- gladiateurموظف درجة 12
-
الاقامة : Alger
المشاركات : 1622
نقاط : 1952
تاريخ التسجيل : 07/04/2012
العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب
تمت المشاركة السبت 01 أغسطس 2015, 20:44
علاج مجرب لجميع الامراض بقراءة سورة الفاتحة (41 مره)
- محمد الخليفةموظف مرسم
-
الاقامة : قالمة
المشاركات : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 22/09/2012
العمل : موظف
تمت المشاركة الأحد 02 أغسطس 2015, 05:51
فاتحة الكتاب
أم القرآن
- جمال حمانيموظف درجة 1
-
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 87
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 23/07/2015
العمل : موظف
تمت المشاركة الأحد 02 أغسطس 2015, 17:34
أولا أخي gladiateur هذه الطريقة التي جئت بها لم تأتي بدليل أو رواية أو حديث يبين لنا تخصيص العدد 41 عدد مرات قراءة الفاتحة والرسول صلى الله عليه وسلم لم يخصص العدد 41 في الرقية بالفاتحة ولكن الصحيح هو ما ذكره أهل العلم
فقد ذكر الشيخ ابن عثيمين رحمه الله كلاما نفيسا في الرقية:
أن ينفث الإنسان بريق تلا فيه القرآن الكريم مثل أن يقرأ الفاتحة ، والفاتحة رقية ، وهي من أعظم ما يرقى به المريض ، فيقرأ الفاتحة وينفث في الماء فإن هذا لا بأس به ، وقد فعله بعض السلف ، وهو مجرب ونافع بإذن الله ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم ينفث في يديه عند نومه بقل هو الله أحد ، وقل أعوذ برب الفلق ، وقل أعوذ برب الناس فيمسح بهما وجهه وما استطاع من جسده صلوات الله وسلامه عليه ، والله الموفق ) ( مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين – 1 / 70 – 71 – برقم 35 )
[ويقول فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - : ( الأولى أن يقرأ المسلم على أخيه بأن ينفث على جسمه بعدما يقرأ الآيات أو على موضع الألم منه وهذه هي الرقية الشرعية وإن قرأ له في ماء وشربه فكذلك أيضا ) ( المنتقى - 1 / 72 - برقم 131
[rig
كما سأل أيضا الشيخ صالح الفوزان في درس شرح بلوغ المرام (في شهر 7 لعام 1430
عن قراءة الفاتحة سبع مرات فقال غير صحيح تخصيص الفاتحة بتكرارها سبع مرات لم يرد فيه دليل .
وإضافة أخرى أحب أن أضيفها للتوضيح عن وقت النفث :
قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ : ( ويتصل بالرقية الشرعية أن الرقية الغرض منها إيصال القرآن أو الدعاء إلى المرء إذا كان عن طريق النفخ أو التفل ورجح أن الجميع جائز ، فإن كان ينفخ وهو إخراج هواء وليس معه شيء من الريق فهو جائز وإن كان ينفث وهو المشروع والذي كان عليه الصلاة والسلام يقرأ ويتعوذ وينفث في يديه وينفث على المريض وأما أن تكون أعظم من النفث الذي هو إخراج بعض الريق مع الهواء فيكون التفل يعني يقرأ الفاتحة وإذا ختم ينفث مع بعض الريق أو يتفل ) ( مجلة الدعوة – صفحة 22 – العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ )
المهم أخي gladiateur إعلم أن خير الامور ماكان سنة وشر الامور ما كان بدعة وبارك الله فيك .
فقد ذكر الشيخ ابن عثيمين رحمه الله كلاما نفيسا في الرقية:
أن ينفث الإنسان بريق تلا فيه القرآن الكريم مثل أن يقرأ الفاتحة ، والفاتحة رقية ، وهي من أعظم ما يرقى به المريض ، فيقرأ الفاتحة وينفث في الماء فإن هذا لا بأس به ، وقد فعله بعض السلف ، وهو مجرب ونافع بإذن الله ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم ينفث في يديه عند نومه بقل هو الله أحد ، وقل أعوذ برب الفلق ، وقل أعوذ برب الناس فيمسح بهما وجهه وما استطاع من جسده صلوات الله وسلامه عليه ، والله الموفق ) ( مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين – 1 / 70 – 71 – برقم 35 )
[ويقول فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - : ( الأولى أن يقرأ المسلم على أخيه بأن ينفث على جسمه بعدما يقرأ الآيات أو على موضع الألم منه وهذه هي الرقية الشرعية وإن قرأ له في ماء وشربه فكذلك أيضا ) ( المنتقى - 1 / 72 - برقم 131
[rig
كما سأل أيضا الشيخ صالح الفوزان في درس شرح بلوغ المرام (في شهر 7 لعام 1430
عن قراءة الفاتحة سبع مرات فقال غير صحيح تخصيص الفاتحة بتكرارها سبع مرات لم يرد فيه دليل .
وإضافة أخرى أحب أن أضيفها للتوضيح عن وقت النفث :
قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ : ( ويتصل بالرقية الشرعية أن الرقية الغرض منها إيصال القرآن أو الدعاء إلى المرء إذا كان عن طريق النفخ أو التفل ورجح أن الجميع جائز ، فإن كان ينفخ وهو إخراج هواء وليس معه شيء من الريق فهو جائز وإن كان ينفث وهو المشروع والذي كان عليه الصلاة والسلام يقرأ ويتعوذ وينفث في يديه وينفث على المريض وأما أن تكون أعظم من النفث الذي هو إخراج بعض الريق مع الهواء فيكون التفل يعني يقرأ الفاتحة وإذا ختم ينفث مع بعض الريق أو يتفل ) ( مجلة الدعوة – صفحة 22 – العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ )
المهم أخي gladiateur إعلم أن خير الامور ماكان سنة وشر الامور ما كان بدعة وبارك الله فيك .
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى