الإجراءات تبدأ أولا مع الصندوق الوطني للتعاقد :
- أولا : تطلب الوثائق من المعني و هي نمودج الطلب فيه كل المعلومات .
- شهادة ميلاد .
- نسخة من بطاقة التعريف مصادق عليها .
- نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي مصادق عليها .
- صك بريدي مشطوب .
- صورتان شمسيتان .
- تصريح شرفي بعدم عمل الزوجة أو شهادة العمل إذا كانت عاملة .
- شهادة شخصية للزوجة .
- نسخة من بطاقة الاعفاء او الدفتر العسكري مصادق عليه .
- شهادة عمل اذا كان عملا في مؤسسات اخرى من قبل .
و تعد كشف الاجر ل 60 شهرا ومقرر الاحالة على التقاعد
بالاضافة لكشف مجمل الخدمات
هذا كله يبعث للصندوق
بعدما يتم المصادقة على مقرر الاحالة على التقاعد من قبل الصندوق
تقوم باجراء نسخ على المقررتين المذكورتيم في مقرر الاحالة على التقاعد مثلا : مقررة الترقية
وترسل كل من مقرر الاحالة على التقاعد والنسخ في مشروع مع جدول ارسال الى المراقب المالي
كتبتها بسرعة اتمنى اني لم انسى شيئا ...