤه الثانى فتمحور حول جملة من المقترحات الخاصة بمنهجية التدريس وفق المقاربة بالكفايات.
د. عبدالرحمان التومى


حمل الكتاب

من هنا
21
فيفرى
2017