استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق

سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات Empty سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات

عبر
عبر
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 70

نقاط : 96

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

العمل : *
تمت المشاركة السبت 09 يوليو 2011, 08:30
السلام عليكم و رحمة الله

أنا طبيب عام أعمل في مدرسة عليا تابعة لوزارة التعليم العالي و قد تم توظيفي من طرفها و أنا تابع لقطاع التعليم العالي، و كما تعلمون فإن النظام التعويضي للأطباء قد صدر شهر ماي الماضي و الأطباء العاملين في المستشفيات و التابعين لوزارة الصحة قد تلقوا أجورهم الجديدة هذا الشهر ،أما أنا -و أظن باقي الأطباء التابعين لوزارة التعليم العالي- فلم أتلقى الزيادة ، ولما استفسرت لدى مصلحة الميزانية لمدرستنا قيل أنهم لم يتلقوا أية مراسلة من وزارة التعليم العالي فذهبت إلى هذه الوزارة و استفسرت فقيل لي أنهم تقدموا بطلب لدى وزارة المالية لفتح على ما أظن و أذكر article financier أو شيئ من هذا القبيل (لا أذكر كل تلك المصطلحات المالية).

أسئلتي الآن هي : هل المعلومات التي قدمت لي صحيحة؟ و هل يتطلب تطبيق نظام تعويضي جديد كل هذه الإجراءات و هل بإمكاني فعل شيئ ؟ و كم يتطلب من الوقت هذا الإجراء

علما أنه في حدود ما أعرف المدارس العليا عندها استقلالية إدارية و مالية

لا تبخلوا علي بالتوضيحات جزاكم الله خيرا على كل ما تقدمونه في هذا المنتدى الرائع بحق.


سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات Empty رد: سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات

touati
touati
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 1280

نقاط : 1505

تاريخ التسجيل : 11/12/2009

تمت المشاركة السبت 09 يوليو 2011, 17:30
بالضبط
هذه المعلومة صحيحة
وتتعلق بما يسمى
imputation budgetaire de l'article
لأن هذه المادة من التعويضات لا توجد في مدونة ميزانية الجامعة، (لأنك هذا السلك في الاصل يشتغل في مؤسسات الصحة، وهو معار للقطاعات التربوية والجامعية)
بينما تكون هذه المادة موجودة اصلا في ميزانية المستشفيات
وبالتالي قليلا من الانتظار
حتى يتم انشاء المادة التي تتضمن التعويضات الجديدة، ثم تزويدها بالاعتماادات المالية اللازمة.
والقضية نفسها تنطبق على مهندسي السكن والعمران الذين يشتغلون في الولايات.


سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات Empty رد: سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات

عبر
عبر
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 70

نقاط : 96

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

العمل : *
تمت المشاركة السبت 09 يوليو 2011, 23:38
بارك الله فيك أخي touati وجزاك عنا كل خير وعندي لو سمحت استفسار آخر متعلق بنفس الموضوع : في الأيام المقبلة بحول الله سيصدر مرسوم منحة العدوى للأطباء ، فهل سيتطلب تطبيقه نفس الإجراء (أي كلما كان هناك منحة أو تعويض جديد) و هل تكون نفس الإجراءات عند الترقية في الدرجة من 16 إلى sub1 .
للإشارة فقط أنا لست معارا للمدرسة(détaché) و لكن موظف من طرف المدرسة مباشرة.
جزاك الله خيرا.


سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات Empty رد: سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات

touati
touati
موظف درجة 12
ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 1280

نقاط : 1505

تاريخ التسجيل : 11/12/2009

تمت المشاركة الأحد 10 يوليو 2011, 17:55
كل تعويض في الأجر لا بد له من باب ومادة يقيد فيهما في دفتر الميزانية
ولذا لا بد من حدوث نفس العملية اعلاه
اما بالنسبة لتعويض العدوى، فاعتقد أنك لا تستفيد منه -والله اعلم- لأنه خاص بالممارسين في الاوساط التي تنتشر فيها العدوى، كالمستشفيات، ربما هذا مجرد رأي من عندي.
اما بالنسبة للترقية فيجب اولا وجود المنصب المالي في المؤسسة التي تشتغل فيها
وعموما الاجراءات اعلاه تتم لمرة واحدة.


سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات Empty رد: سؤال للعاملين في مصالح الميزانية و الأجور للجامعات و الكليات

عبر
عبر
موظف درجة 1
ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 70

نقاط : 96

تاريخ التسجيل : 25/06/2011

العمل : *
تمت المشاركة الأحد 10 يوليو 2011, 18:30
جزاك الله خيرا وبارك فيك أخي


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى