ملفات الترشح للمسابقات والاختبارات المهنية، ينبغي أن تتضمن، من الآن فصاعدا، فقط الوثائق التالية:
- طلب خطي؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط مسار التكوين ؛
- بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح.
يتبع ملف الترشح
المترشحين المقبولين نهائيا، قبل تعيينهم في الرتب أو المناصب المترشح لها، استكمال ملفاتهم الإدارية بكافة الوثائق ألأخرى، لاسيما:
- نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية،مصادق على مطابقتها للأصل، من قبل المؤسسة أو الإدارة المنظمة للمسابقة؛
- شهادة السوابق العدلية، سارية المفعول؛
- شهادة الإقامة، بالنسبة لمسابقات التوظيف في المناصب المفتوحة في الولايات أو البلديات البعيدة؛
؛ - شهادة الميلاد رقم 13
- الشهادات الطبية.
- صورتان (02 ) شمسيتان؛
يجب أن تتضمن ملفات المترشحين الناجحين في المسابقات على أساس الشهادة، إضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه ، لا سيما على:
- شهادات العمل التي تثبت الأقدمية المهنية للمترشح في الاختصاص. ينبغي أن تكون هذه الشهادات مؤشر عليها من طرف هيئة الضمان الاجتماعي، بالنسبة للأقدمية المكتسبة في القطاع الخاص؛
- شهادة تثبت مدة العمل المؤدى من طرف المترشح، في إطار جهازي الإدماج المهني والاجتماعي للشباب حاملي الشهادات، مع توضيح المنصب المشغول، عند الاقتضاء؛
- أي وثيقة تثبت متابعة المترشح تكوينا أعلى من مستوى الشهادة المطلوبة في التخصص، عند الاقتضاء؛
- أي وثيقة تثبت الأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في التخصص، عند الاقتضاء؛
- شهادة الحالة العائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين.
المصدر:
موقع المديرية العامة للوضيفة العمومية