المادة 21: توظيف استثنائي لاعوان متعاقدين في اطار التكفل بأعمال تكتسي طابعا مؤقتا.
إذا كانت هذه الأحكام واضحة كما تبدو عليه ، فماذا نفسر هذه التكييفات التي تقوم بها مصالح الوظيف العمومي في الولايات من خلال مصادقتها على مخططات تسيير الموارد البشرية:
1- عون ادارة بلدية متعاقد مدرج في الجدول 4 مكرر في اطار المادة 19 من الامر 06-03 المشار اليها أعلاه. وأنتم
تلاحظون أنه يشغل منصب مخصص للموظفين بمعنى اطاره القانوني الصحيح من المفترض انه المادة 20 وليس 19؟
2- أعوان نظافة وتطهير مدرج ايضا في اطار المادة 19، رغم أن هذا المنصب غير منصوص عليه في المادة 9 من المرسوم
الرئاسي 07-308 المتعلق بكيفيات توظيف المتعاقدين وانما اطاره القانوني هو المرسوم التنفيذي 91-26 الخاص بعمال
البلديات الموظفين ؟
3- اغفال المتعاقدين في اطار المادة 21 مما يطرح اشكاليات توظيف المتعاقدين في اطار الاستغلال المباشر؟
4- اذا كان قيد المناصب على هذا النحو في المخططات كيف يتم صرف التعويضات لهم في اطار المرسوم التنفيذي 10-136 المؤسس لنظام التعويضات للمتعاقدين؟ مثلا أعوان النظافة والتطهير بعدما ادرجوا في اطار المادة 19 يعني أنهم يستفيدون من التعويضات الجديدة ، السؤال هنا عن أي تعويض يستفيدون منه: تعويض الضرر المؤسس لفائدة المهنيين؟ أم الجزافي عن الخدمة الدائمة المؤسس لأعوان الخدمة وسائقي السيارات و الحراس ام تعويض الخطر المؤسس لفائدة أعوان الوقاية والامن؟
5- عون الادارة البلدية المذكور في النقطة 1 هل يستفيد من هذا التعويض؟ وماهو ان وجد؟
النقاش مفتوح للاخوة قصد الاثراء وحبذا لو يكون الرأي مستندا الى مراجعه القانونية.