المنتدى مهنى اجتماعى حوارى تعليمي ، يهدف بصفة عامة إلى تنمية المهارات القانونية والفكرية والمهنية للموظف العام ، وبصفة خاصة إلى تقديم المساعدة لشاغلى الوظائف العمومية فى الجزائر ، وتبادل الخبرات والانشغالات مع اخوانهم الموظفين الحكوميين العرب.
المراقب المالي رفض التكفل بالباب 83 الاقتطاع لنفقات التجهيز و الاستثمار بحجة انه قد تم التكفل به بقسم التجهيز 214/230/231 حسب تجزئة برامج الميزانية الاولية امين الخزينة و عند تقديم وضعية الاشغال الخاصة بمشروع من الاقتطاع مرفقة ببطاقة الالتزام الخاصة به بقسم التجهيز رفض دفع هذه الوضعية بحجة غياب كشف الارتباط الخاص بالباب 83 والله ما فهمنا والوا و ما عرفناش شكوف صحيح و شكون غالط
السلام عليكم .أعتقد أن قرار المراقب المالي قرار سليم على اعتبار أن الباب 83 يشكل تمويل ذاتي فهو اقتطاع من ميزانية التسيير من ثلاثة أبواب للايرادات و بالتالي فهذا الاقتطاع تم التكفل به مباشرة كبرامج للتجهيز سواء ببرامج مرقمة أو ضمن مواد و ابواب مختلفة فلو يتم التكفل بالباب 83 نكون بصدد تكفل بنفقة مرتين ما يضخم من الميزانية هذا من جهة و من جهة ثانية فان الحساب رقم 8 هو حساب نتائج ما يجعل من التكفل به غير سليم . و هذا الاشكال مطروح بشدة نظرا لالحاح امناء الخزائن على ذلك و يرفض المراقبين الماليين التكفل به خاصة و أن المراقب المالي يراعي الاحصائيات الدورية (كل ثلاثة أشهر) و السنوية فاحصائيات المراقب المالي يظهر فيها كل ما التزم به من نفقة سواء تم صرفها أم لا في حين أن ما يعني المحاسب هو ما صرف فقط . غير ان هناك بعض المراقبين الماليين الذين يسايرون أمناء الخزائن و ذلك باتكفل بالباب 83 ثم تتم عملية تحويل الى الباب00 1 الخاص بايرادات التجهيز و هي عملية غير دقيقة لتداخل حساب النتائج 8 مع حساب الايرادات 1 . و السلام
quel est le point de vue de la DGB sur l'article 83 du budget de la commune - prélèvement sur les recettes de fonct pour la création des programmes d'équipement et investissement