المنتدى مهنى اجتماعى حوارى تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنمية المهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب.
السلام عليكم ورحمة الله اخواني اخواتي في المنتدي ، لدي موظفة استقالت في مارس 2014 وتمت المصادقة علي مقرر استقالتها من طرف CF ، كيف يمكنني استغلال هدا المنصب في التوظيف خلال هده السنة ، ومن له نمودج عن محضر المناصب المحررة فليفدنا به طبتم وطاب ممشاهم يااهل المنتدي .
العمل : مراقب للميزانية المزاج : نحن في نعم الله نتقلب
تمت المشاركة الأربعاء 23 أبريل 2014, 20:40
السلام عليك أخي فارس عذرا على التأخر في الاجابة. بالنسبة للمنصب المالي الذي تم تشغيره بسبب الاستقالة عليك باستغلاله حسب الأولوية كما يلي: 1/ إذا كانت لديك قائمة احتياطية في مسابقة أجريت في السنة المالية2013 و تخص نفس الرتبة فعليك توظيف الاحتياطي مباشرة. 2/ إذا لم تكن لديك قائمة احتياطية عليك بفتح مسابقة جديدة لهذا المنصب و اتباع نفس اجراءات الفتح العادية. بالنسبة لكلتا الحالتين عليك بإعداد محضر اجتماع يتضمن تجديد المناصب المالية سأصوره لك غدا ان شاء الله و سأدرجه على هذه الصفحة،و لعلمك فليس هناك نموذج محدد لهذا المحضر و هو يعد من طرف الادارة و يمضى من طرف مدير المؤسسة فقط.هذا المحضر تقوم بإرفاقه مع ملف توظيف المعني عند إرساله للرقابة المالية بغرض التأشيرة.
التوقــيـــــــــــــــــــــع
يقول شيخنا ابن القيم رحمه الله:
لا يزال العبد يعاني الطاعة و يألفها و يحبها و يؤثرها،
العمل : مراقب للميزانية المزاج : نحن في نعم الله نتقلب
تمت المشاركة الخميس 24 أبريل 2014, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أولا أبدأ باستفسار الأخ bousayden ،نعم يجب التكفل بالاستقالة على مستوى الرقابة المالية أولا،أي يجب التأشير عليها لتحرير المنصب و إلا لن تستطيع الادارة استغلاله. بالنسبة لانشغال الأخ فارس أوضح مرة أخرى و بالسندات القانونية،فقط علينا أن نفرق بين حالتين حتى لا تختلط علينا الأمور فيما يخص استغلال المناصب المالية المحررة: أولا:المناصب المالية المحررة بعنوان السنة المالية 2013 تخضع لتعليمة الوزير الأول المؤرخة في 26جانفي2014 المتعلقة بالتوظيف في المناصب التي تم تشغيرها في السنة المالية2013 و هي تعليمة استثنائية تخص سنة 2013 فقط. للإفادة حمل التعليمة من هنا http://www.gulfup.com/?BoRuh3
ثانيا:المناصب المالية المحررة بعنوان السنة المالية2014 تخضع لحالتين: 1/ إذا وجدت قائمة احتياطية يتم توظيف الاحتياطي مباشرة في المنصب الذي تم تحريره على سبيل الأولوية بناء على التعليمة رقم1 المؤرخة في 20 فيفري2013 و المعمول بها . حمل التعليمة من هنا http://www.gulfup.com/?E74m5L
2/ إذا لم تكن هناك قائمة احتياطية تلجأ الادارة للتوظيف الخارجي في المنصب الشاغر الذي تم تحريره و يضم لباقي المناصب المالية المفتوحة بعنوان السنة المالية2014(أي يتم فتح مسابقة خارجية بصفة عادية) و ذلك بناء على المراسلة رقم1406 المؤرخة في 18 أكتوبر 2009 . حمل المراسلة من هنا http://www.gulfup.com/?XbLPEw
في جميع الحالات التي تخص تجديد أو تحرير المناصب المالية تقوم الادارة بإعداد محضر اجتماع يتضمن تجديد المناصب المالية يمضى من طرف مدير المؤسسة و لا يخضع لرقابة الوظيف العمومي،هذا المحضر يرسل مع ملف التوظيف عند ارساله للتأشرة لدى الرقابة المالية.
هذا نموذج محضر تجديد المناصب المالية،و يجدر بالذكر أنه لا يوجد نموذج محدد للمحضر بل تعده الادارة بإرادتها المنفردة شرط احترام الحيثيات التي يشترط ذكرها،و يكون على الشكل التالي: [img][/img]
العمل : مراقب للميزانية المزاج : نحن في نعم الله نتقلب
تمت المشاركة الخميس 24 أبريل 2014, 20:42
في السابق كان الوظيف العمومي طرفا في الامضاء على محضر تجديد المناصب المالية و كان هو من يفرض النموذج ،لكن مؤخرا أصبحت الادارة من يخول لها الامضاء عليه دون اللجوء للوظيف العمومي.
التوقــيـــــــــــــــــــــع
يقول شيخنا ابن القيم رحمه الله:
لا يزال العبد يعاني الطاعة و يألفها و يحبها و يؤثرها،
العمل : متصرف في الرقابة المالية اليزي المزاج : الحمد لله
تمت المشاركة الجمعة 25 أبريل 2014, 11:05
تقييم المساهمة: 100% (1)
المناصب المالية المحررة هي المذكورة في المرسوم التنفيذي 12/194 وكذلك التعليمة رقم 1 المرفقة لها ويبقى السير على هذا الاساس اما تعليمة الوزير الاول فهي ظرفية فقط,وهذه المناصب تبقى شاغرة بين مسابقتين للتوظيف ويمكن التوظيف فيها
صباح الخير اختي سهام ، لقد قمت بتحميل محضر المناصب المحررة لكنني لم افهم شيء لأن الصورة غير واضحة تماما ، لذي ارجو منك اعادة تصوير المحضر وسامحيني ان اكثرت عليك بطلباتي لكنني موظف جديد في مؤسسة جديدة . وبارك الله فيك
لمن الاولوية في شغل المنصب المحرر ....للمستفيد من موافقة المديرية العامة للوظيف العمومي و الاصلاح الاداري أو للقائمة الإحتياطية أجو من لديه رد أن يجيبني على الخاص