استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

A/S   D.R.T Empty A/S D.R.T

karim2011
karim2011
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : عين لورة

المشاركات : 376

نقاط : 486

تاريخ التسجيل : 30/06/2011

العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا

تمت المشاركة الأربعاء 06 أغسطس 2014, 22:08
مادور المديرية الجهوية للخزينة.الميزانية اليست شكلا قبيحا من اشكال التعسف و البيروقراطية الادارية
لماذا لا يتم الرجوع الى نظام منسق المصالح المالية فهو اكثر فعالية وسهولة ومن اجل تقريب الادارة من الموظف فلا يعقل من اجل شهادة عمل قد تقطع 400 كلم في الشمال و اكثر من ذلك في الجنوب ..................+تكليف بمهمة+سائق+سيارة.........................................ملفات المستخدمين و اللجنة المتساوية الاعضاء............................ما رايك


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

mamer_mohamed
mamer_mohamed
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1481

نقاط : 1852

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل

تمت المشاركة الأربعاء 06 أغسطس 2014, 22:17
مشكور على طرح هذا الانشغال من جانب يمكن اعتبار وجود المديريات الجهوية سواء الخزينة او الميزانية اوحتى اخرى لا معنى لها كالضرائب والاملاك والتجارة ... وغيرهم وجودهم شكلي تبنيا لمبدا اللامركزية ، لكن قد نجد مديريات جهوية لها عمل ودور هام كالميزانية مثلا فالمهام الجديدة التي اوكلت لها خاصة بعد توسع تواجد مصالح المراقب المالي في كل البلديات وبالتالي وجب تلخيص واستغلال المعلومات المطلوبة من الوزارة في اقرب وقت للتقليل من البيروقراطية الادارية فيما بين المصالح.
اما من ناحية خدمة موظفيها واعداد شهادات العمل وغيرها ينبغي اعطاء صلاحيات للمدراء الولائيين او رؤساء المصالح والمكاتب لامضائها وتجنب تنقل الموظفين للتقليل من معاناتهم وربح الوقت .
هذا رايي على كل حال اتمنى ان اكون اصبت والله اعلم .شكرا لك مرة اخرى


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

karim2011
karim2011
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : عين لورة

المشاركات : 376

نقاط : 486

تاريخ التسجيل : 30/06/2011

العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا

تمت المشاركة الجمعة 08 أغسطس 2014, 22:45
ياخي هل تعتقد ان المراقب المالي الولائي .البلدي له علاقة بمديرية الجهوية اواكد لك انها من اجل تسير ملفات المستخدمين اما من ناحية المحاسبية فله علاقة مباشرة بــ المديرية العامة للميزانية لمادا لايكون المراقب الولائي حاله مثل حال مديرية البرمجة مستقل و يسير ملفات مستخدميه ....ثم لا تقل لي ينبغي .......و يجب اريد رايك و ليس الاماني ................و الحال نفسه بالنسبة الخزينة العمومية ولائي.بلدي لا يربطه بالمديرية الجهوية سوى المستخدمين.............................اخي انصحك ان تسال من هم اقدم منك عن نظام DSF..................اعتقد يجب ان يتم العودة اى نظام المنسق المصالح المالية فهو اكثر فاعلية
اما منح المراقب المالي و امين الخزينة صلاحيات المدير الجهوي فهدا يتناقض مع مبدا الفصل بين الامر بالصرف و المحاسب العمومي


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

atikpro
atikpro
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 74

نقاط : 80

تاريخ التسجيل : 14/11/2013

العمل : موظف
تمت المشاركة الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 21:47
الإنشغال في محله لكن الرقابة المالية هي إدارة مستقلة جديدة بالنسبة للجزائر 6 سنوات فهي جد فتية لذلك على المدى البعيد كي يلقى إنشغالك صدى هذا من وجهة نظري مشكوووووووووور


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

karim2011
karim2011
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : عين لورة

المشاركات : 376

نقاط : 486

تاريخ التسجيل : 30/06/2011

العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا

تمت المشاركة الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 22:56
ليست جديدة فالمراقب الولائي له من الخبرة و التجارب 1962 و انا لا اخص المراقب بل الخزينة الولائية ايضا


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

cfcdoudine
cfcdoudine
موظف درجة 11
ذكر

الاقامة : béjaia

المشاركات : 935

نقاط : 993

تاريخ التسجيل : 01/05/2013

العمل : مراقب مالي
تمت المشاركة الأربعاء 29 أكتوبر 2014, 18:34
il faut éviter ça mes amis


A/S   D.R.T Empty A/S DRT

باخويا احمد
باخويا احمد
موظف درجة 2
ذكر

الاقامة : ادرار

المشاركات : 151

نقاط : 227

تاريخ التسجيل : 05/01/2014

العمل : موظف
تمت المشاركة الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 18:26
المديرية الجهوية هي مصلحة اللامركزة للمصالح المركزية لوزارة المالية عامة منها ما هو له مديريات ولائية كالضرائب واملاك الدولة ومنها ما ليس لها تلك المديريات الولائية كالخزينة مثلا ولما الموضوع يتعلق بالمديرية الجهوية للخزينة فاقول ان هذه المديرية هي في الغالب بعيدة عن بعض الخزائن الولائية والبلدية الامر الذي يتعارض وتقريب الادارة من المواطن حقا وتقع غالبا بها مشاكل لا حصر ولا حل لها وساتكلم بالمناسبة عن المديرية الجهوية للخزينة بشار هذه الاخيرة تضم ولاية البيض وتندوف وبشار وادرار فلا واحدة من هذه الولايات هي قريبة منها ما عدا التي هي مقر لها ليست المرة الاولى التي تسير بالنيابة وتبقى المركزية هي التي تسيرها عن بعد فيما عدا الاجور والمقررات المتعلقة بالتوقيف والاحالة على التاديب والاشراف على المسابقات فكل ما هو غير خاضع للتفويض كامضاء القرارات وغيرها يبقى بيد المركزية الامر الذي لا يخدم مصالح العمال لانه وان كان على مستولى تلك المديرية ياخذ وقتا فعلى مستوى المركزية ياخذ وقتا مضاعف ثم ان التسيير بالنيابة هو نوع من انواع الخدمة الدنيا Sèrvice minimumلان النائب ليست له صلاحية التصرف كاملة ونحن الان نواجه مشاكل لا حل لها لا على مستوى هذه المديرية الجهوية ولا على مستوى المديرية المركزية حتى ان من يكتب بشانها لا تمر كتابته لانهم كما يزهمون ان هناك تحفظات ادارية لا نعلم حتى ما هي؟فمثلا ومن منذ سنتين كنت قد كتبت بشان ترقية اختيارية وقعت لم يحتلرم فيها القانون من جانب انه يقضي بالترقية للموظفين الذين لهم اقدمية 10 سنوات فما فوق وهذه الكلمة الاخيرة المستعملة في القانون ولما لم يوضع لها حد نهائي كانت السبب في ترقيتنا بما يفوق العشرين سنة وكنت كتبت للمديرية العامة للمحاسبة وحتى لمعالي وزير المالية من على هذا المنتدى والامر الى الان هو ما كان عليه اما لان تلك الرسالة لم ترسل واحتفظ بها على مستوى المديرية الجهوية للخزينة بشار واما ارسلت ولم يتم الرد عنها حتى الان لا بالايجاب ولا بالسلب المهم ان هذه المديريات الجهوية لم تكن سوى حاجز بالنسبة للبعض واتوقع بان لو كان هناك مديريات ولائية لها لكان احسن من تمركزها في ولاية دون الاخذ بعين الاعتبار المسافة الفاصلة بينها وبين الولايات التي هي تابعة لها , فوق هذا وذاك لم يتم الاختيار للكفاءات التي تخدم المستخدمين ولا حتى من يؤطر تلك المديرية الجهوية وعليه اخطاء كثيرة ترتكب في حق العمال احيانا وتداركها يسبب لهم اتعاب كثيرة قد تشغلهم حتى عن اداء واجباتهم اليومية في مناصبهم جاء باناس من هنا وهناك لم يكونوا حتى تابعين لقطاع المالية من قبل وسلم لهم زمام تسيير امور اطارات وعمال سبقوهم للميدان ولهم من الخبرة والكفاءات ما يمكن من تسيير تلك المديرية بكل حزم وانضباط ودقة ولما ان الامور ومن بدايتها اي من بداية وجود هذه المديرية اسندت لاناس جمعوا من حولهم عائلاتهم واحبابهم وبعض ممن لهم علم بتسيير المستخدمين استعانوا بهم في الانطلاقة بقيت الامور تسير وفق تلك الارضية الى اليوم حتى ان النيابة فيها عادت الان الى من ليس له انتماء للمالية ولم يكن معروفا بها قبل 1998 او 1999بينما هناك اطارات في الخزائن الاربعة التابعين لهذه المديرية عالمين محيطين بالتسيير وبالمحاسبة فلماذا ان كان الغرض حقا التقليل من حدة المشاكل والقضاء كلية على كل الاسباب التي تؤدي اليها لم تسند المسؤولية فيها لاحد من هؤلاء واسندت الى من هو اقل كفاءة وعلم ودراية بما ذكرت انفا؟فالمشكل الاساسي هو ان المركزية تجد في هؤلاء ما لا تجده في غيرهم وان كنت لا انفي انه حتى من بين تلك الاطارات من هو طارة او بندير قد يستخدم في الاتجاه المعاكس الا ان هناك نزهاء شرفاء اكفاء هم اجدر بها من غيرهم فقد يقدمون ولو نسبيا ما لا يستطيع غيرهم تقديمه للصالح العام وهو ما يهمنا بالدرجة الاولى ,


A/S   D.R.T Empty رد: A/S D.R.T

karim2011
karim2011
موظف درجة 5
ذكر

الاقامة : عين لورة

المشاركات : 376

نقاط : 486

تاريخ التسجيل : 30/06/2011

العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا

تمت المشاركة السبت 08 نوفمبر 2014, 19:18
لدلك اقترحت ضرورة العودة الى النظام القديم منسق المصالح المالية او اختيار اي اسم .او مصلحة اخرى....كما كثيرا من الحقوق مهضومة خاصة بالنسبة من يعمل خارج مقر المديرة الجهوية..و هم دائما اخر من يعلم....فلا يعقل من اجل بطاقة الشفاء قد تقطع 400 كلم +رخصة غياب++++ المخاظرة في الطريق  .....و الامثلة كثيرة............فيجب ايجاد حل لما يعانيه الموظف على مستوى DRT.DRG.......لمادا لا نكون مثل D.P.A.T   القضية للنقاش


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى