السلام عليكم
أرجو المساعدة في مشكلتنا من أي مراقب مالي
بإختصار شديد نحن عمال مؤقتين ومتعاقدين في مؤسسة عمومية في ولاية من غرب الجزائر
وظفنا جميعنا قبل 2008 بسنوات ولما عدل القانون الأساسي للوظيف العمومي
كلنا إستفدنا من ( الزيادة في الدرجة ) وهذا حسب التعليمة رقم 07 مؤرخة في 29 ديسمبر 2007
والمتعلقة بتطبيق النظام الجديد لتصنيف الموظفين ودفع رواتبهم .
والتي أتى في مضمونها انه : (يستفيد الموظف الذي يكون راتبه الجديد أقل من الراتب الذي كان يتقاضاه
قبل أول يناير سنة 2008 أو يساويه، زيادة على ذلك، من مبلغ يعادل الترقية في درجتين في صنف ترتيبه،
أي 10% من المرتب الأساسي.
ويخص هذا الإجراء أيضا الموظف الذي يساوي راتبه الأجر الوطني الأدنى المضمون.
ويستمر الموظف المعني في تقاضي الفارق ومبلغ قيمة الدرجتين إلى غاية نهاية النشاط.
لايمكن تعديل المبالغ المكتسبة بعنوان الفارق في الدخل والترقية في درجتين، سواء من خلال تغيير التصنيف (الترقية)
أو بزيادة النقطة الإستدلالية.)
ولكن وللأسف منذ أن أصبحنا نتبع للمراقب المالي في سنة 2011م قام هذا الأخير بنزعها من مرتباتنا ليس هذا فقط ،
وإقتطاع أكثر من 6 أشهر سابقة، راسلناه مرات عديدة ، لكنه أجاب أنه لا حق لنا في هذا المبلغ ( الزيادة في الدرجة ).
مع أنه علمنا مؤخرا والشيء الذي حفزنا للكتابة في هذا الموقع وهو أنه لم تنزع لجميع المؤسسات العمومية التي لنا نفس المراقب المالي
وإكتشفنا أنه مازالت تصرف في رواتبهم و عمال مؤسستنا هم الضحية الوحيدة.
أظن أن شرحي لمشكلتنا كان واضحا ومختصرا
إلى حين إجابتي و توجيهي لما يمكننا عمله
تقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير.