استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

hemaizia sihem
hemaizia sihem
ادارة المنتدى
انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5263

نقاط : 6816

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 50

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : نحن في نعم الله نتقلب

تمت المشاركة الأحد 26 يناير 2014, 21:23
سلام الله عليكم و رحمته تعالى و بركاته
زملائي الأفاضل، وصلتنا ملفات فيما يخص ترقية بعض الموظفين إلى رتبة أعلى عن طريق الاختيار(بعد التسجيل في قائمة التأهيل)،لديهم خبرة  قبل إدماجهم في الرتب الجديدة بتاريخ 1جانفي 2008 ،الموضوع محل اختلاف حول إذا ما كانت الأقدمية تحسب ابتداء من تاريخ التعيين في الرتبة الأصلية أو ابتداء من تاريخ الادماج؟،البعض يقول بأن الأقدمية تؤخذ ابتداء من تاريخ أول تعيين في الرتبة الأصلية(أي قبل الادماج)،غير أن بعض القوانين الأساسية نصت على أنه تحسب و لمدة انتقالية لمدة خمس سنوات تجمع مع المدة التي تأتي بعد الادماج،هناك خلاف في الرأي و أود أن أبرهن من خلال تعليمة أومراسلة أو أي نص قانوني،بإمكانكم مساعدتي كما تعودت منكم،رجاء الملفات قيد الدراسة و لم يبقى الكثير عن قفل السنة المالية 2013 و مصالح الوظيف العمومي لم تفدنا بالجواب.أشكركم مسبقا.


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الأحد 26 يناير 2014, 21:36
بالنسبة للذين لم تتغير تسمية الرتبة فهي ابتداء من تاريخ التوظيف .
اما الذين تغيرت تسمية رتبهم تبقى الاقدمية 5 سنوات للاستفادة منها وتحسب لهم بعد الادماج وفي الرتبة الجديدة ( مثال مساعد ادراي رئيسي)
والله اعلم


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

yahieddine
yahieddine
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : alger

المشاركات : 18

نقاط : 22

تاريخ التسجيل : 26/01/2014

العمر : 41

العمل : المديرية العامة للميزانية
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الأحد 26 يناير 2014, 22:02
الأمر يختلف حسب القانون حسب القوانين الأساسية، وبما انك مراقب للميزانية وبالعودة الى القانون الأساسي الخاص بالأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالميزانية فإن للموظف الحق في الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية وفي رتبة الإدماج لفترة 05 سنوات ابتداء من 01/01/2008 ، بعبارة اخرى يبقى الموظف يستفيد من الجمع إلى غاية 31/12/2012، فبالنسبة لك لا يوجد أي إشكال ويسمح لك في الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية+رتبة الإدماج.
ابتداء من السنة المالية المقبلة (2014) يفقد الموظف الحق في الجمع


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

ifares
ifares
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 18

نقاط : 32

تاريخ التسجيل : 15/01/2014

العمل : Traducteur
تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 09:13
انا موظف  في منصب مترجم ترجمان منذ اربع سنوات لكنني في ولاية غير التي اقطن بها و قد قمت باجراء طلب تحويل في المدينة التي اقطن بها و بالتحديد في بداية جانفي 2014 و قد قال لي المدير الفرعي للمستخدمين بان طلبك مقبول مبدءيا لاكن رئيس الجامعة لم يمضي بعد على طلب تحويلي....فهل بامكاكي افادتي بما يجب القيام به...علما ان هناك مخطط  سنوي لدراسة الموارد البشرية و هل له علاقة بالتحويل بين المؤسسة الاصلية و المستقبلة......و هل هناك زمن محدد للقيام بالتحويل....و شكرا


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

hemaizia sihem
hemaizia sihem
ادارة المنتدى
انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5263

نقاط : 6816

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 50

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : نحن في نعم الله نتقلب

تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 13:04
أولا أشكر الاخوة على الاجابة ،على العموم ما قاله الزملاء هوالصحيح ونحن على علم بذلك وقد اتخذنا نص المادة الذي جاء في القوانين الأساسية كحل للمسألة غير أنه ثار اختلاف حول هذا النص وكيفية تطبيقه،وأنا ألتمس منكم إفادتي بتعليمة أومراسلة تشرح تطبيق تلك المادة التي تنص على المرحلة الانتقالية و كيفية احتساب الأقدمية المهنية للموظفين الذين تم إدماجهم بتاريخ1 جانفي 2008 ،أرجو أن أجد دليلا آخر غير المادة التي تضمنتها القوانين الأساسية الخاصة.

بالنسبة للأخ الذي يسأل على المراحل التي تتم بها عملية التحويل أو النقل و الشروط المترتبة عليها ،سوف أوجزها كما يلي:
تتطلب عملية النقل مرحلتين تقوم بإحداها المؤسسة الأصلية و الأخرى تتكفل بها الادارة المستقبلة و هي كالتالي:
1/الادارة الأصلية: يتقدم الموظف المرسم والراغب في التحويل بطلب خطي لإدارته التي يعمل بها بعد أن يتأكد من وجود مكان أو منصب مالي في إدارة أخرى،بعد أن يوافق المدير على طلب المعني و يصادق على الطلب بالموافقة يقوم هذا الأخير برفع طلبه إلى الادارة التي ينوي التنقل إليها.
بعد موافقة الادارة المستقبلة على طلب التحويل يقدمه المعني لادارته الأصلية للشروع في إعداد مشروع النقل،هذا الأخير لا يتطلب المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية،يرسل الملف لمصالح الرقابة المالية للتأشير عليه.بعد عملية التأشير يرسل ملف المعني للادارة المستقبلة.
2/الادارة المستقبلة: يأتي الآن دور الادارة المستقبلة،عند استلامها لملف المعني المتضمن ''قرار/مقرر نقل'' المؤشر عليه تتبع اجراءات التكفل بعد توفر الشروط التالية:

- المدونة المالية للسنة المالية الجارية.

- توفر المنصب المالي الخاص برتبة المعني بالتكفل.

- المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية.

- تخصيص المنصب المالي الذي يوازي رتبة المعني في الجدول رقم4 بالمخطط السنوي للموارد البشرية للتكفل(في الخانة المخصصة للملاحظات في الجدول رقم4 أمام المنصب المالي المعني تكتب عبارة''تكفل'').

إذا توفرت جميع الشروط المذكورة أعلاه تعد الادارة المستقبلة مشروع التكفل و ترسله إلى مصالح الرقابة المالية للتأشير،بعد أن يتم التأشير عليه يستلم الموظف مباشرة منصبه الجديد بالادارة الجديدة من خلال محضر التنصيب الذي يثبت انتماءه لهاته الادارة.




هاته هي الاجراءات المتبعة بصفة عامة في جميع الادارات و المؤسسات العمومية فيما يخص عمليتي النقل و التكفل، و بما أنك أخي قد حررت الطلب في شهر جانفي فإن إجراءات النقل و التكفل ستكون بعد افتتاح السنة المالية الجديدة2014 و بعد استلام المدونة المالية من طرف الادارة المستقبلة لتتأكد من توفر المنصب المالي الذي يناسب رتبتك.بالتوفيق و لا تغفل على العملية حتى لا يخصص المنصب المالي لأغراض أخرى من طرف الادارة المستقبلة.

إذا وجدت أي لبس أنا في الخدمة.


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 13:14
مشكورة الاخت على التفصيل فيما يخص النقل.
بالنسبة للترقية الاختيارية لا اضن هناك مراسلات في هذا الشان ماعدا تطبيق القوانين الاساسية الخاصة والتي غالبا ما تكون فيها عبارة '10سنوات اقدمية فعلية بهذه الصفة .والصفة يقصد بها الرتبة الجديدة اي التسمية الجديدة مع امكانية اضافة 5سنوات للتسمية القديمة وهذا بالنسبة للذين تغيرت تسمية رتبهم او غيروا الرتبة بفعل الادماج.
مشكورة


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

ifares
ifares
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 18

نقاط : 32

تاريخ التسجيل : 15/01/2014

العمل : Traducteur
تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 20:36
بارك الله فيك اختي سهام ...غير انني لم اقدم طلب تحويلي الى الادارة الاصلية و ذلك لاني انتظر التاشير من طرف الادارة المستقبلة ثم اضعه اين اعمل فهل هذا قانوني ام لا....


