المنتدى مهنى اجتماعى حوارى تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنمية المهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب.
لقد سمعنا اليوم من رئيس مصلحة الموظفين لدينا أنه هناك تعليمة جديدة هنا في ولاية أم البواقي من وزارة المالية تنص على دفع جميع المخلفات للموظفين لسنتي 2008 و 2009 فنرجو أن يكون الخبر صحيح علما أن الشطر الثاني من التعويضات لم نستلمه لحد الآن فنرجوا من الإخوة الأعضاء الكرام اخبارنا بأي جديد
هذا الكلام صحيح هو متداول بين عمال المراقبة المالية والخزينة العمومية لكن إلى حد الآن فالكل ملتزم بالرزنامة فهناك عدة مراسلات وتلكسات تخص قطاع الصحة ، التكوين المهني وكذا بعض الأسلاك الذين صدر قانونهم الأساسي أو نظامهم التعويضي ولم يتسنى للإدارات القيام بالإجراءت اللازمة نظرا لضيق الوقت بأن يتم صب هذه المخلفات المالية على المكشوف ، هذا بالإضافة إلى السماح للخزينة بتسديد رواتب المتعاقدين ( كل الأصناف) على المكشوف للأجور الخاصة بسنة 2011 وعدم انتظار الميزانيات شريطة وجود عقود عمل مؤشرة بتاريخ 2010/12/31 ( سواء الذين يدخلون في ETAT DE SOMME أو ETAT MATRICE )
وماذا في ما يخص مخلفات 2008 و 2009 الخاصة بالأسلاك المشتركة علما أن الشطر الثاني من التعويضات لم نستلمه لحد الآن من فضلك أخ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لا يمكن دفعها من ميزانية 2010 الاضافية لانتهاء هاته الفترة في 31/12/2010 و تم فقط اضافة شهر أي حتى 31/01/2011 . فافي هذه السنة لا يوجود الفترة الآضافية فسوف يكون اقفال الميزانية في 31/12/2011 .
أظن أن التلكس قد أكد بأن مخلفات النظام التعويضي الخاص بالأسلاك المشتركة الشريحة الثانية والثالثة تكون من ميزانية 2011 أما الرابعة فتكون من ميزانية 2012
العمل : عون إدارة رئيسي المزاج : الحمد لله على كل حال
تمت المشاركة الخميس 10 فبراير 2011, 19:12
السلام عليكم كثر الكلام إخوتي فمن يشفي غليلنا بالتلكس و نتهناو يا ربي هنينا و أرحمنا بجميع المخلفات في هذه الأيام القليلة القادمة قولوا آممممممميييييييننننننن[/b]
شكرا لك أخي يوسف على الموضوع لأني أنا كذلك أبحث عن تعليمات حول موضوع إنتقال موظف من مؤسسة إلى اخرى من يتحمل مخلفات الموظف المؤسسة المستقبلة أم الأصلية رغم أن احد الإخوى اعطاني مراسلة لكن المؤسسات الأخرى لم تعتد بها بحجة أنها غير واضحة تنص على ان المؤسسة المستقبلة هي التي تتحمل مخلفات الموظف لأن الملف كله تحول إلى المؤسسة المستقبلة وتكتفي المؤسسة الأصلية بتحرير شهادة ادارية بعدم تقاضي الموظف للمخلفات لكي لا يكون هناك دفع ثنائي أو مكرر . فنرجو من الإخوى الكرام اثراء الموضوع وامدادنا بكل التعليمات الصادرة حول هذا الموضوع وشكرا للجميع .
السلام علبكم و رحمة الله و بركانه التلكس رقم 1333المؤرخ في 01/02/2011 ينص على: الإستحقاق الثالث من 01/09/2008 الى30/04/2009 يدفع شهر أوت2011 الإستحقاق الرابع بدفع بعنوان قانون المالية 2012 أما القطاعات التي لم يصدر بشأنها النظام التعويضي بعد فيكون الدفع كما يلي: 50%خلال ميزانية2011 50%خلال ميزانية 2012
نعم تؤخذ من المؤسسة الأصلية لتفادي الازدواجية في الاستفادة من المخلفات المالية للموظف
أما بخصوص دفع المخلفات دفعة واحدة فإن لم يصدر فرار في هذا الشأن من مجلس الوزراء المقرر يوم الخميس فإن تطبيق الرزنامة لا مفر منها بالإضافة إلى 50 بالمئة خلال سنة 2011 و 50 بالمئة لسنة 2012 للذين لم يصدر بعد مرسومهم التنفيذي الخاص بالنظام التعويضي