- bengherbalموظف درجة 1
-
الاقامة : biskra
المشاركات : 102
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 60
العمل : ( تقني سامي في البناء ) متقاعد
تمت المشاركة الإثنين 13 مايو 2013, 19:21
سلام الله عليكم اما بعد سؤالي هو قد استفادت البلدية بمشروع تهيئة فرع اداري سنة 2010 و بعد اتمام الاجراءات القانونية طبقا لقانون الصفقات 250/02 المعدل و المتمم بالمرسوم وبعد ابرام الاتفاقية مع مقاولة الانجاز و قبل تبليغ الامر في الشروع في الاشغال تم الاستلاء احد المواطنين على الفرع و اتخذه كمسكن و بعد الدخول في صراع مع المعني في الخصام تم طرد المستغل من طرف البلدية سنة 2013 قتم تبليغ الامر للمقاول لمباشرة الاشغال و بعد اتمام الاشغال و استلامها تبين ان هناك نشدسخة واحدة من الاتفاقية للعلم امين الخزينة يلزمه نسخة اصلية و المراقب المالي و ملف المالية في البلدية فما العمل في هذه الحالة هل تبرم اتفاقية جديدة مع رئيس البلدية الجديد بالقانون القديم اعطوني الحل من فضلكم و خاصة استاذنا كرمس و دمتم لنا ذخرا للموظفين الغلابة و شككككككككككككككرررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااا.
- mhamed2102موظف درجة 12
-
المشاركات : 1830
نقاط : 2890
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج : الحمد الله
تمت المشاركة الإثنين 13 مايو 2013, 19:36
اخي الكريم المراقب المالي يقدم له مشروع الاتفاقية اي قبل اعطاء المقول الامر بالخدمة
و انت حسب قولك ان الاشغال قد اكتملت
و من المفروض المرور بمراحل النفقة
اولها الالتزام بالنفقة عند المراقب المالي و من ثم التصفية الامر بالصرف ثم الدفع
و لا يمكن ان يكون تاريخ الاتزام عند المراقب المالي بعد تاريخ الامر بالخدمة
و انت حسب قولك ان الاشغال قد اكتملت
و من المفروض المرور بمراحل النفقة
اولها الالتزام بالنفقة عند المراقب المالي و من ثم التصفية الامر بالصرف ثم الدفع
و لا يمكن ان يكون تاريخ الاتزام عند المراقب المالي بعد تاريخ الامر بالخدمة
- bengherbalموظف درجة 1
-
الاقامة : biskra
المشاركات : 102
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 60
العمل : ( تقني سامي في البناء ) متقاعد
تمت المشاركة الإثنين 13 مايو 2013, 20:02
شكرا الاخ جمال الدين الاتفاقية ابرمت سنة 2010 مع مقاولة الانجاز و الاشغال انجزت في شهر اقريل 2013 و المراقب المالي بداء التعمل معه من 01/04/2013 الاشكالية في نسخ اصلية تقدم الى المراقب المالي و امين الخزينة و ارشيق المالية للبلدية للعلم توجد نسخة واحدة اصلية على مستوى البلدية.
- المنصوري 1975موظف درجة 1
-
الاقامة : alger
المشاركات : 56
نقاط : 108
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمل : موظف
تمت المشاركة الإثنين 13 مايو 2013, 20:15
آمل أن أوفق في مساعدتك بعد تحليل سؤالك
تأكد بأن هناك مشكلة تتمثل فيما يلي :
تقصير في إعداد نسخ من الإتفاقيات و هذا هو الغريب
أما بخصوص التهيئة لسنة : 2010 قبل أم بعد صدور المرسوم الرئاسي 10-236 بتاريخ : 07/10/2010 [b
المقصود من قولك أن دفتر الشروط أعد طبقًا لقانون الصفقات رقم : 250
و بمأن سبب عدم البدء في الإنجاز كما ذكرت يتمثل في إستغلال الغير الشرعي من طرف مواطن لمدة 03 سنوات فهنا تدخل القوة القاهرة و هذا خارج عن نطاق المقاول
و بمأن كل هذه الأحداث نتج عنها محاضر من طرف البلدية و كذا الأمن و أحكام بالإخلاء حسب ما أظن فهذه الأسباب المؤسسة و الموثفة تخول للبلدية تأخير البدء
أما للمراقب المالي حسب ما أظن فإن الإتفاقية إنجزت سنة : 2010 و المراقب المالي بدء العمل بعد هذه المدة بكثير فلا دخل للمراقب المالي .