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

hemaizia sihem
hemaizia sihem
ادارة المنتدى
انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5263

نقاط : 6816

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 50

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : نحن في نعم الله نتقلب

تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 20:41
شكرا معمر على لطفك و ردك على انشغالي أتمنى أن أجد التعليمة.
أخي ifares لقد تقدمت بالطلب للادارة المستقبلة و هذا أمر جيد أن تحصل على الموافقة لكن المدير لن يوافق لك قبل المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية و توفر المنصب المالي في السنة المالية 2014 ،تابع القضية حتى لا تفوت الفرصة و أتمنى أن توفق لذلك.أرجو أن أكون قد فهمت غرضك.


التوقــيـــــــــــــــــــــع


يقول شيخنا ابن القيم رحمه الله:
لا يزال العبد يعاني الطاعة و يألفها و يحبها و يؤثرها،
 حتى يرسل الله إليه ملائكة تؤزه إليها أزا.

استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

ifares
ifares
موظف مرسم
ذكر

الاقامة : Alger

المشاركات : 18

نقاط : 32

تاريخ التسجيل : 15/01/2014

العمل : Traducteur
تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 21:06
جزاكي الله خيرا اختي سهــــام


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

hemaizia sihem
hemaizia sihem
ادارة المنتدى
انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5263

نقاط : 6816

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 50

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : نحن في نعم الله نتقلب

تمت المشاركة الإثنين 27 يناير 2014, 21:18
عفوا أخي .وفقك الله إلى ما يحبه و يرضاه.


التوقــيـــــــــــــــــــــع


يقول شيخنا ابن القيم رحمه الله:
لا يزال العبد يعاني الطاعة و يألفها و يحبها و يؤثرها،
 حتى يرسل الله إليه ملائكة تؤزه إليها أزا.

استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

achour medea
achour medea
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : medea

المشاركات : 79

نقاط : 133

تاريخ التسجيل : 22/12/2012

العمل : ingenieur d'aplication
تمت المشاركة الأربعاء 12 مارس 2014, 20:15
انا حاصل على شهادة DEUA فى الهندسة المدنية وظفت كتقني سامي بالبلدية وبعدها ترقيتي عن طريق امتحان مهني كمهندس تطبيقي سنة 2010 اي مساعد مهندس للادارة الاقليمية فى التسيير التقني والحضري  حاليا   اريد معرفة هل يمكن ترقيتي مرة اخرى حسب القوانين الجديدة وكيف - وشكرا جزيلا


استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية Empty رد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

hemaizia sihem
hemaizia sihem
ادارة المنتدى
انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5263

نقاط : 6816

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 50

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : نحن في نعم الله نتقلب

تمت المشاركة الإثنين 17 مارس 2014, 20:08
اذا تحصلت على شهادة المهندس بعد التوظيف و كان الاختصاص مناسب للرتبة حسب ما هو مذكور في القوانين الأساسية الخاصة فإنه بامكانك الترقية على أساس الشهادة سواء من خلال نص مادة صريح ان كان موجود بالقانون الأساسي الخاص أو عن طريق رخصة استثنائية تمنحها لك المديرية العامة للوظيفة العمومية و المديرية العامة للميزانية بطلب من إدارتك .كما يمكنك الترقية إلى رتبة مهندس بعد اتمام 5 سنوات بصفة مهندس تطبيقي عن طريق الامتحان المهني دون الحاجة للشهادة ،و ترقية على أساس الاختيار بعد اثبات عشر سنوات بهذه الصفة.بالتوفيق.


التوقــيـــــــــــــــــــــع


يقول شيخنا ابن القيم رحمه الله:
لا يزال العبد يعاني الطاعة و يألفها و يحبها و يؤثرها،
 حتى يرسل الله إليه ملائكة تؤزه إليها أزا.
استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى