السلام عليكم انت تقصد المدير الفرعي للمالية و الوسائل حيث يشرف هذا الاخير على تسيير ثلاث مكاتب رئيسية و هي
- مكتب الميزانية و المحاسبة
- مكتب الصفقات العمومية
- مكتب الهياكل و المنشات
حيث يمكننا ان نلخص المهام التي تنبثق عن هذه المكاتب فيما يلي
- اعداد الميزانية الاولية و الاضافية للمؤسسة
- اعداد حساب التسيير
- اعداد الحساب الاداري تحت اشراف الامر بالصرف ( المدير )
- مسك مختلف السجلات المحاسبية ( اليومية ، النفقات ، الحوالات )
- تنفيد الميزانية الاولية و الاضافية للمؤسسة من خلال تطبيق مبادئ المحاسبة العمومية، و كذا قواعد قانون الصفقات العمومية و مختلف النصوص القانونية السارية المفعول.
- العلاقة مع المراقب المالي و المحاسب العموي ( امين الخزينة ) من اجل تنفيد الميزانية
- الحفاظ على الممتلكات المادية للمؤسسة من خلال جردها و صيانتها.
- الاشراف على مخازن المؤسسة بالتنسيق مع امين المخزن من خلال التاكد من وجود وثائق الثبوتية لكل المواد و السلع المخزنة او الموزعة على المصالح.
في الاخير اتمنى اخي ان اكون قد استطعت تلخيص كل المهام المتعلقة بالمدير الفرعي للمالية و الوسائل و اتمنى ان اكون قد افدتك و لو بالشئ اليسير، اي استفسارات اخرى نحن في الخدمة عند الاستطاعة.