مشكلتكم أنكم لم توفروا عدد كافي من الإتفاقيات و لم يتم إرسالها في وقتها إلى المصالح التقنية , أمين الخزينة ............
و الحل يكون بواساطة كل من : المصالح التقنية , أمين الخزينة . أمين العام للبلدية , مصالح الدائرة , تحت إشراف رئيس الدائرة و كذا رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد و تسوى الوضعية بكل بساطة و أنصحك بالعودة إلى سجلات تسليم المهام بين الرئيس السابق و الرئيس الحالي و آمل أن تكون الوضعية أو المشروع ضمن التسليم لتسهيل العملية ..... معلوماتي فقيرة جدًا آمل أن أكون وفقت و لو بقليل و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .............. عليك بالإجتهادات
تأكد بأن هناك مشكلة تتمثل فيما يلي :
تقصير في إعداد نسخ من الإتفاقيات و هذا هو الغريب
أما بخصوص التهيئة لسنة : 2010 قبل أم بعد صدور المرسوم الرئاسي 10-236 بتاريخ : 07/10/2010 [b
المقصود من قولك أن دفتر الشروط أعد طبقًا لقانون الصفقات رقم : 250
و بمأن سبب عدم البدء في الإنجاز كما ذكرت يتمثل في إستغلال الغير الشرعي من طرف مواطن لمدة 03 سنوات فهنا تدخل القوة القاهرة و هذا خارج عن نطاق المقاول
و بمأن كل هذه الأحداث نتج عنها محاضر من طرف البلدية و كذا الأمن و أحكام بالإخلاء حسب ما أظن فهذه الأسباب المؤسسة و الموثفة تخول للبلدية تأخير البدء
أما للمراقب المالي حسب ما أظن فإن الإتفاقية إنجزت سنة : 2010 و المراقب المالي بدء العمل بعد هذه المدة بكثير فلا دخل للمراقب المالي .
مشكلتكم أنكم لم توفروا عدد كافي من الإتفاقيات و لم يتم إرسالها في وقتها إلى المصالح التقنية , أمين الخزينة ............
و الحل يكون بواساطة كل من : المصالح التقنية , أمين الخزينة . أمين العام للبلدية , مصالح الدائرة , تحت إشراف رئيس الدائرة و كذا رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد و تسوى الوضعية بكل بساطة و أنصحك بالعودة إلى سجلات تسليم المهام بين الرئيس السابق و الرئيس الحالي و آمل أن تكون الوضعية أو المشروع ضمن التسليم لتسهيل العملية ..... معلوماتي فقيرة جدًا آمل أن أكون وفقت و لو بقليل و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .............. عليك بالإجتهادات
- mhamed2102موظف درجة 12
-
المشاركات : 1830
نقاط : 2890
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج : الحمد الله
تمت المشاركة الإثنين 13 مايو 2013, 21:57
يا اخي الكريم ان كان الامر بالخدمة بعد 01 افريل 2013
يجب عليك تقديم الملف للمراقب المالي
اما ادا كان الامر بالخدمة قبل 1 افريل 2013
فلامراقب المالي غير معني بالملف
يجب عليك تقديم الملف للمراقب المالي
اما ادا كان الامر بالخدمة قبل 1 افريل 2013
فلامراقب المالي غير معني بالملف
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى