بفضل من الله جل وعلا نجحت في امتحان التوظيف ، والآن أعمل لدى المديرية في مكتب المحاسبة
علما أني متحصل على شهادة ليسانس في المالية
إخوتي ، أنا لا أفقه شيئا في ميدان العمل ، وصاحب العمل الرئيسي الذي يقوم بكل صغيرة وكبيرة لم يستقبلني بالشكل اللازم واتخذني عدوا ، رغم أني لم أره في حياتي ولو مرة واحدة ، المهم هذا الإنسان تجاوز 60 سنة من عمره ، وهو الآن يعمل كمتعاقد ، ولا يريد الخروج من منصبه ، ولا يريد أن يعلمني العمل ، ولا يحب أن يتكلم معي ، ولا يتحمل أسئلتي
المهم .. فهمت أنه توجد ميزانية التسيير ، مقسمة إلى أقسام والأقسام متعددة إلى أبواب ، والأبواب فيها مجموعة من المواد ، ويجب أن نصرف هذه الميزانية وفق هذه الأبواب
أما من ناحية عمل الراتب ، فلا أعرف الكثير ، فهمت أنه يوجد برنامج يعدل فيه مجموعة من التغيرات الخاصة بالعامل ، وبعدها ينشئ الراتب للموظف
المطلوب من إخوتي : أن يفيدوني بطبيعة العمل ، وكيف نسدد النفقات ، وكيف نعمل الراتب مع كل الخطوات اللازمة ، وكيف نسدد للموظفين باقي المستحقات للموظفين التي بقيت عالقة منذ 2008 ،
أريد شرحا يريحني الله يحفظكم ، فصدمتي بالعمل أفقدتني فرحتي بالمنصب ، أرشدوني الله يجازيكم كل خير ، وإذا فيه معاهد متخصصة بالتكوين للمحاسبين في الوظيف العمومي أرشدوني لها ، ودلوني عليها ، الله يحفظكم
اللهم ارزق أعضاء هذا المنتدى من فضلك يا أرحم الراحمين ، ويسر لهم أمورهم في الدنيا والآخرة يا رب العالمين ، اللهم آمين