عدد العمال بالمركز70 عامل
لجنة متساوية الأعضاء بالمركز تتشكل من :
اللجنة الأولى : 02 عضوان .تمثل بسيكولوج درجة 2 + أستاذ التعليم المتخصص مع العلم أن الممثلان يوجدان لوحدهم بالمركز أي يمثلان نفسيهما
اللجنة الثانية :03 أعضاء دائمين و03 أعضاء مستخلفين.يمثلون 20 مربي بين متخصص ورئيسي
اللجنة الثالثة : 02 عضوان يمثلان العمال المهنيين
ممثلو الإدارة : 04 أعضاء بما فيهم المدير
تم تجديد اللجنة بنفس اللجان الموضحة أعلاه في سنة 2012
لكن في 2013 وفي شهر جوان الحالي تقرر عقد دورة لللجنة لترقية العمال بمختلف الأسلاك بمجموع 28 عامل منهم من تجاوز 4 سنوات
وكان في الإعلان دعوة مايلي :
اللجنة الأولى : العضوان الموضحان في الأعلى + عضو من اللجنة الثانية فقط وتم حذف اللجنة الثانية . مع العلم انهم مختلفين في السلك والصنف مع عضو اللحنة الثانية
اللجنة الثالثة : رجعت اللجنة الثانية وتضم نفس العضوان
ممثلو الإدارة : نفس الأعضاء بما فيهم المدير
-هل هذا الإجراء الذي اتخذه مدير المركز قانوني مع العلم أن ممثلو العمال في اللجنة الثانية منتخبون من طرف العمال
-هل يجوز لمدير المركز انقاص لجنة مع أن هذا مخالف لقوانين تشكيل لجنة متساوية الأعضاء
-ماهي الإجراءات اللازمة والمتخذة في هذه الحالات. بصفتنا أعضاء دائمين في اللجنة الثانية وتغير صفتنا من أعضاء دائمين الى أعضاء مستخلفين من طرف مدير المركز
بقرار أحادي وهذا مخالف للقوانين. وماهي الجهة التي نلتجئ إليها
- لماذا ممثلو الإدارة عددهم 4 وغير مساوي لعدد اللجان الأخرى.
- هل تطبق قاعدة تشكيل لجنة متساوية الأعضاء حسب الجدول من 20 الى 150 عامل ام تطبق حسب الأسلاك
ممكن توضيحات دقيقة بخصوص الموضوع وشكر
[/size]