نيئا لكم بهذه الزيادات والسؤال المطروح ما هو المستوي الذي يقدمونه لابنائنا هؤلاء ليس لهم مستوي إلا فئة قليلة فاقد الشيء لا يعطيه أقسام المدارس مكتظة التربية والاخلاق حدث ولاحرج الاختلاط العنف التدخين في المراحيض التلاميذ الرصبين ينقلهم مدراء المدارس أوالثنويات عن طريق المعرفة و الرشوة تلميذ ليس له معدل كيف ان يكون له مستوي ومذا تنتظر منه أن يكون عبقرى او يقدم شيئا لمجتمعه عموما كل المجتمع يعاني من أزمة أخلاقية هذه الزيادات ترضي فئة من المجتمع والفئات المحرومة سيطالبون بنفس المطالب
انظرو الي الزيادات .... ليتها تشبع بطونكم و تجتهدون لتعليم ابنائها بنفس مستوي زيادتكم
فاجأت وزارة التربية الوطنية، مساء أمس، مديري التربية على مستوى الـ 50 ولاية (أكاديمية) بإرسالية تخص قرار مستعجل بعنوان "إعلام جميع الموظفين بخصوص التكفل بالانشغالات المهنية والاجتماعية لمستخدمي قطاع التربية الوطنية"، من خلال الاستجابة لمطالب النقابات المستقلة بشأن الملفات الثلاث النظام التعويضي، القانون الخاص وملف الخدمات الاجتماعية.
وأرفقت وزارة التربية الإرسالية رقم 788، بجدول مفصل يتضمن قيمة الزيادة الشهرية الصافية في الأجر حسب الصنف والرتبة، وهي الزيادات النهائية بتعديلات تخص الأثر الرجعي، والتي ستحتسب في راتب أساتذة وموظفي التربية، خلال الشهر المقبل، بزيادات صافية حسب الصنف والرتبة ومحسوبة على أساس الدرجة السادسة وتتراوح ما بين 7232 دينار إلى 10450 دينار (أزيد من مليون سنتيم)، وذلك استجابة للحراك النقابي المؤسس على أرضية مطالب بخصوص نظام التعويضات وإعادة النظر في كيفيات تسيير أموال الخدمات الاجتماعية لعمال القطاع، بالإضافة إلى مراجعة القانون الأساسي للأسلاك الخاصة بقطاع التربية.
* وقد عرضت وزارة التربية، أمس، نتائج اللجنة الحكومية المشتركة بين وزارتي التربية والمالية والمديرية العامة للوظيف العمومية، قبل أوانها بعدما كانت الآجال محددة في 15 أكتوبر، وعلى إثر ذلك، تم الاعتراف بحق الأثر الرجعي للمنحة الجديدة المستحدثة ولمنحة التأهيل المعدلة في رفع النسبة بـ10 بالمائة إضافية لتصبح 45 بالمائة من الأجر الرئيسي، وذلك، عشية الإضراب المفتوح الذي دعت إليه نقابتا المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وإضراب 4 أيام الذي دعت إليه النقابة الوطنية لعمال التربية والتنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، وينفذ عبر المؤسسات التربوية، اليوم.
* وحسب نص الإرسالية، تلقت "الشروق" نسخة منها، فقد تم احتساب منحة التأهيل على أساس الأجر الرئيسي (وليس الأجر القاعدي كما هو الأمر حاليا)، والجديد بإضافة الخبرة المهنية، وبنسبتي 40 و45 بالمائة على التوالي عوض نسبتي 25 و30 بالمائة، واحتسابها بأثر رجعي، كما طالبت النقابات المستقلة وألحت عليه، منذ أيام، مثلما تم إعطاء حق الاستفادة من منحة التوثيق إلى كافة أسلاك المصالح الاقتصادية وبأثر رجعي، ويشار إلى أن منتحتي الضرر ونسبتها 10 بالمائة لموظفي المخابر ومنحة الخدمة التقنية بنسبة 25 بالمائة وعلى أساس الأجر الرئيسي، كما تم تأسيس منحة جديدة خاصة بالأسلاك المنتمية لقطاع التربية الوطنية وتحتسب بنسبة 15بالمائة على أساس الأجر الرئيسي والجديد في قرار الوصاية هو التنويه في النقطة رقم 5 (سريان جميع القرارات السابقة الذكر دون استثناء بأثر رجعي اعتبارا من تاريخ 01 جانفي 2008).
اقراء تعليق طالب ماذا يقول ايها الاستاذ الثانوي :
كل عام كى تبدا السنة الدراسية تتفكروا الاضراب على حساب التلاميد نحن فى الثانوية نفكرفىدخول فى اضراب حىن ينتهى اضربكم احتججا عليكم ايها الاساتدة ربى وكيلكم
أسمعو يا أساتذة المال و المنح و العلاوات والمكافأت ألم تشبعو عيب عليكوم تستعملون البراءة و الملائكة كورقة ضغط ألم تفكرو في البطالين المساكين وفي الفقراء أنتم تأخذون أكثر من حقكم بدون قيامكم بمهمتكم التعليمية و التربوية حيث تركتم هذه المهمة للوالدين ولدروسكم الخصوصية الشيطانية طبعا مقابل أموال و أموال يجب علي الدولة أن تحاسب كل استاذ يقوم بدروس خصوصية في حياتي لم اجد استاذ يزيد في وقته لكي يعلم ابنائنا [b]